الرئيسية / أخبار / “بحري” و”بداية” عضوان جديدان في إتحاد المشروعات والحرف اليدوية | صور

“بحري” و”بداية” عضوان جديدان في إتحاد المشروعات والحرف اليدوية | صور

كتب هند عادل

وافق د. محمد سعيد عمارة، رئيس اتحاد المشروعات والحرف اليدوية، على انضمام جمعيتين جديدتين إلى عضوية الاتحاد.جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، مع ممثلي الجمعيات، بمقر الجمعية اليابانية بحلوان.. والجمعيتان هما: بحري بحلوان، والروضة..
ورحب د. عمارة بالعضوين الجديدين، مؤكدا أن انضمامهما للاتحاد سيزيد من قوة الدفع التي يتمتع بها الاتحاد، والزخم الذي تحقق من النجاح الكبير الذي سجله ملتقى “إيدنا في إيدهم.. نجدد حياتهم”.. والذي عقد، الأسبوع الماضي، بمركز التعليم المدني.

وشدد عمارة على أن الاتحاد يسعى لمصر والمصريين، مؤكدا أنه يعمل جاهدا لكي تصل مساعداته إلى المستحقين الحقيقيين.

من جانبه، أكد يسري علي أبو الغيط، رئيس جمعية بحري الخيرية للتنمية، أن الجمعية تعمل بفكر مختلف، حيث نجحت في إنجاز أكبر مشروع بيئي في المنطقة، تضمن زراعة 7000 شجرة، أمام البيوت، بشرط عدم المساس بحق الطريق، وعدم إيذاء الجار.وأضاف أبو الغيط أنه تمكن، حتى الآن، من تزويج 180 من الفتيات اليتيمات، ويسعى للمزيد من خدمة المجتمع والبيئة.

فيما قال علي محمد صالح، رئيس مؤسسة “كل يوم بداية”، إن الجمعية قامت بعمل قائمة بعشرات المحتاجين، وخصصت لهم مساعدات شهرية، أدناها 650 جنيها، مشيرا إلى أن هناك مشروعا صحيا قامت بتنفيذه، وهو تحمل تكاليف جراحات القلب المفتوح لغير القادرين، والتي لا تقل عن 40 ألف جنيه للعملية الواحدة.

وفي ختام الاجتماع، عرضت كل من: هويدا محمد عز، رئيس الجمعية اليابانية، ونهلة محمد عزت، أمين الصندوق، بعض المنتجات من المشغولات اليدوية، وأبدى الحاضرون إعجابهم الشديد بجودة المنتجات وارتفاع مستواها، وتميز الخامات المصنوعة منها، فضلا عن رخص أسعارها.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد المشروعات اليدوية سيقوم يوم 23 من يناير الحالي، بزيارة إلى عدد من قرى محافظة المنيا، تستمر عدة أيام؛ لاستكمال مشاريعه التي بدأها هناك، لتعليم نحو 600 من الأسر المعيلة، وذوي الاحتياجات الخاصة فنون الصناعات اليدوية، وتقديم الدعم المادي واللوجيستي لإنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لمحدودي الدخل.كان ملتقى ومعرض “إيدنا في إيدهم نجدد حياتهم”، الذي نظمه اتحاد المشروعات والحرف اليدوية، برئاسة د. محمد سعيد عمارة.. قد حقق نجاحا غير مسبوق.

وقد استهدف الملتقى والمعرض دمج ودعم ذوي الهمم، من خلال إلقاء الضوء على أنشطتهم ومهاراتهم، وعرض منتجاتهم اليدوية، وإبراز فنونهم ومواهبهم المختلفة، في منتجات مثل: فن التطريز والجلود والرسم والكروشيه.. وغيرها.

حضر الافتتاح الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وعدد من الشخصيات العامة، والإعلاميين، في مقدمتهم د. أمل مسعود، نائب رئيس الإذاعة المصرية، ورئيس مبادرة “الأمل”، والأمين العام للاتحاد الأفروآسيوي للمرأة، إضافة إلى بعض أساتذة الجامعات.

وشارك فيه ممثلو مؤسسات المجتمع المدني، ورؤساء الجمعيات، وقادة العمل الأهلي، والمهتمون والمتخصصون بشئون ذوي الاحتياجات الخاصة.

شاهد أيضاً

هيئة النقل العام تصدر 20 ألف كارنيه لكبار السن للركوب مجانا

إسراء محسن أكدت هيئة النقل العام بالقاهرة، أنها تلقت أكثر من 20 ألف طلب حتى …