الرئيسية / اقتصاد / رئيس الوزراء: تعديل قانون التظاهر والضريبة التصاعدية نهاية ديسمبر

رئيس الوزراء: تعديل قانون التظاهر والضريبة التصاعدية نهاية ديسمبر

%d8%b4%d8%b1%d9%8a%d9%81-%d8%a7%d8%b3%d9%85%d8%a7%d8%b9%d9%8a%d9%84-2

محمد جمال

نفي رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ما يثار حول استفادة بعض المستوردين من القرار الخاص بإلغاء الجمارك على الدواجن قائلاً” لاصحة لذلك، وعار تماما من الصحة”.

وأشار إلى أنه تم استعراض كافة التفاصيل الخاصة بموضوع الدواجن وتم تكليف مجموعة عمل بدراسة الموضوع من كافة الجوانب لعرض تقرير على مجلس الوزراء، منوهاً إلى أن الحكومة تعمل على زيادة الإنتاج المحلي من الدواجن وتحقيق استقرار في الأسعار.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات للصحفيين، أن الحكومة بمجرد صدور قرار المحكمة الدستورية العليا بخصوص قانون التظاهر ونشرة بالجريدة الرسمية ستعمل على إعداد مشروع لتعديل القانون تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء

 وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تدرس  فرض الضريبة التصاعدية وبنهاية الشهر سيكون هناك تصور بخصوصها من قبل وزارة المالية لعرضه على مجلس الوزراء .

وأوضحأن كافة المشتقات البترولية متوافرة بالسوق المحلي  ولا يوجد مشكلة في الإنتاج أو التوزيع، مضيفا أنه بحلول العام الجديد ستبدأ مجموعة من الحقول للدخول في الإنتاج خاصة في الغاز.

وأضاف رئيس  الوزراء  أن الحكومة طبقت الزيادة في البطاقات التموينية وتعمل على زيادة عدد المستفيدين من برنامج  وتكافل وكرامة لكي يصل إلى مليون و٧٠٠ ألف أسرة وسيكلف الحكومة ٢.٥ مليار جنيه.

ولفت رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل في الوقت الحالي على مراجعة ما تم اتخاذه من إجراءات خاصة فيما يتعلق بسعر الصرف وتوفير الدواء بالسوق المحلي، وتوفير الأسمدة  والمقاولات وأعمال التوريدات.

شاهد أيضاً

تعرف على جهود الدولة لتعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة

كتب-ناصر فياض أبرز تقرير صادر عن الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، الجهود الوطنية …