الرئيسية / أخبار / الإفتاء تؤكد الاستجابة للدعاء وقت نزول المطر “ادعو الله بما تحبون”

الإفتاء تؤكد الاستجابة للدعاء وقت نزول المطر “ادعو الله بما تحبون”

أحمد يوسف

أكدت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، جواز الدعاء وقت نزول المطر قائلة: “الدعاء مستجاب وقت نزول المطر، فادعوا الله عز وجل بما تحبون”.

دعاء المطر
ودعاء المطر من المستحبات الواردة عن النبى صلى الله عليه وسلم، حيث روت السيدة عائشة رضى الله عنها، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر يقول “اللهم صيباً نافعاً”. وورد أيضا فى دعاء المطر “اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ”.

كما ورد عدد من الأدعية “اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين،اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به ،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته”.

وتشهد مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى “القاهرة والجيزة والقليوبية” سقوط أمطار خفيفة لمتوسطة أحيانا على بعض المناطق، وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية لموجة من التقلبات الجوية تضرب البلاد من اليوم وحتى الجمعة .

شاهد أيضاً

مرور مفاجيء لوكيل وزارة الصحة بالشرقية علي مستشفي مشتول السوق المركزي

كتبت هند عادل في إطار المتابعة المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية، قام الدكتور هشام …