أخبار عاجلة
الرئيسية / توك شو / فى برنامج أوقات : الدخول بالزوجة شرط صحة زواج المحلل والاعدام عقوبة المتاجرة به

فى برنامج أوقات : الدخول بالزوجة شرط صحة زواج المحلل والاعدام عقوبة المتاجرة به

مريم صالح

ناقشت الإعلامية د.شيماء عماد ملف الاتجار بالزواج المحلل عقب حالة الجدل و الضجة التي اثيرت على صفحات السوشيال ميديا بعد بيان دار الإفتاء بهذا الصدد ….استهلت الإعلامية د. الشيماء عماد الدين ثاني حلقات برنامجها اوقات المذاع على شاشة الصحة و الجمال ، و يرأس تحريره الإعلامي د. وائل عوني بالتعليق على ملف الاتجار بزواج المحلل و جدلية بيان الافتاء قائلة “الاتجار بالبشر بكل صوره و أشكاله مرفوض تماما انسانيا و دينيا ، أليس الله بأحكم الحاكمين ، و مؤسساتنا الدينية لها كل التوقير و التبجيل ، فقط علينا ألا نلتفت للمغرضين و نستمر قدما في معركة الوعي”.

و في مداخلة هاتفية للبرنامج مع المحامي ايمن محفوظ تساءلت د.شيماء عماد عن عقوبة الاتجار بالزواج المحلل فكان رده “عقوبة قد تصل إلى الإعدام ” و ندد في حديثه بكل من تسول له نفسه بممارسة مثل هذه الانحرافات مؤكدا أنها تعرض مرتكبها للمسائلة القانونية.

وفى مداخلة أخرى مع البرنامج أكد الشيخ اشرف عبد الجواد أحد علماء الازهر الشريف ، إن زواج المحلل لا بد أن تكتمل فيه جميع الأركان و ضرورة الدخول بالزوجة حتى يكون حلالا شرعا مشيرا إلى أن الصورة التي اجازتها دار الإفتاء بخصوص زواج المحلل جاءت دون اشتراط في العقد و لم تجز الأمر على إطلاقه.

---------------------------------------

شاهد أيضاً

مستشار رئيس الجمهورية: هيئة الدواء وافقت على استخدام لقاح “جونسون”

هبه سامى قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن …