الرئيسية / اقتصاد / التضامن : زيادة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة لمليون و700 ألف مواطن منتصف 2017

التضامن : زيادة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة لمليون و700 ألف مواطن منتصف 2017

%d8%aa%d9%83%d8%a7%d9%81%d9%84-%d9%88%d9%83%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a9

ولاء محمد

كشفت نيفين القباج، مساعد وزيرة التضامن ومدير برنامج تكافل وكرامة، أن المواطنين المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة سيرتفع عددهم لمليون و٧٠٠ ألف مواطن بحلول  يونيو ٢٠١٧.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب ، اليوم الثلاثاء، لمناقشة برنامج تكافل وكرامة.
وأضافت أن الرقم ارتفع بعد التوسع فى البرنامج لإضافة ٢٠٠ ألف اسرة لم يكونوا مدرجين فى السابق.
وأضافت القباج أنه بنهاية ديسمبر من العام الجارى سيستفاد مليون و٢٠٠ ألف شخص بأسرهم من البرنامج ، موضحة أن  ٤٥ % منهم من محافظتى أسيوط وسوهاج حتى الان باعتبار الصعيد الاكثر فقرا فى مصر.
وأشارت القباج إلى أن البرنامج قدم دعما للأسر وصل  حتى ديسمبر ٢٠١٥ إلى ٤مليار  و٧٧٦ مليون جنيه، والعام الحالى وحده تجاوز ال ٢ مليار جنيه خاصة مع تعليمات بالتوسع فى قاعدة المستفيدين من البرنامج.
ولفتت القباج إلى أن موازنة البرنامج  ارتفعت من ٥.٥ مليار الى ٧.٢  مليار جنيه تقدم من الموازنة العامة للدولة، ١٣% فقط منها يقدمها البنك الدولى فى صورة قرض وليس منحة، فضلا عن بعض هيئات الدولية المتخصصة لا تزيد ما تقدمه عن ٤٠٠ الف دولار.
 وأوضحت أن البرنامج يغطى  ٢٢٧  مركز و٣٨٠٠ قرية فى ٢٧ محافظة.
ولفتت إلى تعاون وزارة الداخلية وصحة وتعليم  والتخطيط التعبئة والاحصاء والتموين  ومؤخرا سيتم التعاون مع وزارة الزراعة فصلا عن  هيئة البريد وشركة المنشأت التجارية.
ورحبت القباج بتحويل من يرغب من مستحقى الضمان الاجتماعي لديهم اسر للبرنامج حيث جارى اعداد مشروع قانون  الحماية الاجتماعية لتحقيق الموائمة بين تكافل وكرامة ومستحقى الضمان الاجتماعى ليكون   البرنامجين مكملان لبعضهما.

شاهد أيضاً

إسلام جابر يرفض الخروج من مباراة الاهلي والزمالك رغم الاصابة

سعد صديق رفض اسلام جابر لاعب الزمالك الخروج من مباراة الأهلي المقامة حاليا في نهائي …