الرئيسية / أحزاب / بعد انطلاق أعماله وانتخاب هيئة مكتبه.. حسام لبن: آمال كبيرة معلقة على مجلس النواب في الرقابة والتشريع

بعد انطلاق أعماله وانتخاب هيئة مكتبه.. حسام لبن: آمال كبيرة معلقة على مجلس النواب في الرقابة والتشريع

كتب محمد عبدالهادي

أكد حسام لبن، نائب رئيس حزب المؤتمر، أنه ببدء أعمال مجلس النواب في فصله التشريعي الثاني تكتمل المؤسسات التشريعية في مصر، للقيام بدوره في تهيئة بيئة تشريعية، تخدم كافة الملفات، وتساند الدولة في خطط البناء والتنمية.

وأشار في بيان له اليوم، إلى أنه بعد أداء أعضاء مجلس النواب الجديد، اليمين الدستورية، وتشكيل هيئة مكتب المجلس، ومن قبله تشكيل مجلس الشيوخ، تبدأ مرحلة جديدة في التكامل والتنسيق، في كافة الملفات بين المجلسين لما فيه مصلحة الدولة.

وقال لبن: “آمال كبيرة معلقة على مجلس النواب، والذي يقع عليه دور ومسئولية كبيرة، في توفير مناخ تشريعي، في كافة القضايا التي تهم جموع المواطنين”. مشيرًا إلى أن في مقدمة تلك القوانين الإدارة المحلية، والأحوال الشخصية، والإيجار القديم، وغيرها من التشريعات التي تتطلبها المرحلة الراهنة التي تعيشها مصر.

ولفت نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن مجلس النواب يضم قامات كبيرة من التخصصات المختلفة، فضلاً عن أنه يضم كافة التيارات والاتجاهات السياسية، بالإضافة لتمثيل الشباب والمرأة والأقباط، مؤكدًا أن هذا التنوع سيكون له بالغ الأثر في إثراء الحياة السياسية، وما ينتج عنه من تشريعات تنال رضا وتوافق الشعب المصري، فضلًا عن الدور الرقابي المنتظر لخدمة كافة قضايا الدولة.

شاهد أيضاً

حسام لبن: إقرار قانون تكريم أسر الشهداء والمصابين رسالة تقدير لتضحياتهم

كتب محمد عبدالهادي أشاد حسام لبن، نائب رئيس حزب المؤتمر، بموافقة مجلس النواب في بداية …