الرئيسية / صحة / نوال السعداوي وخالد منتصر معا في لقاء مفتوح “من أجل مناهضة العنف ضد المرأة”

نوال السعداوي وخالد منتصر معا في لقاء مفتوح “من أجل مناهضة العنف ضد المرأة”

%d9%86%d9%88%d8%a7%d9%84-%d8%ae%d8%a7%d9%84%d8%af

 
رانيا نبيل

ينظم مركز نوال السعداوي للفكر والإبداع كبري فعاليته بإستضافة الكاتبة العالمية د. نوال السعداوي و الكاتب د. خالد منتصر مع الاعلامية رباب كمال التي ستدير اللقاء في لقاء مفتوح مع الشباب من أجل طرح قضية العنف ضد المرأة من منظور جديد.

يأتي ذلك في اطار الاحتفال الدولي بالستة عشر يوما لمناهضة العنف ضد المرأة التي اقرتها الامم المتحدة وهي حملة دولية أُطلقت في العام 1991 وتم اختيار التواريخ بين 25 نوفمبر، الموافق اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، و10 ديسمبر الموافق يوم حقوق الإنسان، للربط رمزيا بين قضايا العنف ضد المرأة وحقوق الإنسان، والتأكيد على أن هذا النوع من العنف يشكل انتهاك لحقوق الإنسان.

إحصائيات

بعد ان ارتفعت نسب العنف ضد المرأة في السنوات الأخيرة و اصبحت مصر في مقدمة دول العالم صاحبة الرقم الاكثر في ارتفاع معدلات التحرش وختان الإناث و العنف الاسري الذي وصلت نسبته الي (47.4%) تعرضن للعنف الجسدى فى وقت ما من حياتهن وهن بالغات وفقاً للمسح الديموغرافى والصحى لمصر فى 2014. أفادت نسبة 33% من النساء أنهن تعرضن فى وقت من الأوقات للضرب، أو الصفع، أو الركل، أو أى شكل من أشكال العنف الجسدى على يد الزوج الحالى أو السابق.

62.6% أكدن التعرض للعنف النفسى وأفاد ما يقرب من ثلثى النساء (61%) بتعرضهن لشكل من أشكال العنف المعنوى/اللفظى جاء معظمه على هيئة التعرض للسب من قبل الزوج.

سبق ان كان هناك لقاء سابق جمع نوال السعداوي و خالد منتصر من قبل في نادي الجزيزة و حضره المئات و طالبوا بأعادة اللقاء مرة اخري حتي يستطيع الشباب من الحضور، يأتي لقاء القطبين الكبيرين في اطار مبادرة شبابية لتوحيد صفوف الكتاب و المفكرين التنوريين لتقوية التيار المدني و دعم المفكريين الشباب، يقام اللقاء القادم في مكتبة مصر الجديدة يوم الاربعاء الموافق 30 نوفمبر الساعة السادسة و النصف مساءا.

مركز نوال السعداوي للفكر و الإبداع هو مركز غير هادف للربح، يهدف إلى تشجيع قيم الابداع و التمرد و الجدل و التفكير الحر اسس في شهر اغسطس الماضي و يديره مجموعة من شباب المثقفين اصحاب  رسالة خلق ساحة حوار تدعم الفكر و الإبداع في مواجهة الافكار المتطرفة لتشجيع مجتمع يقوم علي قيم التعايش و التسامح و العدالة الاجتماعية.

 

شاهد أيضاً

محافظ الشرقية اجتماعًا موسعًا مع قيادات المحافظة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

كتبت- هند عادل عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعًا موسعًا مع مديري مديريات الصحة …