بوابة الدولة
الخميس 18 أبريل 2024 12:28 مـ 9 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

ضيوف احتفالية 150 سنة برلمان .. مصر اليوم في عيد في شرم الشيخ .. خطاب تاريخي للرئيس السيسي امام نواب العالم كوندو : مصر آمنة .. الجروان : الاحتفالية نقطة انطلاق لمصر والعرب.. والشريف : روح اكتوبر تظلل الاحتفالية .. ووهدان : تاكيد علي قوة مصر

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-09-06 18:02:13Z | http://piczard.com | http://codecarvings.comÿÿÿM
كتب محمد العدس
تمت الامانة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار احمد سعد الدين امين عام مجلس النواب بالتعاون مع مختلف قطاعات الامانة العامة استعدادتها لاقامة الاحتفالية الكبري بمناسبة مرور 150 عاما علي انشاء البرلمان المصري والتي تستضيفها مدينة شرم الشيخ وذلك بحضور 36 وفد برلماني و19 رئيس برلمان عربيا ودوليا .
وقد اشرف الامين العام منذ صباح أمس السبت علي استقبال وفد البرلمان العربي برئاسة احمد الجرواني الذي اكد انه يشعر بالسعادة والامتنان لحضوره هذه الاحتفالية الكبري بمناسبة مرور 150 سنة علي نشاة البرلمان المصري مشيرا الي ان البرلمان المصري عريق وعتيد وواحد من اقدم البرلمانات عربيا وعالميا واضاف الجروان ان الاحتفالية تعد نقطة انطلاق بارزة في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها مصر والمنطقة العربية .
kmm_9291
ومن جانبه اكد الامين العام ان جميع الوفود وصلت بالكامل الي مدينة شرم الشيخ مشيرا الي ان عدد المشاركين في هذه الاحتفالية بلغ عددهم 1500 ضيف وتم توزيعهم علي عدد من فنادق شرم الشيخ .
يلقي اليوم الاحد  الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة تاريخية بهذه المناسبة بحضور د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب بالإضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات .
وقد تزينت مدينة شرم اشيخ بلوجو الاحتفالية الموجود علي الشوارع الرئيسية والميادين المختلفة وقامت شركة مصر للطيران ودار الاوبرا المصرية ووزارة السياحة بتوزيع الهدايا التذكارية علي الضيوف كما انطلقت العديد من الاغنيات الوطنية في كل ارجاء شرم الشيخ .
اما رئيس البرلمان الافريقي روجيه انكودو  فقد اكد انه سعيد بالمشاركة في هذه الاحتفالية الكبري وعودة مصر للحضن الافريقي وانه سعيد بوجوده في مصر الامن والامان حيث وجد مصر امنة جدا وانه سيشارك في اجتماعات البرلمان العربي وبرلمان عموم افريقيا مؤكدا علي فرحته الغامرة بوجوده علي ارض مصر وانه يحلم بعد مغادرته مصر بالعودة اليها مرة اخري مشيرا الي انه سيحكي حينما يعود عن كل ما رآه هنا من امن وامان .
وقد اشرف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بنفسه علي استقبال كبارالضيوف في مطار شرم الشيخ الدولي معبرا لهم عن سعادته بوجودهم علي ارض مصر ومتمنيا التوفيق لهم ونجاح الاحتفالية .
واضاف في تصريحات خاصة للمحررين البرلمانيين ان مدينة شرم الشيخ استعدت بخطة امنية محكمة لتامين الضيوف وان هذا الاحتفالية فرصة طيبة لعودة السياحة العربية والاجنبية الي مدينة السلام والمحبة وتعد رسالة قوية بان مصر ام الدنيا واحة الامن والامان .
%d8%aa%d9%86%d8%ba%d9%81
اما مصطفي الجندي  ان الاحتفالية تعد مناسبة جيدة تحسب للبرلمان الحالي  ورئيس البرلمان الحالي الدكتور علي عبد العال واحييه علي اختياره مدينة شرم الشيخ لاقامة الاحتفالية وهي رسالة قوية للداخل والخارج بان مصر امنة وعلي اتم الاستعداد لاستقبال الوفود السياحية من مختلف دول العالم
ورصدنا خلال تجولنا بقاعة المؤتمرات عدم قيام مسئولي ا احتفالية 150 عامًا على تأسيس البرلمان، وضع صور الرئيسيين السابقيين حسنى مبارك، ومحمد مرسى بين صور ملوك ورؤساء مصر عبّر التاريخ الحديث التي وضعت في قاعة الاحتفالية . حيث ضمت صور لكل من الملك فاروق والرؤساء مثل محمد نجيب وجمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات.
ومن المنتظر أن تتم الاحتفالية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وكبار رجال الدولة، ومن المقرر أن يلقى الرئيس السيسى كلمة خلال الاحتفال، بالإضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات .
وكشف الامين العام المستشار احمد سعد الدين ان الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية  سيلقي كلمة هامة اليوم الاحد بحضور عدد كبير من المشاركين ابرزهم رئيس مجلس العموم البريطاني ورئيسا البرلمانيين العربي والافريقي والعديد من الضيوف
