الرئيسية / البرلمان / بكرى يصف دعوة سفراء الاتحاد الاوربى للنواب لاتخاذ موقف ضد قانون الجمعيات الأهليه الجديد .. بالسافر والتدخل فى الشئون الداخلية

بكرى يصف دعوة سفراء الاتحاد الاوربى للنواب لاتخاذ موقف ضد قانون الجمعيات الأهليه الجديد .. بالسافر والتدخل فى الشئون الداخلية

111111111

كتب عماد فؤاد

وجة النائب مصطفى بكرى أنتقادات شديدة اللهجة الى الاجتماع الذى أعلن عنة سفراء دول الاتحاد الأوربي وسويسرا بالقاهره بمقر المفوضيه الاوربيه يوم 30 يونيو المقبل لاتخاذ موقف ضد قانون الجمعيات الأهليه الجديد .

واصفا تلك الاجتماع  الذى دعا الية سفراء الاتحاد الاوربى بالسافر والتدخل فى الشئون الداخلية للبلاد.

وأكد “بكرى” ان دعوة الاتحاد الأوربي لعدد من الزملاء النواب هو كلام خطير لانه يعني ايضا تحريضا سافراضد الزملاء الذين وافقوا علي القانون وتدخلا في شوؤن البرلمان ومحذرا زملائة النواب من قبول تلك الدعوات والتى تعنى قبولهم باجندة الاتحاد الأوربي وتدخله في الشؤون المصريه وهو امر نناي به عن اي زميل ، لانه مخالف لكل الاعراف واللوائح والقوانين فيما حمل ” بكرى”مسئولية الهجوم على القانون الى موقف  وزارة التضامن وسعيها الدؤوب لتشويه سمعة القانون والمطالبه بإلغاء الجهاز القومي لتنظيم عمل المنظمات الأجنبيه .

وقال “بكرى” لولا التشوية للقانون من قبل وزارة التضامن الاجتماعىما كان أحد تجرأ للتعامل مع هذا القانون الذي يضبط عملية التمويل الأجنبي بفجاجه .

وأكد “بكرى” ان أى محاولة للي ذراع البرلمان عبر محاولات التحريض الداخليه والخارجيههى فاشلة ولن تنجح ابدا في هزيمة النواب ولن تجبرهم علي الخضوع للتعليمات والمؤامرات ، فهذا مجلس يعبر عن الشعب وأقسم علي حماية الدستور والقانون
وقال “بكرى”  فى بيانة أنةلايحق لأي دوله اجنبيه التدخل في الشؤون الداخليه المصريه علي اي نحو وباي شكل او الاعتراض علي مبدأ سيادي يخص الدولة ذاتها ، خاصة وان قانون الجمعيات الأهليه الجديد قد حظي بالموافقة من مجلس النواب وينتظر التصديق علي الموافقه النهائية بعد وصول القانون من مجلس الدوله قد جاء استناد الي الماده (٧٥) من الدستور والماده (٢٢) من العهد الدولي للحقوق المدنيه والسياسيه والتي تؤكد انه لايجوز وضع القيود علي حق انشاء الجمعيات الا مايتعارض منها مع الامن القومي او السلامه العامه او النظام العام وهو مااكد عليه مشروع القانون الجديد .

وقال “بكرى أن نصوص القانون تعمل بها عدد من الدول وكان أخرها الهند ، خاصة فى موادة التى أكدت علي قيم الشفافيه والإصلاح ونشر التمويلات التي تحصل عليها هذه الجمعيات فهذا ليس بجديد .

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الأسبق يدلى بصوته فى انتخابات مجلس النواب بالدقى..

عوض العدوي أدلى اللواء محمد إبراهيم يوسف ، وزير الداخلية الأسبق، بصوته فى انتخابات مجلس …