الرئيسية / البرلمان / رئيس حقوق الانسان بالبرلمان: إطلاق العفو الشامل خطأ.. ولابد من تقنينه

رئيس حقوق الانسان بالبرلمان: إطلاق العفو الشامل خطأ.. ولابد من تقنينه

%d8%b9%d8%a7%d8%a8%d8%af-%d8%ac%d8%af%d9%8a%d8%af-2

هدى بدري

طالب كريم السقا عضو لجنة العفو الرئاسي، بأن يصدر البرلمان تشريع خاص بالعفو الشامل، لافتا إلى أن ذلك سيعكس مدى اهتمام الدولة بملف حقوق الانسان.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، الْيَوْمَ، برئاسة علاء عابد، رئيس اللجنة، لمناقشة طريقة عمل لجنة العفو الرئاسي.

ومن جانبه عقب علاء عابد رئيس اللجنة، قائلا: أرى أن التوسع في العفو الشامل، خطأ وسيكون مدخل لانتظار الكثيرين للعفو الرئاسي ممن يرتكبون جرائم، لذلك لابد ان يكون العفو متضمن حالات معينة كالتي تناقشها لجنة العفو الآن.

%d8%a7%d9%84%d8%ae%d9%88%d9%84%d9%8a-2

وقال الدكتور اسامة الغزالي حرب، رئيس لجنة العفو الرئاسي، إن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، كلّف اللجنة بالاهتمام بدراسة ملفات طالب المدارس والجامعات المحبوسين، ودراسة كيفية تعويضهم عن السنوات التي فقدوها، وهنا النية واضحة في تخفيف الضرر عن هؤلاء الطلاب.

وعقب حرب على تساؤل أحد النواب بشأن دراسة اللجنة لحالة طالبة حكم عليها غيابيا بخمس سنوات، قائلا: صلاحيات العفو مقيدة بأن تكون الحالة تقضي العقوبة.

ومن جانبه قال النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب، وعضو لجنة العفو، إن اللجنة تهتم بتطبيق المعايير الاساسية في خلال فحص الحالات وهناك أولويات للمرضى والفتيات والطلاب ورفعنا توصية للرئيس لمعالجة ما تتضرر منه هؤلاء الشباب بأن يعودوا للدراسة أو للعمل.

شاهد أيضاً

ننشر أسماء 12 فائزًا بعضوية مجلس النواب فى 4 دوائر بمحافظة أسيوط

كتب مصطفى قايد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض …