الرئيسية / سياسة / الغزالي حرب: سنقدم قائمة للعفو تضم ٣٠٠ اسما للرئيس قريبا

الغزالي حرب: سنقدم قائمة للعفو تضم ٣٠٠ اسما للرئيس قريبا

%d8%a7%d9%84%d8%ba%d8%b2%d8%a7%d9%84%d9%8a-%d8%ad%d8%b1%d8%a8

هدى بدري

قال الدكتور اسامة الغزالي حرب، عضو لجنة العفو الرئاسي، ان لجنة العفو ستصدر خلال ايام قليلة قائمة جديدة تتضمن ما يقرب من ٣٠٠ الى ٤٠٠ اسم من المحبوسين ليصدر بشأنهم قرار بالعفو الرئاسي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، الْيَوْمَ برئاسة علاء عابد، لمناقشة عمل لجنة العفو الرئاسي، والمعوقات التي تقابلها

وأضاف في كلمته امام اللجنة، إن اللجنة تلقت قوائم عدد من الجهات منها المجلس القومي لحقوق الإنسان، مشيراً إلي أن اللجنة تفحص جميع الحالات بشكل شفافية وليس هناك من عليه علامات حمراء، قائلا : ” محدش عليه علامة حمراء، والجميع قابل لفحص حالته

وأشار الغزالي، إلى أن عمل اللجنة مهم في توضيح حقيقة حقوق الانسان داخل مصر في ظل قيام جماعة الاخوان الارهابية بشن حرب شرسة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي خارج مصر، واللجنة ستساهم في تقديم الصورة الحقيقية للدولة خارج مصر، مشيرا إلى ان ذلك سيساهم في عودة السياحة والاستثمارات.

وتابع: غضبت كثيرا عندما شاهد بعض البريطانيين في المتحف البريطاني، يحملون صور لاربع أشخاص محبوسين منهم أحمد دومة وهذا لابد من وضعه في الاعتبار.

ومن جانبه أعلن رئيس اللجنة دعم البرلمان للجنة العفو، قائلا: هناك بعض التيارات تحاول عمل الوقيعة بين اللجنة وقضاء مصر فنقول لهم ان اللجنة تعمل من خلال قرار رئاسي، وتعمل لتخفيف معاناة الأهالي ولذلك ندعم اللجنة لان مردودها جيد خارج مصر.

شاهد أيضاً

توصيات تشريعية بالخطة الحكومية المقترحة للتصدى للزيادة السكانية.. تعرف عليها

كتب-ناصر فياض استعرضت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، الاستراتيجية القومية للسكان، والتى تستهدف ضبط النمو …