الرئيسية / البرلمان / خارجية البرلمان تنتفض غضباً : لن نقف مكتوفي الأيدى ضد التطاول القطري على قواتنا المسلحة.. الأعضاء : سنستخدم كافة الأدوات القانونية والدبلوماسية للرد عن هيبة وسمعة الجيش المصري

خارجية البرلمان تنتفض غضباً : لن نقف مكتوفي الأيدى ضد التطاول القطري على قواتنا المسلحة.. الأعضاء : سنستخدم كافة الأدوات القانونية والدبلوماسية للرد عن هيبة وسمعة الجيش المصري

%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%82%d8%a7%d8%aa-%d8%ae%d8%a7%d8%b1%d8%ac%d9%8a%d8%a9
كتب مجدى عبد الرحمن
أعلنت لجنة العلاقات الخارجيه قى مجلس النواب انتفاضة غضب الاكبر من نوعها فى اجتماعها أمس ضد الفيلم القطرى المشوه لصوى القوات المسلحه المصريه وقالت فى بيان لها عقب مناقشات ساخنه أن هذا العمل ينتمى بشكل صارخ وفاضح لنوعية الدعاية الرخيصة الموجهة التى تسعى إلى تشويه سمعة الجيش العربى الوحيد الباقي بالمنطقة والمدافع عن شعوبها فى مواجهة الإرهاب الأسود ومؤامرات القوى الخارجية الساعيه لتفتيت المنطقة والسيطرة على ثرواتها ومقدراتها.
وهددت اللجنه باتخاذ سلسلة من الإجراءات الحازمة ما لم تتوقف فورا إساءات القناة التى وصفتها بالعميلة أن نواب الشعب المصري لن يقفوا مكتوفى الأيدى وأنهم سوف يستخدمون كافة الأدوات القانونيه والدبلوماسيه للزود عن هيبة وسمعة الجيش المصرى ودفاعا عن تقاليده واحتراما لدماء شهداءه.. وإحذروا غضب الشعب المصرى.
وقالت اللجنه فى بيان رسمى لها أن الأيادي القذرة فى دولة قطر التى وافقت وساعدت على تنفيذ وإذاعة هذا الفيلم الرخيص فى هذا الظرف الدقيق الذى تتعرض فيه الأمة لمؤامرة دولية واقليمية وتحتاج فيه إلى قواتها المسلحة ولسواعد أبنائها سوف تحرقها مؤامراتها ولن تنقذها وجود قواعد أجنبية على أراضيها.
واضاف البيان انه من المحزن أن القناة القطرية ومن وراءها، سواء داخل قطر أو خارجها لا يعرفون قدسية الجيش الوطنى وقيمته بالنسبة لأى شعب لأنهم بكل أسف لا يملكون جيشاً ولا مؤسسة عسكرية وطنية ذات تاريخ عريق وتجردوا من فضيلة الانتماء وأداء شرف الخدمة العسكرية والشعور بالفخر والعزة والكرامة التي يحميها الجيش الوطني و للاسف فإن هناك دويلات وكيانات هشة تعودت أن يحميها الأجنبى ولاتملك الدرع والسيف والحصن المنيع الذى عرفته مصر وأنشأته وأرهبت به أعداءها منذ فجر حضارتها العظيمة .
 وأدانت اللجنة ما وصفته بالممارسات الخبيثة والمغرضة التى تستهدف الإساءة لجيش مصر الباسل أو المساس بدوره العظيم فى حماية أمن مصر والمنطقة بأسرها منددة بما احتوى عليه الفيلم المشبوه وبما تضمنه من رسائل خبيثة ومسمومة هدفها تشويه صورة جيش مصر والإساءة لسمعته وتقديم صورة كاذبة ومغرضة عن جنوده البواسل الذين يدفعون كل يوم من دمائهم الذكية ثمن أمن واستقرار شعوب المنطقة.
 وقالت ان اللجنه لا ترى فى هذا الفيلم الدعائى الأسود أى ملامح لعمل فنى مهنى محترم ولا ترى أن القناة القطرية التي مولته وأذاعته التزمت بأبسط المعايير الإعلامية ومواثيق الشرف الدولية.

شاهد أيضاً

حاتم المليجي قرار الحكومة بمد التصالح في مخالفات البناء شهرًا إضافيا هدفه إتاحة الفرصة للجميع وتقنين الأوضاع

عوض العدوي أشاد النائب حاتم المليجي عضو مجلس الشيوخ بقرار الحكومة تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي …