الرئيسية / رياضة / بعد الاخطاء التحكيمية: أزمة حادة تواجة أتحاد كرة القدم بعد هوجة الانسحابات من الدورى و 6 أندية تنضم للزمالك

بعد الاخطاء التحكيمية: أزمة حادة تواجة أتحاد كرة القدم بعد هوجة الانسحابات من الدورى و 6 أندية تنضم للزمالك

e267d244144935

كتب أحمد صالح

أندلعت أزمة حادة داخل أتحاد كرة القدم المصرى، على خلفية تهديدات جديدة بانضمام أنية أخرى بالدورى العام اللمتاز الى نادى الزمالك بالانسحاب من الدورى احتجاجا على الاخطاء الجسيمة التى يقع فيها الحكام والتى وصفها البعض بالمتعمدة والتى تحمل شبهة المجاملة لاندية بعينيها، خاصة ما حدث فى مبارة الاهلى والمقاصة والتى أنتهت بفوز الاهلى واحد صفر فى مجاملة من الحكم كما ردد بعض النقاد، بينما هددت أندية المؤخرة فى جدول  الدورىباتخاذ مواقف مماثلة أذا ما أستمرت مجاملة الحكام للاهلى والزمالك على حساب الاندية الصغيرة وأندية الاقاليم.

جاء ذلك فى الوقت الذى  قرر فية إبراهيم عثمان، رئيس النادي الإسماعيلي، انسحاب الفريق من مسابقة الدوري الممتاز، جراء الأخطاء التحكيمية الفادحة.

وقال رئيس النادي الإسماعيلي، إن الأخطاء التحكيمية “عرض مستمر”، وتسببت في تراجع ترتيب الفريق بمسابقة الدوري.

وأعلن بعد ساعات قليلة من انسحاب الزمالك والإسماعيلي، أعلن نادي الشرقية، انسحابه من مسابقة الدوري الممتاز، وذلك اعتراضًا منه على العديد من الأمور التي واجهها الفريق هذا الموسم

وقال مجلس إدارة نادي الشرقية، إن الفريق واجه “ظلم تحكيمي” وتعنت المسئولين في اتحاد الكرة بالوقوف ضد النادي والعمل على إيقاف مسيرته.

وهدد رئيس نادي أسوان، حسن عبد القادر، بالانسحاب من بطولة الدوري الممتاز على خلفية أنسحاب الزمالك بسبب الاخطاء التحكيمية .

ومن المفترض ان يحدد عبد القادر موقفه من الانسحاب خلال اجتماع لجنة الأندية يوم السبت المقبل.

واستمرارا للاحداث الملتهبة أعلن نادى طنطا برئاسة فايز عرابى أنسحابة من الدورى الممتاز بسبب قرارات التحكيم كما هدد النادى المصرى بالانسحاب ايضا وتبعة  النصر التعدين.

جاء ذلك فى الوقت الذى أعترف فية رضا البلتاجى رئيس لجنة التحكيم باتحاد كرة القدم أنة لايملك عصا سحرية لعلاج أخطاء وسلبيات الحكام فى مباريات الدورى العام ،وفى نفس الوقت لايملك وقف الحملات الشرسة التى يتعرض لها الحكام ، مطالبا الجميع بضرورة التكاتف والتعاون مع الحكام للحفاظ على أستقرار اللعبة وانهاء البطولة بالشكل المطلوب.

وقال البلتاجى أن الاخطاء التحكيمية تحدث فى دوريات العالم ولن تنتهى، وقال نحن نقدر جميع أندية الدورى الممتاز ولجنة الحكام تحرص على الحيادية وقال مدافعا على حكم مبارة الاهلى والمقاصة ابراهيم نور الدين  وقال قراراتة لاتحتاج لهذة الضجة وضربتى الجزاء صحيحتين، لكن ما أعيب علية أن لاعب المقاصة لم يكن يستحق الطرد

شاهد أيضاً

مواعيد مباريات اليوم الأحد 29-11-2020 والقنوات الناقلة

كتب سعد صديق تقام اليوم الأحد 29-11-2020 عدد كبير من المباريات فى الملاعب العالمية، لعل …