وتوقعت مصادر برلمانية رفيعة ان تاتي كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تطور الحياة البرلمانية المصرية والاشارة الي الدور المهم الذي يقوم به مجلس النواب الحالي وتعاونه مع الحكومة المصرية جنبا الي جنب من اجل صالح المصريين ومصلحة الدولة المصرية .
كما يشارك الرئيس السيسي في الجلسة الافتتاحية المشتركة للبرلمان العربي وبرلمان عموم افريقيا التي ستقام غدا الاثنين  10 أكتوبر و سيلقى " السيسى " كلمة فى الجلسة الافتتاحية المشتركة يعرب فيها عن أمله فى تطوير آليات العمل المشترك بين الدول العربية ودوّل القارة الإفريقية، مؤكدة أن السيسى سيؤكد على وحدة المصير بين الأمة العربية والقارة الإفريقية، كما سيتطرق للحديث عن عقد أول قمة عربية إفريقية
مشتركة بين الدول العربية ودوّل إفريقيا، والمطلوب خلال الفترة المقبلة لزيادة التعاون بين الجانبين فى المجالات كافة، لمواجهة التحديات المختلفة التى تواجه القارة الإفريقية والأمة العربية.
بلغ عدد المشاركين فى الاحتفال حتى الان ١٩ رئيس برلمان ومنظمه برلمانيه دوليه بالاضافه الى ١٥ وفد برلمانى .
%d9%87%d9%8a%d9%83%d9%84
وقال هيكل إن عدد رؤساء البرلمانات المشاركة فى الاحتفال بلغ حتى الآن 19 رئيس برلمان أبرزهم رئيس برلمان الجزائر محمد العربى ولد خليفة ويرافقه وفد رفيع المستوى، كما يشارك رئيس برلمان مدغشقر جين ماكس راكوتوما مونجى، ورئيس الجمعية الوطنية بدولة مالى ايساكا سيديبى وة سكريتر عام الاتحاد البرلمانى الدولى والنائب الأول للبرلمان الإماراتى، ونائبة رئيس مجلس النواب المغربى، ونائب رئيس برلمان المجر، وأمين عام اتحاد البرلمان العربى، ووفد من البرلمان اليابانى وأمين سر البرلمان الفلسطينى، ووفد من كل من غانا ومدغشقر وأوغندا.
وقال هيكل انه سيتم اذاعة فيلما تسجيليا حول نشاة الحياة البرلمانية المصرية منذ عهد الخديوي اسماعيل حتي الان
ورصدنا قيام الاوبرا المصرية وغرفة السياحة مصر للطيران بجهود كبيرة من اجل انجاح الاحتفالية وخروجها بشكل ناجح لاظهار صورة مصر الحضارية امام العالم .
وقال السيد الشريف وكيل مجلس النواب انه لمن حسن الطالع ان ياتي احتفالنا بمرور 150 عاما علي نشاة الحياة البرلمانية المصرية متواكبا مع احتفالات مصر بذكري انتصارات اكتوبر المجيدة ذكري العزة والكرامة حيث اعادت لنا قواتنا المسلحة الشموخ والكبرياء .
اما سليمان وهدان وكيل مجلس النواب فقال اليوم نحتفل بمرور 150 عاما علي الحياة البرلمانية المصرية وياتي الينا اعضاء البرلمان الافريقي والعربي ليؤكدا علي قوة مصر واستعادتها مكانتها وريادتها عربيا وافريقيا .
وقال النائب أشرف رحيم عضو مجلس النواب عن دائرة ايتاي البارود وشبراخيت، إن الاحتفالية التى ينظمها مجلس النواب بمناسبة مرور 150 عامًا على إنشائه بداية جديدة للحياة النيابية المصرية، وتأكيدا على قِدم وعراقة الحياة النيابية والديمقراطية فى مصر باعتبارها من أقدم المجالس النيابية فى المنطقة العربية والعالم.
اما د. علي الكيال نائب سمالوط فقد أشار إلى أن الاحتفالية تأتى لتعبر عن الاستقرار فى كافة ربوع مصر، وتؤكد أن مصر آمنة ومستعدة لكافة أنواع الرحلات السياحية فى العالم، واستقبال كافة الوفود، مؤكدًا أن ما ينشر خلاف ذلك فى الصحف الغربية ووكالات الأنباء وما تروجه بعض الجهات افتراء وكذب.
وشدد "الكيال " على سعادته بالاحتفالية، التى سيكون لها تداعيات طيبة على الاقتصاد المصرى والسياحة المصرية، مطالبًا بتنظيم العديد من الاحتفاليات الضخمة على غرار احتفالية مجلس النواب فى المدن السياحية الكبرى لاجتذاب السائحين وعودة السياحة المصرية الى سابق عهده.
 
 

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى17 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.4577 48.5577
يورو 51.5445 51.6703
جنيه إسترلينى 60.3541 60.4981
فرنك سويسرى 53.1684 53.3016
100 ين يابانى 31.3277 31.3985
ريال سعودى 12.9179 12.9453
دينار كويتى 157.1873 157.5628
درهم اماراتى 13.1944 13.2227
اليوان الصينى 6.6940 6.7083

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,697 شراء 3,720
عيار 22 بيع 3,389 شراء 3,410
عيار 21 بيع 3,235 شراء 3,255
عيار 18 بيع 2,773 شراء 2,790
الاونصة بيع 114,981 شراء 115,692
الجنيه الذهب بيع 25,880 شراء 26,040
الكيلو بيع 3,697,143 شراء 3,720,000
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى