أخبار عاجلة
الرئيسية / البرلمان / أحمد قورة : يطالب وزير الشباب بالاهتمام بدائرة دار السلام ويوجة الشكر ” للسيسى ” لاهتمامة بمحافظة سوهاج

أحمد قورة : يطالب وزير الشباب بالاهتمام بدائرة دار السلام ويوجة الشكر ” للسيسى ” لاهتمامة بمحافظة سوهاج

كتب صالح شلبى- تصوير خالد مشعل

طالب النائب أحمد عبد السلام قورة  عضو مجلس النواب ، وضع دائرة  دار السلام بمحافظة سوهاج  ، داخل بؤرة إهتمامات  الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وقال ” قورة “ ، للأسف  دائرة دار السلام محرومة من المنشأت الرياضية  التي تحضن الشباب ، وكأنها خارج مصر، مشيراً الى أنة منذ عام 2005 وحتى عام 2021 ، وهو يحاول جاهداً عمل سور أو بناء نادى لابناء المركز ، لكننا منذ تلك الفترة لم نجد أي شيء لابناء دائرتى دار السلام .

وأشار قورة  الى أنة أستمع  خلال الجلسة كلام جميل من  الدكتور أشرف صبحى حول إنجازات الوزارة وإنشاء العديد من الأندية ومراكز الشباب، لكن أبناء دائرتى لم يروا شيئاً من تلك الإنجازات.

وقال ” قورة “ تعقيبًا على بيان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الذي ألقاه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي إن أبناء دار السلام يحتاجون  الكثير من المنشأت الرياضية والتي يصل تعدادها الى نحو 500 ألف نسمة ، يحتاجون الى الى أندية أو بناء أسوار لمراكز الشباب الموجودة في الحيز ” الجبلى ” والتي تحتاج أيضاً الى تطوير شامل وإنشاء صالات لياقة بدنية  ” جم ”  ، وصيانة المباني وتزويدها بألعاب رياضية.

وطالب ” قورة ” من وزير الشباب أن يضع دائرة دارالسلام في بؤرة إهتماماتة وأن تكون لها مكانة في الخطة التي تم عرضها  أمام البرلمان .

وكان النائب ” عبد السلام قورة “ قد بدأ حديثة في بداية جلسة مجلس النواب بتوجية التهنئة للمستشار حنفى الجبالى على إنتخابة بالأغلبية رئيساً لمجلس النواب متمنياً لة كل التوفيق.، كما وجة التهنئة لزملائة النواب على ثقة الشعب المصرى وإختيارهم ممثلين لهم تحت القبة.

كما وجة ” قورة ” التحية وكل الشكر والتقدير الى فخامة الرئيس ” عبد الفتاح السيسى ”  لاهتمامة بمحافظات الصعيد ، ومبادرتة لنحو تطوير 1000 قرية جديدة على مستوى الجمهورية ، موزعة على 50 مركز إداري ، مشيرا إلى أن نصيب سوهاج منها 7 مراكز إدارية وهى ” المراغة، المنشاة، دار السلام، ساقلتة، البلينا، جرجا، طما “، تشمل 181 قرية و 1123 نجع وتابع ،منهم 60% من  محافظة سوهاج  ، والتي تستهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلات الفقر وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة إليهم، لا سيما فى عدد من المجالات كالتعليم والمدارس والإسكان والكهرباء والصرف الصحى ومياه الشرب والغاز الطبيعي، وتدوير المخلفات وإقامة المناطق الصناعية لتعزيز المشروعات المتوسطة والصغيرة، وتطوير الوحدات الصحية، ورفع كفاءة شبكة الرى من ترع ومصارف، والتنمية الزراعية والخدمات البيطرية ،فكل الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى

---------------------------------------

شاهد أيضاً

شحاته ابو زيد:بيع مياه الري للفلاحين شائعة خبيثة تستهدف النيل من الوطن وتشويه الإنجازات

عوض العدوى قال النائب شحاته ابو زيد عضو مجلس النواب، وأمين سر لجنة الصناعة، إن …