الرئيسية / غير مصنف / “التضامن” تؤكد الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال صرف مساعدات “تكافل وكرامة”

“التضامن” تؤكد الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال صرف مساعدات “تكافل وكرامة”

محمد مجدي

أكدت وزارة التضامن الاجتماعى الالتزام بالإجراءات الاحترازية طوال صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من تكافل وكرامة عن شهر يناير الجارى، حيث تم التنبيه على منافذ الصرف بضرورة وجود تباعد بين المستفيدين خلال عمليات الصرف وأيضا تطهير المنافذ بشكل مستمر .

وتصرف وزارة التضامن مساعدات نقدية للمستفيدين من برنامج كرامة لما يقرب من مليون و239 ألف مستفيد بتكلفة تصل إلى 556 مليونًا و943 ألف جنيه ،كما يتم الصرف لمستفيدي تكافل والذين يبلغ عددهم حوالي 2 مليون مستفيد بتكلفة تصل إلى مليار و16 مليون جنيه.

وشكلت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، كما اعتمدت خطة الصرف للمستفيدين لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم التزاماً بالاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

ووقعت وزارتى التضامن الاجتماعى ،والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتقديم خدمات اتصالات متكاملة لمستفيدى برامج الحماية الاجتماعية “برنامج تكافل وكرامة” وتهدف الاتفاقية إلى توفير 3.5 مليون شريحة محمول لمستحقى تكافل وكرامة، بالإضافة إلى تقديم خدماتها للمكالمات الصوتية ونقل البيانات بتكلفة رمزية مما يسهل على المواطن التواصل مع الوزارة بكافة مكاتبها، كما سيكون متاحاً للوزارة تتبع حالة المستفيدين من برامجها حال تغير بيانات الأسرة أو استطلاع رأيهم عن الخدمات المقدمة بالإضافة إلى طرح خدمات أخرى تتكامل مع الخدمات المقدمة إليهم.

على جانب آخر، تواصل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى صرف معاشات يناير لمن تخلفو عن الصرف فى المواعيد المحددة من أصحاب المعاشات، بجانب الاستمرار لصرف معاشات يناير الجارى مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية.

---------------------------------------

شاهد أيضاً

التعليم العالي تطلق إشارة البدء لتنفيذ الجينوم المرجعي للمصريين

كتبت هند عادل أعلن د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي موافقة السيد الرئيس …