الثلاثاء 19 مارس 2024 08:34 صـ 9 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
دكتور محمد صالح : تطوير حلول مبتكرة واستراتيجيات فعالة للحد من حوادث الغرق في أفريقيا لجنة الاعلام والثقافة والآثار بالنواب تناقش الاخطار التى تهدد الجمعية الجغرافية المصرية بحضور قيادات وزارة التضامن قوى عاملة النواب : تناقش اليوم رد وزارة قطاع الاعمال العام حول قطاع الغزل والنسيج وضمان الحصول على خدمة... فتح عينيه| أحمد رفعت بره الغيبوبة.. وهذه تفاصيل حالته الصحية مسلسل حق عرب الحلقة 8.. تهديد جديد يطارد وفاء عامر بفضح أمرها ستاندرد آند بورز ترفع توقعاتها الاقتصادية لـ مصر إلى إيجابية المخرج بيتر ميمى يحيى فريق عمل مسلسل الحشاشين بنشر صور بديعة من العمل فوزا طلبة مدرسة المراكبية للتعليم الأساسي بالمركز الأول لمسابقة أوائل الطلبة علي مستوي البحيرة محمد شاهين.. خفة ظل تختبئ داخل شخصية جادة بمسلسل «لحظة غضب» ثقافة الأقصر تناقش دور الأم في التغذية السليمة للطفل بمحاضرات متنوعة ضبط 13 ألف علبة سجائر مهربة في كمين بنطاق مركز مطوبس بكفر الشيخ إنقاذ طفل من بتر يده لإصابته بجرح قطعي بسبب الألعاب النارية فى كفر الشيخ

عضو نقابة البقالين: سعر الزيت الحر يتراوح بين 9 إلى 11 جنيها

%d8%b2%d9%8a%d8%aa

مريم ربيع
أعلنت النقابة العامة لبقالي التموين، عن اكتمال سلع فارق نقاط الخبز المقرر صرفها بدءا من أول ديسمبر المقبل وحتى يوم 20 من نفس الشهر.
وأضافت النقابة في بيان صحفي، أن العديد من السلع الغذائية الأساسية وغير الأساسية ستكون متوفره لمستحقي الدعم بدءا من الخميس المقبل، مشيرة إلي أن السكر متوافر ضمن سلع فار ق النقاط الخبز بأسعار منخفضة عن السوق الخارجي وسعره مازل ثابت على بطاقات التموين عند مستوى ال 7جنيهات .
وقال وليد الشيخ نقيب البقالين، إن النقابة تتفاوض مع كبري الشركات العالمية العاملة فى السوق المحلي من أجل الحصول على سلع بتخفيضات تتراوح بين 10 إلي 15% لتقديمها للمواطنين حاملي بطاقات التموين ضمن سلع فارق نقاط الخبز .
وأضاف الشيخ، أن التفاوض الجماعي مع الموردين في السوق المحلي خاصة أن عدد منتسبي النقابة يتجاوز الـ 26 ألف بقال تمويني ما يجعل فرصتهم في الحصول علي السلع بأسعار منخفضة سهلة خاصة بعد إسناد شراء سلع فارق نقاط الخبز للبقالين من السوق الحر كبديلا عن الشركة القابضة للصناعات الغذائية.
وأكد الشيخ أن السلع خلال صرف فارق نقاط الخبز عن شهر نوفمبر والتي تصرف أول 20 يوما من كل شهر لن يكون فيه عجزا في السلع الأساسية التى تهم مستحقي الدعم على بطاقات التموين ، مشيرا إلي النقابة تتعاون بصفة مستمرة مع وزارة التموين كزراع وسيط لتوصيل الدعم لمستحقيه.
من جانبه، أكد محمود حسونة الأمين العام لنقابة بقالي التموين، سعى نقابة البقالين على توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين ضمن خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي لخفض الأسعار، موضحا أن كافة السلع الأساسية أسعارها في متناول الجميع .
و أضاف حسونة أن هناك تنسيق مستمر مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية لضمان وصول السلع إلى مستحقي الدعم موضحا أن السبب في أزمة السكر وبعض السلع الأخرى سوء التوزيع في المحافظات والمراكز حيث أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بضخ السلع في منطقة وتترك أخرى ولا تراعى عدد السكان في المنطقة ما يؤدى لحدوث الأزمة .
وقال عمرو الزقلة عضو نقابة البقالين إن سعر اﻷرز الحر ضمن سلع فارق نقاط الخبز متوفر ويتراوح سعره بين 5.5 إلى 6 جنيهات، موضحا أنه سيتم طرح نوعين من زيت الطعام اﻷول بـ ٩ والثاني بـ 11 جنيها باختلاف الأوزان والشركات .
وأكد أن سلع فارق نقاط الخبز المقرر صرفها غدا الخميس لن يكون بها عجز أو نقص في السلع لافتا إلى أن عودة شراء فارق نقاط الخبز للبقالين من القطاع الخاص يساعد في معالجة منظومة العجز في السلع الأساسية التى عانت منها وزارة التموين على مدار الثالث أشهر الماضية.
يذكر أن منظومة فارق نقاط الخبز ، عبارة عن سلع غذائية يتم صرفها لحاملي بطاقات التموين مقابل توفير استهلاك الخبز عن كل شهر ماضي ويتم صرفها في أول كل شهر من يوم 1 إلي 20 .