الرئيسية / مرأة ومنوعات / 5 وصفات طبيعية للعناية بالشعر بالبيض.. اقضى على التساقط والجفاف

5 وصفات طبيعية للعناية بالشعر بالبيض.. اقضى على التساقط والجفاف

كتبت-عزة الشيخ

تحلم كل فتاة بالحصول على شعر صحى كثيف طويل، الأمر الذى يمكن تحقيقه من خلال اتباع وصفات طبيعية من البيض مع إضفات بعض المكونات الطبيعية الأخرى واتباع بعض الخطوات البسيطة التى يمكن تنفيذها بسهولة داخل المنزل، والتى تساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “stylecraze “.

وصفات طبيعية من البيض للعناية بالشعر
الصبار والبيض
يساعد الصبار والبيض على تغذية الشعر ونموه، ولذلك ينصح بتحضير 2 بياض بيضة، مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار، ثم نخفق المكونات فى وعاء مع التقليب للحصول على مزيج ناعم، ثم وضع الخليط على الشعر والانتظار لمدة تتراوح مابين 30 إلى 60 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء البارد، ويمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين فى الأسبوع.

الحناء والبيض
يساعد البيض مع الحناء على نمو الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس، ولذلك ينصح بتحضير ملعقتين من بذور الحلبة مع كوب من مسحوق الحناء النقي، مع صفار بيضة.

ننقع ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وعند الصباح يضاف إليه بعض الماء للحصول على عجينة ناعمة، ثم نطحن بذور الحلبة ونضيفه إلى الخليط مع التقليب ثم نضع الخليط على الشعر وفروة الرأس وننتظر لمدة ساعة ثم نغسل الشعر بشامبو خفيف وماء بارد، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع.

زيت جوز الهند والبيض
يعمل زيت جوز الهند والبيض على تغذية ونمو الشعر، ولذلك ينصح بتحضير 1 بيضة مع ملعقة زيت جوز الهند. نخفق بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء مع التقليب ثم نضع الخليط على الشعر وننتظر لمدة 20 دقيقة، ثم نغسل الشعر بالماء البارد، ويمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين فى الأسبوع.

الموز والبيض
تساعد هذه الوصفة على ترطيب ونمو الشعر من خلال تحضير ثمرة موزة مع بيضة و ملعقة صغيرة من زيت زيتون. نهرس الموزة ويفضل وضعها فى الخلاط ثم نضيف البيضة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونخلطهم جيداً ثم نضع الخليط على الشعر وفروة الرأس مع الانتظار لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم نغسل الشعر بالماء البارد، ويمكن تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.

الأفوكادو والبيض
يساعد الأفوكادو والبيض على تعزيز نمو الشعر والحد من تساقطه وذلك من خلال تحضير نصف ثمرة أفوكادو مع صفار بيضة، ثم هرس نصف حبة الأفوكادو مع إضافة صفار البيضة وخلطهما معاً، ثم وضع الخليط على الشعر والانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء البارد ويمكن تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.

شاهد أيضاً

خمسة أشياء يجب ألا ترتديها في فترة الحمل

كتبت إلهام النحاس عندما يتعلق الأمر بنصائح الموضة خلال الحمل، فنحن أول من يقول لك …