الرئيسية / البرلمان / رئيس العفو الرئاسي: قوائم العفو ستشمل أصحاب الرأي.. والخولي: ليس من اختصاصنا المحاكمين عسكرياً

رئيس العفو الرئاسي: قوائم العفو ستشمل أصحاب الرأي.. والخولي: ليس من اختصاصنا المحاكمين عسكرياً

%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%81%d9%88

هدى بدري

أكد أسامة الغزالي حرب، رئيس لجنة العفو الرئاسي، أن أصحاب الرأي والصحفيين في مقدمة الحالات التي ستشملهم قوائم العفو، خاصة أن احتجازهم يسيء للجميع.

وأضاف حرب خلال اجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، للاستماع للجنة العفو الرئاسي، أن لجنة العفو أيضا وضعت في اعتبارها حالات كبار السن والمرضي.

وتعقيبا علي سؤال النائب علي بدر وكيل لجنة حقوق الانسان حول موقف المحكوم عليهم في قضايا العسكرية، علق النائب طارق الخولي بتأكيدة أن هذا الأمر ليس من ضمن اختصاصات اللجنة لكن امانه اللجنة تعمل علي تجميع تلك الحالات ومنها ابناء سيناء وسيتم ارسالها إلي الرئيس.

وقال الغزالي حرب، إن أعضاء جماعة الاخوان المتهمين في اعمال العنف خارج نطاق عمل اللجنة، ولكن هناك بعض الحالات متهمين بالانضمام للإخوان وهم ليسوا كذك ومن بين تلك الحالات التي تبحثها اللجنة مواطن قبطي، مشيرا إلى أن اللجنة ستواصل مع وزارة الداخلية، لفك الالتباس بشأن تلك الحالات.

واضاف الغزالي، أنه لا يوجد حد اقصي للمرشحين للحصول علي العفو الرئاسي، مشيرا إلى أن هناك فرق واضح بين المعبر عن رأيه بشكل سلمي وبين المتورطين في عمليات التخريب والعنف وهؤلاء من غير الوارد ان يشملهم العفو

شاهد أيضاً

إنجازات الرئيس.. اعرف مبادرات الدولة لضمان صحة أفضل للمصريين ودعم المرأة

كتب-عوض العدوي أولت الدولة المصرية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، اهتماما ملحوظا للنهوض …