الرئيسية / رياضة / تعرف على حكاية أبرز 4 طائرات في الملف اﻷسود لحوادث نجوم الكرة في العالم

تعرف على حكاية أبرز 4 طائرات في الملف اﻷسود لحوادث نجوم الكرة في العالم

%d8%b3%d9%82%d9%88%d8%b7-%d8%b7%d8%a7%d8%a6%d8%b1%d8%a9

محمد سعد

استقبلت جماهير كرة القدم خبر سقوط طائرة فريق شابيكوينسي البرازيلي بكل حزن بعد وفاة 72 شخصًا، بالإضافة إلى طاقم مكون من 9 أفراد، خلال توجهها إلى مطار خوسيه ماريا كوردوفا الدولي في “ميديلين” بكولومبيا لمواجهة أتليتكو ناسيونال الكولومبي بنهائي كأس كوبا سود أمريكانا لتعيد للأذهان حوادث سقوط طائرات فرق ومنتخبات كرة القدم.

نرصد أبرز هذه الحوادث في السطور التالية..

طائرة تورينو
سقطت طائرة فريق تورينو الإيطالي عام 1949 خلال رحلة العودة من البرتغال عقب مواجهة بنفيكا البرتغالي بسبب انعدام الرؤية والضباب ما أسفر عن مقتل 31 فردا، كان معظمهم من النادي الإيطالي، ولعل أبرز لاعبي الفريق وقتها فالنتينو ماتزولا، وإيزيو لويك، ورومينو مينتي، وفيرجيليو ماروزو، وجوجليلمو جابيتو.

كارثة ميونيخ
كما تعرض 21 شخصا للقتل في سقوط طائرة مانشستر يونايتد الإنجليزي في مدينة ميونيخ الألمانية أثناء رحلة العودة من مواجهة ريد ستار بلجارد بكأس أوروبا وكان من بينهم 8 لاعبين من فريق الشياطين الحمر وذلك عام 1958 وتواجدت الطائرة في المدينة الألمانية لتتزود بالوقود ولكنها فشلت في الإقلاع لتتحطم.

منتخب زامبيا
ولعل أبرز حوادث سقوط الطائرات في قارة أفريقيا، سقوط طائرة منتخب زامبيا التي شهدت مقتل جميع لاعبي المنتخب الزامبي حيث سقطت الطائرة خلال توجهها للسنغال لخوض لقاء في تصفيات كأس العالم 1994.

شابيكوينسي البرازيلي آخر الضحايا : 

وسقطت طائرة فريق شابيكونيسي البرازيلي في كولوملبت حبث كانت الطائرة القادمة من بوليفيا تقل 72 راكبا، بينهم لاعبو شابيكويسني، وطاقما من تسعة أعضاء وتحطمت في ثيرو جوردو في منطقة لا يونيون بكولمبيا لمواجهة أتليتكو ناسيونال الكولومبي بنهائي كأس كوبا سود أمريكانا وقرر اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية تعليق جميع الأنشطة؛ بسبب الحادث حتى إشعار آخر.

شاهد أيضاً

ماذا قدم كريم الطيب أحدث صفقات بيراميدز مع تماسيح النيل ؟

كتب-سعد صديق نجحت إدارة نادي بيراميدز في التعاقد مع موهبة نادي أسوان، اللاعب كريم الطيب، …