الرئيسية / اقتصاد / «هضبة الجلالة».. حلم يتحقق بسواعد وإرادة مصرية

«هضبة الجلالة».. حلم يتحقق بسواعد وإرادة مصرية

%d9%87%d8%b6%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a9

محمد صالح

في الوقت الذي تخوض فيه مصر معركة متصلة ضد قوى الشر والإرهاب، قرر المصريون أن يخوضوا مع أنفسهم تحديًا جديدًا لبناء وطنهم، حيث دشنت القيادة السياسية عددًا من المشروعات التنموية العملاقة، أكدت خلالها أن إرادة المصريين واصطفافهم على قلب رجل واحد كفيلة بتذليل الصعاب، ومواجهة المشكلات التي لن تحل إلا بعزيمة المصريين أنفسهم.

ومشروع «هضبة الجلالة» السياحي العالمي بالعين السخنة أحد المشروعات التنموية العملاقة لإنشاء مدينة عالمية على الأراضي المصرية، والتي تقع في منطقة محاطة بسحر الطبيعة من كل اتجاه حيث «البحر الأحمر والجبال والسماء».

يعمل بالمشروع الآلاف من أبناء مصر، من العمال والمهندسين والمشرفين و٥٥ شركة وطنية ١٠٠٪، ويجري العمل على قدم وساق حتى يخرج الحُلم إلى النور في الوقت المطلوب.

روح الوطنية ترفرف وتسود بين الجميع، ولا فرق بين مشرف أو غفير، فهناك أيادٍ تكاتفت وتعمل كأسرة واحدة لإخراج المشروع في أبهى صورة للعالم أجمع.

وفي المشروع لا صوت يعلو فوق أصوات المعدات و«الشواكيش والبلدوزرات والجرارات»، والجميع يعملون في صمت ويرفضون الراحة ويواصلون الليل بالنهار من أجل إنجاز المشروع العملاق، حيث تم الانتهاء من حوالي ٧٠٪ من المشروع بخامات محلية خالصة ذات مواصفات عالمية.

«هضبة الجلالة».. يظهر في جوفها إنجاز تاريخي يسطر بسواعد المصريين الذين قهروا الصعاب ونسفوا التحديات من أجل مواصلة خطة التنمية والتعمير لبناء مصر المستقبل، صخور الهضبة الصلبة خرت هاوية أمام إصرار وتحدى رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من أجل شق طريق الهضبة ليكون أحد شرايين محور «30 يونيو»، الذي يربط من بورسعيد وحتى بني سويف ضمن خطة ممرات التنمية والمحاور الإستراتيجية التي تربط كل محافظات الجمهورية.

أخر ما تم إنجازه على أرض الواقع، وأهم عناصر المشروع ::

بداية الرحلة

من الكيلو ١١٨ بطريق القاهرة – العين السخنة، وبالتحديد من نفق «وادي حجول» تظهر معالم طريق هضبة الجلالة الجديد في الظهور، والذي يربط بين العين السخنة والزعفرانة بطول ٨٢ كيلومترًا، ومن المقرر أن يخرج منه وصلتان إلى طريق السخنة القديم، الأولى بمنطقة «رأس أبو الدرج» بطول ١٧ كيلو، والثانية في «وادي ملحة» بطول ١٣ كيلو، وتم تنفيذ ٧٥ كيلو بنسبة ٨٥٪ تقريبًا من الطريق.

مارينا لليخوت

يضم مشروع «الجلالة السياحي» مارينا لليخوت والعائمات، تتسع لاستقبال 239 يختا، فهي مجهزة تجهيزا كاملا لاستقبال اليخوت الدولية وليست محلية فقط، ويبلغ عمق المارينا 55 مترا بشكل يساعدها على استقبال أكبر وأضخم اليخوت على مستوى العالم، كما أنها يوجد بها مقر لقوات حرس الحدود، ومقر للجمارك، ومكان لتزود اليخوت بالوقود، فضلا عن ممشى سياحي بطول المارينا، ومجموعة من المطاعم والكافيهات.

كما يوجد بالمارينا مركزًا تجاريًا عالميًا، ومباني للخدمات ومحلات، ومركزا ترفيهيا يضم 8 دور سينما، وصالة عالمية للتزحلق على الجليد، وصالة لألعاب الفيديو، ومجمع ألعاب، كما يتضمن أيضا ساحة للاحتفالات، وهايبر ماركت، ونافورة كبيرة.

فندقان سياحيان

ويضم منتجع «الجلالة» السياحي فندقين، الأول هو الفندق الساحلي والذي يحتوي على 297 غرفة، و26 فيلا فندقية، و48 شاليه نموذج (أ)، و 96 شاليه نموذج (ب)، أما الفندق الثاني هو الفندق «الجبلي»، الذي يحتوي على 309 غرف مصمم على أن تكون جميع الغرف به مطلة على البحر، و8 فيلات «VIP»، محيطة بمنطقة مفتوحة ومساحات خضراء وبحيرات للمناظر الجمالية، كما يضم منتجع الجلالة السياحي على «رويال كمبوند»، تم تنفيذه على 5 مستويات، ويحتوي على 87 فيلا وشاليه.

شاهد أيضاً

أسعار الدواجن في الأسواق اليوم.. وكيلو البلدي يبدأ بـ٣٠ جنيها

متابعة-عزة الشيخ ،شهدت أسعار الدواجن، حالة من الثبات في الأسواق المحلية على مستوى المحافظات، اليوم …