الرئيسية / أخبار عالمية / فرنسا تطبق قرار حصول المسافرين من أوروبا على اختبار “بى سى آر” قبل دخول البلاد

فرنسا تطبق قرار حصول المسافرين من أوروبا على اختبار “بى سى آر” قبل دخول البلاد

وكالات

بدأت السلطات الفرنسية فى تطبيق قرار حصول المسافرين القادمين من دول أوروبا على اختبار الـ “بي سي آر” سلبي قبل 72 ساعة من دخولهم فرنسا، وذلك فى الوقت الذى يستمر فيه عدد الإصابات بفيروس كورنا المستجد (كوفيد-19) بالارتفاع داخل العناية المركزة في مستشفيات فرنسا.

وذكرت قناة “سي نيوز” الإخبارية الفرنسية اليوم الأحد، أن تقديم اختبار الـ “بى سى آر” أصبح إجباريا على المسافرين القادمين من الدول الاعضاء بالاتحاد الأوروبي إلى الموانئ والمطارات الفرنسية، مشيرة إلى أن هذا الإجراء متبع منذ منتصف يناير الجارى على المسافرين من الدول الأوروبية غير الأعضاء بالاتحاد إلى فرنسا.

يذكر أن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” قد قال الخميس الماضي أمام المجلس الأوروبي إن بلاده ستطلب اعتبارا من اليوم الأحد، اختبارا سلبيا (بي سي آر) لكوفيد-19 من معظم المسافرين الأوروبيين الراغبين في دخول أراضيها، قبل 72 ساعة من سفرهم، حسب ما نقلت عنه الرئاسة الفرنسية.

وكان قصر الإليزيه قد أفاد بأن هذا الالتزام سيطبق على الجميع “باستثناء السفر الأساسى” أى أنه سيتم استثناء عمال الحدود والنقل البري على وجه الخصوص من هذا الإجراء حيث أن باريس فرضت هذا الالتزام في 14 يناير الجاري على المسافرين من دول خارج الاتحاد الأوروبي واستثنت وقتذاك عمال الحدود والعمال “الأساسيين”.

---------------------------------------

شاهد أيضاً

الصحة العالمية تطالب بمزيد من اللقاحات لاستمرار مكافحة وباء إيبولا

القسم الخارجي طالبت منظمة الصحة العالمية بمزيد من اللقاحات لاستمرار مكافحة وباء إيبولا، مشيرة إلى …