الرئيسية / شئون عربية / الرئيس الفرنسى يشارك فى المؤتمر الدولى للحفاظ على التراث بالامارات

الرئيس الفرنسى يشارك فى المؤتمر الدولى للحفاظ على التراث بالامارات

%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a6%d9%8a%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b1%d9%86%d8%b3%d9%89

أبو ظبى مراسل بوابة الدولة الاخبارية

يصل  اليوم الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند الى الإمارات اليوم للمشاركة في المؤتمر الدولي للحفاظ على التراث الذي تحتضنه العاصمة أبوظبي، ويشارك فيه عدد كبير من قادة العالم بهدف مناقشة السبل الكفيلة بحماية التراث العالمي خصوصاً في أوقات النزاعات والحروب والهجمة الإرهابية الشرسة التي تستهدف تدمير آثار وتراث العالم.

وأكد الرئيس الفرنسي في حوار حصري مع «الاتحاد» وهي أول مقابلة يجريها مع صحيفة عربية، أن الحفاظ على التراث العالمي جزء من معركة تقودها الإمارات وفرنسا ضد الإرهاب والظلامية، مشيراً إلى أن اتفاقية الدفاع المشترك بين البلدين الصديقين أحد دعائم التعاون بينهما.

وقال الرئيس أولاند، إن مناهج الإمارات وفرنسا متقاربة ومتكاملة في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة والدفاع والفضاء وعلاقاتنا قوية وراسخة منذ 45 عاماً.. واستطاعت الإمارات في أقل من نصف قرن بناء بلد حديث ومنفتح يحترم تقاليده ويحافظ على قيمه.. ونحن نتشارك الطموحات الثقافية من خلال متحف اللوفر أبوظبي الذي يعد أول متحف عالمي يتم افتتاحه في المنطقة العربية.

وأكد أن الإمارات وفرنسا متحدتان في محاربة الإرهاب والتطرف ومؤمنتان بأن رسالة التسامح لا تتأكد وتترسخ إلا من خلال التربية والثقافة.. مشيراً إلى أنه سعيد بانضمام الإمارات بشكل كامل لا مجرد عضو مراقب في المنظمة الدولية للفرانكفونية.

وقال الرئيس أولاند: نتشرف بثقة الإمارات بنا قبل عشر سنوات عندما اقترحت إنشاء جامعة باريس السوربون في أبوظبي وسيتم تمديد الشراكة عشر سنوات أخرى بمناسبة الزيارة.

وحول الحرب على الإرهاب قال الرئيس أولاند إن تنظيم «داعش» الإرهابي يتقهقر في العراق وسوريا وليبيا، مؤكداً أن استعادة الموصل ستكون ضربة قاصمة للتنظيم.

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر يهز دمشق وريفها

القسم الخارجي هز زلزال متوسط القوة العاصمة السورية دمشق وريفها، وذكر المركز الوطنى للزلازل التابع …