الرئيسية / غير مصنف / «غادة عجمى » بعد بيان الكونجرس الأمريكي: التدخل فى الشأن المصرى مرفوض جملة وتفصيلا

«غادة عجمى » بعد بيان الكونجرس الأمريكي: التدخل فى الشأن المصرى مرفوض جملة وتفصيلا

كتب محمد عبدالهادي

أعلنت النائبة غادة عجمى عضو مجلس النواب عن رفضها التام حول تدخل الكونجرس الأمريكي فى الشأن المصرى مضيفة ان مصر دولة مؤسسات ولها تاريخ وحضارة 7000 سنة مشرف من الإنجازات ولن نسمح بأى تصريحات خارجية تمس الشأن الداخلى لمصر .

وطالبت ” عجمى ” الكونجرس الأمريكي  بمراجعة موقفه واحترام سيادة مصر، والابتعاد عن تسييس اى قضايا تتعلق بالشأن المصرى وعدم استخدامها كذريعة للتدخل في شئونها الداخلية، لاسيما في ظل وجود مؤسسات دستورية وقضائية مصرية هي الأقدم والأعرق في المنطقة، وكفيلة بتوفير وتطبيق كافة الضمانات اللازمة لحماية حقوق الإنسان في المجتمع المصري .

وأشارت ” عضو مجلس النواب ” الى ان يكون الكونجرس الأمريكي فى هذة الفترة على مستوى المسئولية والدبلوماسية التي تفرضها المصالح المشتركة والعلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية، وأن يتبنى مدخلاً بنَّاءً لخلق أرضية مشتركة لحوار إيجابي مع البرلمان المصرى دعماً لعلاقات الشراكة التي تجمع بين الجانبين والقضايا الإستراتيجية المشتركة بينهما.

كما أشارت غادة عجمى على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ان اى تدخل لاعضاء برلمان اى دوله فى الشأن الداخلى مرفوض.. وان من يريد منهم التحدث او المناقشه لاى موضوع يوجد مجلسى النواب والشيوخ يعبران عن الشعب المصرى.

Any intervention from members of the parliament of other countries is not allowed. If they want to hold any discussions, they can do so with the House and the Senate who presents the Egyptians

---------------------------------------

شاهد أيضاً

التعليم العالي تطلق إشارة البدء لتنفيذ الجينوم المرجعي للمصريين

كتبت هند عادل أعلن د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي موافقة السيد الرئيس …