بوابة الدولة
الجمعة 29 مارس 2024 05:25 مـ 19 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ظهور معتمر عملاق فى صحن المطاف بالحرم المكي مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة تردد القناة الناقلة لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني اللواء الدكتور محمد درويش : يتقدم بخالص العزاء الى اللواء طارق نصير فى وفاة والدة سيادتة تعر ف على الحلقة 4 لمسلسل جودر .. مواعيد العرض والقنوات الناقلة متحف شرم الشيخ يحتفل بعيد البشارة القبطى مواعيد عرض مسلسل صيد العقارب الحلقة 19 على قناة CBC و CBC دراما وزيرة التضامن الاجتماعى : تتقدم بخالص العزااء الى اللواء طارق نصير وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ فى وفاة والدتة ”السياحة” تجتمع مع الأمم المتحدة لتطوير منتج السياحة الاستشفائية فى مصر الطقس غدا.. أجواء مائلة للحرارة وشبورة كثيفة صباحا والقاهرة 28 درجة وزير الدفاع الإسرائيلى: سنوسع عملياتنا فى لبنان وسنصل بيروت وأماكن بعيدة هيئة الرعاية الصحية تستعرض دور الصيادلة داخل مستشفياتها وأهميته في تحقيق الأمان الدوائي

مقالات الصحف.. دندراوى : مجاعة داخل سوريا وذل خارج الحدود.. صلاح حسب الله: حوار السيدة الأولى.. أبو شقة: ”الرئيس فى جوبا”.. محمود خليل: أوقات حرجة


