بوابة الدولة
الجمعة 29 مارس 2024 02:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل المدير المقيم لهيئة إنقاذ الطفولة الزمالك مهدد بإيقاف القيد من جديد نهاية أبريل المقبل للمرة الثالثة.. عدم اكتمال النصاب القانوني لانعقاد عمومية نقابة الصحفيين شوقي علام وآمنة وراشد يفتتحون مسجد الروضة بحدائق الأهرام حشد جماهيري كبير في الليلة 11 لـ «هل هلالك ”هيونداي موتور” و”البحر الأحمر العالمية” يطورا حلول التنقل الصديقة للبيئة في السعودية إفتتاح 3 مساجد جديدة بتكلفة 6 مليون جنيه بمركزي الدلنجات وأبو المطامير بالبحيرة محافظ أسيوط يؤكد استمرار حملات متابعة الاعلانات بالمراكز والأحياء محافظ أسيوط يشارك في حفل الإفطار الجماعي والليلة الرمضانية لأكثر من 1000 طفل من الأيتام وذوى الهمم المحكمة الدولية :المجاعة التي تحدثها إسرائيل في غزة ”كابوسا إنسانيا بالفعل ”. وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق مرحلة جديدة من حملة أنت أقوى من المخدرات لرفع الوعى بخطورة الإدمان مسلسل الحشاشين الحلقة 18.. السلاجقة يطلبون من عمر الخيام رسما مفصلا لقلعة ألموت

التليفزيون هذا المساء.. رامى رضوان: الشركة المنتجة للقاح أوكسفورد كشفت عن إنتاج 200 مليون جرعة بنهاية العام.. التخطيط: نعمل على تطوير المراكز الإدارية.. التموين: 40 مليون كمامة بالأسواق استعدادا للموجة الثاني

متابعة-مريم سعد

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.
الشيخ رمضان عبد المعز: حياة النبى صلى الله عليه وسلم دروس وعلينا الاقتداء به
قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، إن حياة النبى صلى الله عليه وسلم، كلها دروس وعبر للبشرية، وعلى المسلم أن يقتدي به ويستخلص الدروس والعبر من حياته الشريفة، وتلى قوله تعالى:" لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا"، مضيفا :"من الجمل المستفزة لما تيجى تقول لواحد سيدنا النبى عمل كذا فى الموقف ده.. يرد ويقول أنا مش النبى ..طيب هو ربنا بعت ليه النبى".
وأضاف "عبد المعز" خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"، أن النبى صلى الله الله عليه وسلم ما نطق عن الهوى،وهو الذى قال :" من أطاعني فقد أطاع الله، ومن يعصني فقد عصى الله"، وعلينا جميعاً أن نقتدى به ونأخذ العبر والدروس من حياته.
ولفت "عبد المعز"، إلى أن فتح مكة كان يوماً عظيماً وهاماً فى حياة النبى صلى الله عليه وسلم وأبرز ثلاث دروس يمكن الاستفادة من هذا الفتح العظيم هم "التواضع والرحمة والتسامح".
خالد أبو بكر: الحرب على الإرهاب فكرية والعالم مطالب بوقفة ضد ممولى الإرهابيين
قال خالد أبو بكر المحامى الدولى، إن الحرب على الإرهاب حرب فكرية وعلينا إنشاء خطاب إسلامى معتدل حتى نستطيع أن نمحو ما لدى البعض من أفكار للتطرف، مشددا، خلال حواره بالبرنامج الكويتي "ديوان الملا"، على ضرورة استحداث مناهج جديدة فى الوطن العربي والأمة الإسلامية بأكلمها، وإقامة مؤتمرات دورية لتدارس الواقع الحالى، وإنشاء خطاب ديني إسلامى معتدل، يساهم فىالقضاء على الأفكار السيئة المؤدية للتطرف.
كما شدد على ضرورة وقفة مع المجتمع الدولى ضد "من يقف وراء التمويل"، مضيفًا:" الجميع يعلم من يمول العمليات الإرهابية ضد مصر، هناك حكومات تمول ضد مصر.. ولابد من انتفاضة دولية ضد هؤلاء الممولين للإرهاب".
كما علق على الانتقادات الموجهة للإعلام المصري، قائلا:" الإخوان المسلمين حاصروا مدينة الإنتاج الإعلامي في 30 يونيو والخونة الهاربين في تركيا آرائهم لا تشغلني.. وصل الأمر أن هناك جماعات مسلحة تتبع الإخوان كانت تبات ليل نهار أمام مدينة الإنتاج الإعلامي وأرهبونا بحركات استفزازية.. لكن لم نحيد عن الطريق، ولم نخشي شيء، حتي نجحت ثورة 30 يونيو، وكان لدينا ثقة كبيرة بالقيادة منذ ذلك الوقت وحتي الآن".
رامى رضوان: الشركة المنتجة للقاح أوكسفورد كشفت عن إنتاج 200 مليون جرعة بنهاية العام
قال الإعلامى رامى رضوان، إنه تواصل مع الشركة المنتجة للقاح أوكسفورد، وكشفت عن إنتاج 50 مليون جرعة وستصل لـ 200 مليون جرعة بنهاية العام، ومستهدف فى 2021 إنتاج 3 مليار جرعة. وأضاف خلال تقديمه برنامج "مساء DMC"، أن إجراءات نقل وتخزين اللقاح غير مكلفة، لافتا إلى أن هناك مباحثات مع الحكومة المصرية لتوفير حصة مصر من اللقاح.
وأشار إلى أن التجربة أظهرت فاعلية فى منع الإصابة بكوفيد 19، ولم يكن هناك أ ى تحذيرات، ولم يسجل أى إصابات شديدة، البالغ عددهم 11636 متطوعين جزء منهم فى المملكة المتحدة وجزء فى البرازيل، وتم إعطاء المجموعة الأولى بنظام نصف جرعة وبعد شهر تم إعطائهم الجرعة الثانية كاملة وأظهرت فاعلية بنسبة 90%، والمجموعة الثانية أظهرت فاعلية بنسبة 62%، ومتوسط النتائج 70% وهو ما تم الإعلان عنه.
وكانت قد تفاوضت جامعة أكسفورد البريطانية مع شركة أسترازينكا للأدوية على صفقة لتحصل الجامعة على حصة بنسبة 6 % من أرباح لقاح فيروس كورونا، اللقاح الذى يعد من أبرز المرشحين كلقاح لكورونا فى العالم، ومن المقرر أن تجنى جامعة أكسفورد مئات الملايين من الجنيهات إذا ثبت نجاح اللقاح المحتمل لها لفيروس كورونا، وفقا لما ذكرته جريدة "ديلى ميل" البريطانية.
وزيرة التخطيط: نعمل على تطوير المراكز الإدارية ولدينا مبادرات متميزة فى كل المجالات
قدمت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الشكر والتقدير لدولة الإمارات، وذلك بعد حصولها على جائزة التميز الحكومي كأفضل وزيرة عربية، مشيرة إلى أنه جارى العمل على تطوير المراكز الإدارية داخل الدولة، ولدينا مبادرات متميزة في كل المجالات.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، مع الإعلامى رامى رضوان، أن هذا التقدير هو تقدير للدور الذى قامت به مصر وأنا أحد الجنود التي تعمل في الدولة المصرية، مؤكدة أن هناك قفزات تتم في كل النواحى الاقتصادية والإدارية، كل ذلك يتم بشكل يحظى بتقدير كبير وواضح لكل المؤسسات والدول الأخرى.
وأشارت إلى أن الحكومة تعمل على قلب رجل واحد، وأن المرأة المصرية تنال دعم سياسى وأثبتت كفاءة، مضيفة أن هناك هياكل إدارية جديدة أصبحت موجودة داخل الدولة وتطوير مهارات الموظفين.
ولفتت إلى تقديم رخص تشغيل المحلات وعدد من الخدمات الأخرى من خلال السيارات المتنقلة، مؤكدة أن مصر تعاملت بقدر كبير من التوازن مع جائحة كورونا لاستمرار تحقيق التنمية الاقتصادية.
الأرصاد: نتواصل مع المحافظين لتحديد أكثر المناطق تعرضا للأمطار الغزيرة

أكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات في هيئة الأرصاد، أنه يتم حساب كميات الأمطار في المحطات بـ"المليمتر مكعب"، وهناك عدة معايير يمكن من خلالها تقييم الأمطار على أنها شديدة، مشيرا إلى أن اليوم شهد كميات كبيرة من الأمطار والغيوم بعدد كبير من المناطق بالمحافظات، وهناك تواصل تام مع كافة المحافظات وكافة أجهزة الدولة ويتم التواصل عبر الهاتف مباشرة مع المحافظين وتم تنويههم لتحديد الأماكن التي ستتعرض لأكبر كميات من الأمطار.
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة MBC مصر: "نوفمبر فصل الخريف، وبداية من ديسمبر يبدأ فصل الشتاء، وكل فصل له توزيعات تغطية معينة، ولا يعني أن نهاية الخريف قوية أن يكون الشتاء قوي أو ضعيف".
التموين: طرح 40 مليون كمامة بالأسواق استعدادا لمواجهة موجة كورونا الثانية
أكد الدكتور أحمد الزايد، عضو مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة بوزارة التموين، أن الوزارة تعاقدت مع اثنين من الموردين، لتوريد 40 مليون كمامة لطرحهم في الأسواق، ومنافذ البيع، الأيام المقبلة، استعدادا لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا.
وقال خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دى إم سي"، إنه تم تشكيل غرف عمليات على مدار الساعة ضمن الإجراءات المتخذة مع بداية دخول فصل الشتاء، مشيرا إلى عمل ستاند كامل في كافة منافذ التموين، لتوفير كافة المنظفات، والمطهرات.

وأضاف أنه تم صرف 13 مليون كمامة الأسبوع الماضى، موزعة جغرافيا على محافظات الجمهورية، ومستعدون لأكثر من ذلك إن تطلب الأمر.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى28 مارس 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.3471 47.4471
يورو 51.0734 51.2002
جنيه إسترلينى 59.7332 59.8925
فرنك سويسرى 52.2653 52.3988
100 ين يابانى 31.2749 31.3431
ريال سعودى 12.6232 12.6516
دينار كويتى 153.8444 154.2194
درهم اماراتى 12.8916 12.9224
اليوان الصينى 6.5494 6.5639

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,497 شراء 3,531
عيار 22 بيع 3,206 شراء 3,237
عيار 21 بيع 3,060 شراء 3,090
عيار 18 بيع 2,623 شراء 2,649
الاونصة بيع 108,761 شراء 109,827
الجنيه الذهب بيع 24,480 شراء 24,720
الكيلو بيع 3,497,143 شراء 3,531,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى