الرئيسية / عاجل / السيسي يصل إلى الخرطوم للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوداني تلبية لدعوة البشير

السيسي يصل إلى الخرطوم للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوداني تلبية لدعوة البشير

694

الخرطوم / محمود على

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى مطار الخرطوم للمشاركة وصل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، صباح الاثنين، إلى العاصمة السودانية، الخرطوم، للمشاركة في ختام أعمال مؤتمر الحوار الوطني تلبية للدعوة الموجهة من الرئيس عمر البشير.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، إن “مشاركة السيسي في الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني السوداني تأتي في إطار العلاقة الخاصة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما يجمعهما من تاريخ ممتد ومصير مشترك”.

وأوضح يوسف أن السيسي يؤكد دائماً على دعم مصر ومُساندتها للجهود كافة التي يقوم بها البشير للحفاظ على استقرار السودان، وتحقيق السلام والأمن في كل ربوعه، داعياً كل القوى والحركات السياسية في السودان إلى إنجاح الحوار الوطني، بما يساهم في تعزيز وحدة الصف السوداني ويضمن تحقيق آمال الشعب في السلام والاستقرار.

كما أشاد المتحدث الرسمي بنتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التي عقدت على المستوى الرئاسي لأول مرة في القاهرة الأسبوع الماضي، وخاصة توقيع الرئيسين على وثيقة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والتي تعكس إرادة سياسية واضحة في الوصول بمستويات التعاون المشترك إلى الآفاق التي تتسق مع ما يجمع البلدين من علاقات متميزة.

وكان السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، قد أكد أمس مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي رأس وفد رفيع المستوي في احتفالية المؤتمر العام للحوار الوطني والتي تنعقد بالخرطوم، وذلك بحضور، ومشاركة عدد من الرؤساء الأفارقة والأمناء العامين للمنظمات الدولية والإقليمية.

وقال السفير عبد الحليم، فى تصريح له أن شعب السودان يرحب ترحيبًا حارًا بمشاركة الرئيس السيسى، مشيرا إلى أنها تعكس قوة ومتانة علاقات البلدين والشعبين وحميمية التواصل بين قيادتيهمأ، مضيفا أن الزيارة تأتى وصلا للزيارة التى قام بها للخرطوم للسودان للمشاركة فى حفل تنصيب الرئيس البشير، كما تأتى أيضا عقب زيارة الرئيس عمر حسن أحمد البشير لمصر الأسبوع الماضي، لحضور اجتماعات اللجنة العليا الرئاسية للتعاون بين البلدين والتى دفعت علاقات البلدين لمراحل متقدمة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وخلال كلمته في لقائه الأخير الرئيس عمر البشير، قد أكد مساندة مصر لكل الجهود التي يبذلها الرئيس البشير لإرساء الاستقرار والسلام بالسودان ودعا كل القوى المخلصة من أبناء السودان لدعم جهود السيد الرئيس وإنجاح تجربة الحوار الوطني.

من جانبه صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة الرئيس في الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني السوداني تأتي فى إطار العلاقة الخاصة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما يجمعهما من تاريخ ممتد ومصير مشترك.

وأشاد السفير علاء يوسف، بنتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التى عقدت على المستوى الرئاسي لأول مرة فى القاهرة الأسبوع الماضى، وخاصة توقيع الرئيسين علي وثيقة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والتى تعكس إرادة سياسية واضحة فى الوصول بمستويات التعاون المشترك إلى الآفاق التي تتسق مع ما يجمع البلدين من علاقات متميزة.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية سامح شكري يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي.. أثناء زيارته لموسكو

كتب- محمد الداوي في إطار زيارته الجارية للعاصمة الروسية استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم …