الثلاثاء 19 مارس 2024 07:24 صـ 9 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
دكتور محمد صالح : تطوير حلول مبتكرة واستراتيجيات فعالة للحد من حوادث الغرق في أفريقيا لجنة الاعلام والثقافة والآثار بالنواب تناقش الاخطار التى تهدد الجمعية الجغرافية المصرية بحضور قيادات وزارة التضامن قوى عاملة النواب : تناقش اليوم رد وزارة قطاع الاعمال العام حول قطاع الغزل والنسيج وضمان الحصول على خدمة... فتح عينيه| أحمد رفعت بره الغيبوبة.. وهذه تفاصيل حالته الصحية مسلسل حق عرب الحلقة 8.. تهديد جديد يطارد وفاء عامر بفضح أمرها ستاندرد آند بورز ترفع توقعاتها الاقتصادية لـ مصر إلى إيجابية المخرج بيتر ميمى يحيى فريق عمل مسلسل الحشاشين بنشر صور بديعة من العمل فوزا طلبة مدرسة المراكبية للتعليم الأساسي بالمركز الأول لمسابقة أوائل الطلبة علي مستوي البحيرة محمد شاهين.. خفة ظل تختبئ داخل شخصية جادة بمسلسل «لحظة غضب» ثقافة الأقصر تناقش دور الأم في التغذية السليمة للطفل بمحاضرات متنوعة ضبط 13 ألف علبة سجائر مهربة في كمين بنطاق مركز مطوبس بكفر الشيخ إنقاذ طفل من بتر يده لإصابته بجرح قطعي بسبب الألعاب النارية فى كفر الشيخ

قابيل: المنسوجات والحاصلات الزراعية والبتر وكيماويات أهم الصادرات المصرية لتركيا

%d8%b5%d8%a7%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%aa

محمد السيد
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن الصادرات المصرية إلي السوق التركي حققت طفرة كبيرة خلال الفترة من يناير إلي سبتمبر من العام الجاري 2016 مقابل نفس الفترة من العام الماضي 2015 .
و بلغت مليار و 10 ملايين دولار مقابل 898 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي 2015 بزيادة نسبتها 13.2% وفي المقابل تراجعت الواردات المصرية من تركيا إلي 2 مليار و 10 ملايين دولار مقابل 2 مليار و 200 مليون دولار بنسبة تراجع بلغت 9.8% وهو ما انعكس علي خفض عجز الميزان التجاري بين البلدين بنسبة 25.5% ليسجل 996 مليون و 600 ألف دولار مقارنة بـ مليار و 300 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
جاء ذلك في سياق تقرير تلقاه الوزير عن مكتب التمثيل التجاري المصري بإسطنبول حول مؤشرات أداء الصادرات المصرية خلال الفترة من يناير إلي سبتمبر من العام الجاري مقابل نفس الفترة من العام الماضي.
من جانبه أوضح الوزير مفوض تجاري احمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري أن التقرير حدد أسباب زيادة الصادرات المصرية إلي السوق التركية خلال الفترة المشار إليها في نجاح الجهود الترويجية في تعريف المستهلكين الأتراك بالمنتج المصري.
لافتا إلي جهود المكتب التجاري بإسطنبول في معاونة المصدرين المصريين على النفاذ بمنتجاتهم إلي السوق التركي من خلال تزويدهم بالدراسات التسويقية وترتيب لقاءات عمل ثنائية مع المستوردين الأتراك وإطلاق الحملات الترويجية للمنتجات المصرية .
وأشار إلي انه وفقاً للتقرير احتلت الصادرات المصرية من النسيج المركز الأول ضمن الصادرات المصرية إلي تركيا محققة زيادة نسبتها 30.2% عن نفس الفترة من العام الماضي كما حققت الصادرات المصرية زيادة كبيرة بنسب متفاوتة بلغت 52% من أحجار وزجاج و28% من الحاصلات الزراعية والغذائية و26% من مادة البولي بروبلين (190.8 مليون دولار) كما ارتفعت قيمة صادراتنا من رمال السيليكا إلي 17.9 مليون دولار.