الرئيسية / البرلمان / صحة البرلمان تتهم وزارة الصحة بالإهمال لتشوينها معدات وأجهزة حديثة تكلفت ملايين الجنيهات

صحة البرلمان تتهم وزارة الصحة بالإهمال لتشوينها معدات وأجهزة حديثة تكلفت ملايين الجنيهات

%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d8%a9

كتبت رانيا نبيل

اتهمت لجنة الصحه بشئون النواب, وزارة الصحه بسوء الاداره وتقاعسها عن تطوير أداء المستشفيات الحكوميه , والرقابه على الأجهزه والمعدات التى تكلف الدوله ملايين الجنيهات وتستنزف جزء كبير من ميزانبة الصحه , ويتم تشوينها وبيعها كخرده بتراب الفلوس بسبب سوء التخزين وعدم وجود كفاءات وخبرات لاستخدامها .جاء ذلك خلال اجتماع اللجنه اليوم الثلاثاء , لمناقشة طلبات الاحاطه تقدم بها أعضاء اللجنه بشأن تزويد مستشفي السنبلاوين العام بلالجهزه الطبيه اللازمه ونقص الخدملت فى في مستشفيات أسوان .

وقالت الدكتوره شاديه ثابت عضو اللجنه عن حزب الوفد أنه للاسف الشديد معظم المستشفيات الحكوميه تمتلك معدات وأجهزه ضخمه ولا تمتلك أليات تشغيلها , مطالبه بتطوير المستوى الصحي للمناطق السياحيه . وأشارت”ثابت ” أنه يوجد 24 سرير للعنايه المركزه تم تجهيزهم بالجهود الذاتيه فى حميات امبابه بالرغم من ذلك متوقفه, الى جانب 40 حضانه ممااعتبرته اهدارا للمال العام .

ومن جهته قال النائب ياسين عبد الصبور أن مستشفي أسوان العام وحدة الغسيل الكلوى لاتعمل متسائلا عن أسباب التأخير كذلك تأخير تسليم مدرسة التمريض فى نصر التوبه , ووجود قصورشديد فى الخدمات الصحيه في مدينة أبوسمبل السياحيه وعدم وجود أطباء في المستشفي الدولكما طالب النائب هشام الحصرى بسرعة تزويد مستشفي السنبلاوين العام بجهاز أشعه وقسطره للقلب , مؤكدا أن تقييم المستشفي الذي تم بمعرفة الاداره العامه للاشعه بوزارة الصحه به العديد من الاخطاء .

وأوصت اللجنه برفض فكرة خصخصة مستشفي أسوان ,مشدده على رفضها قرار وزارة الصحه . وقررت اللجنه قيام زياره ميدانيه لمستشفي أسوان لرصد الاوضاع على الطبيعه .

شاهد أيضاً

الصحة: تسجيل 421 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 28 حالة وفاة

إسراء محسن أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 133 متعافيًا من فيروس كورونا …