الرئيسية / تعليم وجامعات / الشيحي: منظومة البحث العلمى لم تصل نتائجها للمواطن

الشيحي: منظومة البحث العلمى لم تصل نتائجها للمواطن

%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%ad%d9%8a

أحمد صالح

أعلن أشرف الشيحي وزير التعليم العالى أن الرؤية التى نعمل عليها فى الوقت الحالى هى استكمال منظومة التعليم بالبحث العلمى بداية من الفكرة ودراستها ونشرها والعمل لتحقيق الهدف المنشود منها.

وتابع الشيحى – خلال مؤتمر صحفى عقب توقيع اتفاقية بين اتحاد الصناعات ووزارة التعليم العالي – قائلًا: “أننا نعترف أن منظومة البحث العلمى على مدى سنوات طويلة لم تستطع توصيل نتائجها إلى المواطن”.

ولفت الوزير أن ما يحدث الآن فى مصر هو محاولة الاستخدام الحقيقى للبحث العلمى وربطه بالمجتمعات الصناعية، منوهًا إلى أن هناك مجموعة من النماذج من براءات الاختراع يتم الاستفادة بها حاليا؛ كما أن هناك أكثر من 10 أفكار جارى بلورتها لتحويلها إلى صناعة ناجحة يستفيد منها المجتمع.

وأشار الشيحي إلى أن ما يحدث الآن هو خطوة على الطريق بهدف تواصل الصناعة مع البحث العلمى وتطوير الأداء واستحداث خطوط جديدة التعاون يشمل كل المجالات ولدينا مجموعة من مراكز التميز والبحث العلمى المرتبطة بالصناعة.

وكشف الوزير أن التواجد الآن فى المناطق الصناعية لضمان العمل المشترك فيما بينهم حتى لا تصبح أودية العلوم فى برج العرب وأودية أخرى بإحدى المناطق الصناعية بعد المطار.

شاهد أيضاً

“إعلام الأزهر” تنظم ندوة حول حماية اللغة العربية فى وسائل الإعلام الأربعاء

كتبت-مريم سعد تنظم كلية الإعلام بجامعة الأزهر، بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية يوم الأربعاء القادم …