بوابة الدولة
السبت 20 أبريل 2024 01:04 صـ 10 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
عمر مرموش يُسجل ويقود فرانكفورت للفوز على أوجسبورج بنتيجة 3-1 في الدوري الألماني 15 حقيبة وبقاء مدبولي.. كواليس التعديل الوزاري الجديد وحركة المحافظين الحكومة: قطع الكهرباء يوفر مليار دولار سنويا.. ونعمل لإنهاء هذا الوضع جبال القمامة تحتل الطرق ومداخل قرى الفشن ببنى سويف السبت ..بنات عين شمس تعقد مؤتمر ”الفتاة الجامعية والذكاء الاصطناعي” وزير الشباب والرياضة يشهد اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الإفريقي للتراثيلون كرم جبر: الصحافة المصرية باقية وصامدة ونعمل على تطويرها لتواكب التحول الرقمي العالمي الحرارة غدًا تتجاوز الـ30.. والأرصاد تُحذر من طقس مشمس وشبورة على الطرق في ساعات الصباح الأولى| صور ”الدواء المصرية” تشارك بختام اجتماع إطلاق مبادرة مواءمة الإجراءات التنظيمية للأدوية بشمال إفريقيا أبرزها الاتحاد والإسماعيلي.. مواعيد مباريات الجولة الـ19 بالدوري الممتاز وضع لؤى وائل لاعب المقاولون تحت الملاحظة الطبية 24 ساعة بعد بلع اللسان رجل يشعل النار في نفسه بمنطقة الاحتجاج المجاورة لقاعة محاكمة ترامب

وزيرة الهجرة تفتتح المعسكر الثامن لـ اتكلم عربي لأبناء المصريين في إنجلترا

محمود عمر

افتتحت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وكذلك السفير طارق يوسف، القنصل العام المصري بالمملكة المتحدة، فعاليات المعسكر الثامن لمبادرة "اتكلم عربي" للأطفال المصريين المقيمين في المملكة المتحدة، اليوم السبت عبر تطبيق "زووم"، وذلك بالتعاون مع شركة "ويل سبرنج" المتخصصة في إقامة وتنظيم المعسكرات، حيث تناولت فعاليات المعسكر عرضًا لعدد من الأغاني التراثية المصرية وألعاب ومسابقات وأنشطة متنوعة تستهدف تعريف الأطفال بوطنهم مصر وتراثها.

وتأتي مشاركة السفيرة نبيلة مكرم في إطار تنفيذ مبادرة "اتكلم عربي" التي أطلقتها وزارة الهجرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج، والتي دخلت حيز التنفيذ رسميا في أكتوبر الماضي، وتم إطلاق أول معسكراتها بالنمسا وثانيها بالإمارات ثم كندا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والسويد، ثم السعودية والكويت، ومملكة البحرين.

وخلال معسكر اليوم، رحبت السفيرة نبيلة مكرم بالمشاركين ووجهت الشكر لفريق مؤسسة "ويل سبرنج" على الجهود المبذولة في تنظيم المعسكرات، مشيرة إلى أن تنظيم هذه المعسكرات لأبنائنا بالخارج يهدف لتعريفهم بالعادات والتقاليد المصرية الأصيلة ودعوتهم للتمسك بهويتهم الوطنية وليس فقط التحدث باللغة العربية.

كما أشادت وزيرة الهجرة بحرص الكثير من أبنائنا بالخارج على التحدث باللغة العربية وإتقانها، ووجهت حديثها إلى الطلاب الذين لا يجيدون الحديث باللغة العربية بأن يبدأوا التحدث مع افراد الأسرة، مؤكدة أنها ستحرص على متابعة ذلك مع أسرهم.

كما تحدث الوزيرة عن المشروعات القومية الجارية بالدولة المصرية، مشيرة إلى إطلاق السيد الرئيس لمبادرة "حياة كريمة" للقضاء على العشوائيات، وتوفير أماكن مجهزة تليق بحياة المصريين بالخارج، ودور المرأة المصرية في الحياة السياسية بتمكين 8 وزيرات في الحكومة المصرية.

وأخذت السفيرة نبيلة مكرم تتحدث مع الأطفال وتتفاعل معهم من خلال طرح بعض الأسئلة عليهم ومعرفة الأكلات المصرية التي يحبونها، والصفات التي تميز الشخصية المصرية، حيث شارك "ميسرة مقلد" سفير مبادرة "اتكلم عربي" في أوروبا، تجربته مع الأطفال خلال اللقاء، وقال إن الأسرة حريصة على التحدث باللغة العربية، والحفاظ على العادات والتقاليد المصرية، من مساعدة كبار السن، والشهامة وفعل الخير.

وتحدثت وزيرة الهجرة معهم أيضا عن الجهود العظيمة للقيادة السياسية في مصر ودورها في معركة البناء والتنمية الجارية على أرض مصر والتي تعيش الآن أزهى عصورها في التعايش والتسامح والمواطنة، وكذلك بطولات الجيش المصري والشرطة المصرية في كل المعارك خاصة مكافحة الإرهاب، كما استعرضت سيادتها مع الأبناء أسماء الشخصيات المصرية البارزة بالخارج، ومن بينهم الفنان المصري العالمي "مينا مسعود" بطل فيلم ديزني "علاء الدين"، موضحة أنه سفير لمبادرة "اتكلم عربي" في الخارج وذلك لتمسكه بحب مصر وحديثه باللهجة المصرية رغم نشأته في كندا.

كما أوصت الوزيرة الأبناء بتوخي الحذر واتباع كافة الإجراءات الاحترازية في ظل انتشار الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا العالمية حاليًا، موجهة الدعوة إليهم لزيارة مصر في أول فرصة عقب انتهاء الجائحة، والانضمام للمعسكرات التي تنظمها الوزارة لأبناء المصريين بالخارج.

من ناحيته، أوضح السفير طارق يوسف، القنصل العام المصري بالمملكة المتحدة، أن هذه المعسكرات لها دور رائع في ربط أبناء المصريين بالخارج بالوطن، مؤكدا أن أبناءنا بالخارج نماذج مشرفة لكل مصري يسعى جاهدا لإبراز صورة المصري الناجح.

وفي السياق ذاته، أشاد ماجد فوزي رئيس مجلس إدارة شركة "ويل سبرنج"، بتعاون وزارة الهجرة لإنجاح معسكرات المصريين بالخارج، ودورها في تدعيم الهوية الوطنية لدى أبنائنا بالخارج.

وفي الختام، توجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بخالص الشكر للسفير طارق يوسف القنصل العام ولأولياء الأمور الذين حرصوا على مشاركة أبنائهم في هذا المعسكر، مشددة على أن يحرصوا على تعريف أبنائهم دائما بعاداتنا وتقاليدنا الأصيلة مهما بعدت المسافات حفاظا على الهوية المصرية.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن لكل الراغبين في متابعة أنشطة وفعاليات مبادرة "اتكلم عربي"، الدخول على الصفحة الرسمية للمبادرة على فيسبوك عبر الرابط التالي:

 

ولمن يرغب في التفاعل بفيديوهات داعمة للمبادرة عبر منصة "تيك توك"، يمكن أن يشارك بهاشتاج (اتكلم عربي) على الرابط التالي:
https://vm.tiktok.com/ZStnuxhD

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى18 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.2834 48.3834
يورو 51.4846 51.6106
جنيه إسترلينى 60.1080 60.2470
فرنك سويسرى 53.0471 53.1803
100 ين يابانى 31.2615 31.3283
ريال سعودى 12.8711 12.8985
دينار كويتى 156.5661 156.9922
درهم اماراتى 13.1462 13.1742
اليوان الصينى 6.6705 6.6850

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,714 شراء 3,737
عيار 22 بيع 3,405 شراء 3,426
عيار 21 بيع 3,250 شراء 3,270
عيار 18 بيع 2,786 شراء 2,803
الاونصة بيع 115,514 شراء 116,225
الجنيه الذهب بيع 26,000 شراء 26,160
الكيلو بيع 3,714,286 شراء 3,737,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى