الرئيسية / حوادث و قضايا / هشام والي يحذر من خطورة البؤر الإجرامية على طريق أكتوبر – الفيوم

هشام والي يحذر من خطورة البؤر الإجرامية على طريق أكتوبر – الفيوم

%d9%87%d8%b4%d8%a7%d9%85-%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%8a

 كتب مجدى عبد الرحمن

حذر النائب هشام والى مؤمن، عضو مجلس النواب،فى بيان عاجل الى وزير الداخلية من خطورة إنتشار البؤر الإجرامية والاستيلاء على السيارات بالإكراه من المواطنين، بل وإرتكاب حوادث قتل على الطريق الذى يقترب طوله من 100 كيلو متر فى حدود محافظة الفيوم، حتى أنة لايمر يوم إلا ويشهد هذا الطريق حادث خطف سيارات وسرقة المواطنين بل ان الحوادث تتكرر فى اليوم الواحد.

فضلاعن تجارة المخدرات على طريق أكتوبر الفيوم -لاسيما منطقة مقابر الفيوم فى الاتجاهين-آفة انتشار تجارة المخدرات والبلطجة ليشارك فى هذة الجرائم جميع الفئات العمرية والتي لم تترك شبابنا بلا إستثناء مهنيين ومتعلمين، وهي ظاهرة تؤرق المواطن البسيط والذي لا يطلب سوي الأمن والأمان .

وتسأل النائب أين أجهزة الشرطة من تلك البؤر الاجرامية وتجارة المخدرات على هذا الطريق والموجودة من قبل وبعد الثورة من خلال عمليات وصفقات البيع العلنى فى حرم الطريق و أمام مرائ و مسمع الجميع خاصة الذين يترددون على هذة الطريق بصفة دورية.

حدد النائب فى بيانة العاجل المناطق الاكثر خطورة وأنتشارا لهذة الجرائم ومنها المنطقة الجبلية فى الصحراء بين حدود محافظة الفيوم مع الجيزة خاصة فى مناطق بعد مقابر الواحات.

ورغم ان أجهزة الأمن تقوم من خلال إدارة تأمين الطرق والمنافذ بتخصيص كمائن ثابتة ومتحركة على طول الطريق  فإن هؤلاء الخارجين مستمرون فى نشاطهم الإجرامى خاصة أنهم فى أغلب المواجهات مع أجهزة الأمن يتركون ما يسلبونه من مرتادى الطريق ويفرون فى الدروب الجبلية.

وقال النائب رغم أن وزارة الداخلية سبق ونجحت في القضاء على بؤر مماثلة في نفس المكان قبل الثورة كانت تُستغل فى تجارة المخدرات و إيواء العناصر الإجرامية الخطيرة، وظلت المنطقة نظيفة لا يوجد فيها خارجين عن القانون، لفترة طويلة، حتى عادوا مجددًا الأسابيع الماضية.

شاهد أيضاً

أمن القاهرة تشن حملة ليلية لتحقيق الانضباط بمنطقة المنيل

كتب-سمير دسوقي شنت مديرية أمن القاهرة، حملة ليلية مكبرة أستهدفت منطقة المنيل بدائرة قسم مصر …