كتبت-عزة الشيخ

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الاثنين، عددا من القضايا والموضوعات الهامة، أبرزها محمود خليل: أوقات حرجة.. صلاح حسب الله: حوار السيدة الأولى.. بهاء أبو شقة: كلمة عدل "الرئيس في جوبا".. دندراوى الهوارى: مجاعة داخل سوريا وذل خارج الحدود.. لعنة الله على مخربى الأوطان ولو بشطر كلمة!
اليوم السابع
دندراوى الهوارى: مجاعة داخل سوريا وذل خارج الحدود.. لعنة الله على مخربى الأوطان ولو بشطر كلمة!!
تحدث الكاتب فى مقاله عن انهيار اقتصادى مريع تعيشه سوريا الشقيقة حاليا، فى ظل الدمار الشامل الذى شهدته كل القطاعات الإنتاجية المختلفة فى جميع القرى والمدن والمحافظات، على يد تنظيمات وجماعات إرهابية، بشكل ممنهج منذ 2011 وحتى كتابة هذه السطور، فلا زراعة ولا صناعة، ولا تجارة، وشلل تام فى كافة المناحى!!
انهيار الليرة، واختفاء الدولار بجانب رفاقه من باقى سلة العملات الصعبة، وتوقف عجلة الإنتاج، تسبب فى عدم قدرة دمشق على توفير مستلزمات الحياة، وعلى رأسها الطعام، والوضع استفحل وزاد سوءا عقب جائحة كورونا، وبات الأمر ينذر بكارثة إنسانية لا مثيل لها.
وصار السورى بين نارين، نار العيش فى ظل خطر يهدد حياته وأسرته، جوعا نتيجة اختفاء السلع الضرورية، داخل بلاده، مع استمرار التنظيمات والجماعات الإرهابية، فى عملية التخريب والدمار الممنهج، من ناحية، وبين الهروب إلى جحيم الذل والهوان خارج الحدود، من ناحية ثانية، وما نراه يوميا فى المخيمات، وتحديدا فى تركيا من جرائم تُرتكب ضد الأطفال والنساء السوريات، وأيضا فى عدد من الدول، يدمى القلب، ويؤلم كل ضمير حى.
الوطن
د. محمود خليل: أوقات حرجة
تحدث الكاتب أنه بمجرد اغتيال محسن فخرى زاده العالم النووى الإيراني، وجه المسئولون الإيرانيون أصابع الاتهام إلى إسرائيل وتوعدوا بالرد.
وأشار الكاتب، إلى أن تاريخ تل أبيب فى اغتيال علماء ذرة عرب ومسلمين معروف، ودعم الولايات المتحدة للعمليات التي تقوم بها في هذا السياق معروف أيضاً.
وتسال الكاتب هل يمكن أن ترد إيران على الضربة الموجعة التي وقعت بالقرب من العاصمة طهران؟ لا أظن أن إيران ستفعل، على الأقل فى الوقت الحاضر. فالمسئولون هناك يعلمون أن ثمة تنسيقاً ما بين إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل من أجل جر المنطقة إلى حرب كبرى.
صلاح حسب الله: حوار السيدة الأولى
سرد الكاتب في مقاله أنه شاهد أكثر من مرة الحوار التي أجرته الفنانة إسعاد يونس مع السيدة انتصار السيسي حرم الرئيس، وقال: والحقيقة أن تكرار المشاهدة لم يكن لاستماعي لما تقول بقدر رغبتي الشديدة لرؤية ما هو أبعد من ذلك، رؤية حياة الرئيس بكل تفاصيلها، كيف يتعامل مع بيته؟ الزوجة والأبناء وتلك المواقف الإنسانية التي تواجه كل أب في إدارة شئون أسرته وعلاقاته بأبويه وإخوته وأبنائه إلخ.
وأشار الكاتب، إلى أن كلمات زوجة الرئيس كشفت لنا عالماً وتفاصيل مهمة في شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي، هذا الابن البار بوالديه، الذي تولدت شخصيته من ذلك الحي الشعبي، وتلك الطبقة المتوسطة، التي تعبر عن أغلب شعب مصر، فينجح الأب في أهم استثمار فى حياته مثل أي أب مصري، في أن يكرمه الله في أبنائه، في أن يخرج منهم الضابط بالجيش المصري، والقاضي، ومن هذا البيت المصري الجاد التصقت الجدية بشخصيات هؤلاء الأبناء.
الوفد
بهاء أبو شقة: كلمة عدل "الرئيس فى جوبا"
تحدث الكاتب في مقاله: لقد حققت السياسة الخارجية المصرية نجاحًا باهرًا على كافة المستويات سواءً كانت عربية أو إقليمية أو دولية. وجميع زيارات الرئيس السيسي إلى دول العالم المختلفة، تؤكد نجاح السياسة الخارجية، فكما نجحت السياسة الداخلية فى كل المجالات، كذلك نجحت السياسة الخارجية بشكل جعل العالم أجمع يشيد بسياسة مصر بعد ثورة 30 يونيو.
واكد ان هذه السياسة الخارجية كانت المفتاح الحقيقي لجذب الاستثمارات إلى مصر فى عدة مجالات وكذلك زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والعديد من الدول.. ومؤخرًا قام الرئيس السيسي بزيارة جنوب السودان، وأكد الرئيس دعم مصر الكامل وغير المحدود لجهود حكومة جنوب السودان في تحقيق السلام والاستقرار فى البلاد على اعتبار أن ذلك بمثابة امتداد للأمن القومي. وأشار الرئيس إلى أهمية البناء على قوة الدفع الحالية على الساحة السياسية فى جنوب السودان بالإضافة إلى توافر الإرادة اللازمة من قبل جميع الأطراف بهدف الاستمرار فى تنفيذ اتفاق السلام.
مقالات الصحف بهاء أبو شقة الوحدة الوطنية الرئيس في جوبا الوفد الوطن الدستور

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى28 مارس 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.3471 47.4471
يورو 51.0734 51.2002
جنيه إسترلينى 59.7332 59.8925
فرنك سويسرى 52.2653 52.3988
100 ين يابانى 31.2749 31.3431
ريال سعودى 12.6232 12.6516
دينار كويتى 153.8444 154.2194
درهم اماراتى 12.8916 12.9224
اليوان الصينى 6.5494 6.5639

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,531 شراء 3,566
عيار 22 بيع 3,237 شراء 3,269
عيار 21 بيع 3,090 شراء 3,120
عيار 18 بيع 2,649 شراء 2,674
الاونصة بيع 109,827 شراء 110,894
الجنيه الذهب بيع 24,720 شراء 24,960
الكيلو بيع 3,531,429 شراء 3,565,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى