الرئيسية / مرأة ومنوعات / هكذا يحتفل رواد الفضاء بعيد الميلاد والعطلات فى الفضاء

هكذا يحتفل رواد الفضاء بعيد الميلاد والعطلات فى الفضاء

كتبت-عزة الشيخ

قد تبدو العطلات واحتفالات عيد الميلاد مختلفة قليلاً هذا العام بسبب وباء فيروس كورونا المستجد الذى فرض قيودًا على الاحتفالات والتجمعات بمناسبة أعياد الميلاد، تجنبًا لتفشى الوباء بين المحتفلين، لكن يبدو الأمر مختلفًا بعض الشيء على الفضاء حيث تجرى الاحتفالات بتقاليده المعهودة كما هى دون أن تغييرات.

وتستضيف محطة الفضاء الدولية سبعة من أفراد الطاقم طوال موسم العطلات، وهو أكبر عدد على الإطلاق بالنسبة للمختبر الذي يدور في مدار 20 عامًا من وجود بشر على متنه، وفقا لــ CNN.

ويضم الطاقم الدولي رواد فضاء ناسا، وهم، كيت روبينز، ومايكل هوبكنز، وفيكتور جلوفر جونيور، وشانون ووكر، ومن وكالة استكشاف الفضاء اليابانية، رائد الفضاء سويشي نوجوتشي، ورائد الفضاء الروسي سيرجي كود سفيرشكوف، وسيرجي ريجيكوف، وخلال الاحتفالات يجلس الطاقم الدولي معًا لتناول وجبة خاصة، هذا إلى جانب اتصال أعضاء الفريق أيضًا بالمنزل للتحدث مع الأصدقاء والعائلة والأحباء عبر مكالمات الفيديو.

ومن جهته، قال والكر في نوفمبر: “أنا سعيد جدًا لوجودي في محطة الفضاء هذا العام لأنني سأشارك التقاليد الأمريكية مع زملائي في الطاقم الدولي”، فيما قال نوجوتشى: “عام 2020 هو عام صعب، لكنه أيضًا عام المثابرة وعام الصمود، وآمل حقًا أن يعتز كل فرد منكم بكل لحظة مع أصدقائك وعائلتك”.

واحتفل رواد الفضاء بتقليد الاحتفال بعيد الميلاد في الفضاء منذ أيام بمهمة أبولو، عندما شارك طاقم أبولو 8 رسالة عشية عيد الميلاد في بث تلفزيوني مباشر في عام 1968 بالتناوب في قراءة كتاب التكوين في الكتاب المقدس.

وقال رائد فضاء ناسا الدكتور أندرو مورجان لشبكة CNN ، إن كيفية تحديد هذه الأعياد والاحتفال بها أمر متروك لكل طاقم على حدة، ويميل المحاربون القدامى في الفضاء إلى مشاركة الاقتراحات والأفكار مع المبتدئين قبل صعودهم.



شاهد أيضاً

شرطة بريطانيا تبحث عن بقايا بشرية فى أحد المتنزهات.. والنتيجة مفاجأة

كتبت مها الوكيل فى واقعة غريبة، تلقت الشرطة البريطانية، بلاغا بوجود جسم غريب، وإمكانية العثور …