الرئيسية / حوادث و قضايا / حبس 18 قيادة إخوانية من البحيرة 15 يوماً على ذمة قضية محاولتهم إحياء التنظيم

حبس 18 قيادة إخوانية من البحيرة 15 يوماً على ذمة قضية محاولتهم إحياء التنظيم

هواداران اخوان المسلمين

كتب مجدى عبد الرحمن
القت اجهزة الامن فى البحيرة القبض على اعضاء خليتين ارهابيتين بمركزى كوم حماده وكفر الدوارخضعوا لتحقيقات مكثفه واحالتهم الى النيابة التى قررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.
  وتضم الخليتنين 18 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وتم القبض عليهما خلال  خلال عقدهم  اجتماعات تنظيمية
كانت معلومات وردت لضباط إدارة البحث الجنائى برئاسة اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة واللواء محمد خريصة مدير إدارة البحث الجنائى بالإشتراك مع ضباط الأمن الوطنى قد كشفت  عقد 8  من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابى بقرية بلاكوس مركز كوم حمادة بالبحيرة اجتماعا تنظيما سريا وعقد 10 من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابى بقرية مركو مركز كفر الدوار بالبحيرة اجتماعا تنظيما سريا.
 قرر المستشار تامر شمة المحامى العام الأول لنيابات جنوب دمنهور حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات واستهدفت الاجتماعات السرية  محاولة إحياء نشاط التنظيم مرة أخرى .
حرر 250 عضوا من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية محاضر بأقسام ومراكز الشرطة تبرأوا فيها من الجماعة الإرهابية ومن أعمال العنف والقتل والدم الذى تورطت فيها .
وقال المتبرءون من الاخوان ان القناع قد سقط القناع عن وجهه القبيح وبعد انتشار العمليات الإرهابية التى راح ضحيتها العديد من الأبرياء من أبناء الشعب المصرى .
  من ناحية اخرى تعكف الأجهزة الأمنية على  تحليل الفيلم الوثائقى الذى صورته الجزيرة لتحديد هوية وجنسية الممثلين الذين شاركوا فى صناعته مدعين أنهم مجندون مصريون  وتحديد الأماكن التى تم التصوير فيها، وأنه جار اتخاذ الخطوات القانونية اللازمة حيال المشاركين فى ذلك العمل لملاحقتهم قضائياً.
وأضاف المصدر، أن المؤشرات الأولية ترجح أن الفيلم تم تصويره خارج الحدود المصرية وبالتحديد فى منطقة الخليج العربى بالقرب من الحدود التركية مشيراً إلى أن مخرج الفيلم عماد الدين السيد لم يؤد الخدمة العسكرية وأنه يواجه اتهامات بنشر معلومات كاذبة وفيديوهات مفبركة لزعمه أن المجندين يعانون من حياة معيشية سيئة مستنداً إلى صور وفيديوهات كاذبة رغم عدم وجود بالفيلم الوثائقى المذكور أى تسجيلات بالمؤسسة العسكرية.

شاهد أيضاً

السجن المشدد 10 سنوات لطالب بتهمة حيازة وترويج المخدرات فى الساحل

كتب-سمير دسوقي قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار عبدالعليم عبدالعليم عطية، وعضوية المستشارين شريف …