الرئيسية / سياسة / «الطيب» لرئيس أساقفة السويد: الأزهر يسعى لإعادة السلام والبسمة للفقراء

«الطيب» لرئيس أساقفة السويد: الأزهر يسعى لإعادة السلام والبسمة للفقراء

%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b2%d9%87%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%88%d9%8a%d8%af

محمد السيد

استقبل شيخ الأزهر د. أحمد الطيب – الاثنين 28 نوفمبر – وفد الكنيسة السويدية برئاسة أنتي جاكلين رئيسة أساقفة السويد، خلال زيارته للقاهرة.

قال “الطيب”: إنه حتى يتحقق السلام بين العالم لابد أولًا من صنع السلام بين قادة الأديان المختلفة، ولذلك تحرك الأزهر للتواصل مع كنيسة كانتربري والفاتيكان ومجلس الكنائس العالمي والعديد من الكنائس والمؤسسات الدينية من أجل إعادة السلام والبسمة للفقراء والأيتام الذين يعانون جراء سياسيات ضيقة تسعى لتحقيق مصالحها على حساب دماء البسطاء وآلامهم.

وأوضح أن المجتمع المصري لديه تجربته الناجحة في التواصل والتعايش بين المسلمين والمسيحيين الذين يمثلون نسيجه المشترك، وقد اتفق الأزهر مع الكنائس المصرية على تقديم هذا النموذج للعالم من خلال بيت العائلة المصرية، مؤكدًا أن المواطنة هي الأساس الذي يجمع تحت مظلته المواطنين بمختلف أديانهم.

من جهتها، أكدت رئيسة أساقفة السويد حرصها على التعرف على رؤية الأزهر لنشر السلام ومواجهة التطرف والإرهاب والجرائم التي ترتكب باسم الدين، مضيفة أن كل الأديان بها نصوص كثيرًا ما يُساء فهمها لتبرير العنف، رغم أن الأديان في حقيقتها بريئة من الأعمال الإجرامية التي ترتكب باسمها.

شاهد أيضاً

حزب ” أبناء مصر ” يهنئ الرئيس السيسى بمناسبة المولد النبوى الشريف

كتبت نهال عنبر هنأ  المهندس” مدحت بركات ” رئيس حزب ” أبناء مصر ”  الرئيس …