الرئيسية / البرلمان / رئيس “المؤتمر”: كلمة السيسي لمواجهة كورونا تاريخية.. وجاءت في توقيت مناسب

رئيس “المؤتمر”: كلمة السيسي لمواجهة كورونا تاريخية.. وجاءت في توقيت مناسب

كتب محمد عبدالهادي

اعتبر الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر وعضو مجلس الشيوخ حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على توجيه كلمة للشعب المصرى العظيم لمواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا بانها رسالة فى غاية الاهمية للمصريين للحفاظ على سلامتهم وصحتهم وتجنب التداعيات السلبية لفيروس كورونا على الاقتصاد المصرى.

ووصف ” صميدة ” فى بيان له اصدره اليوم كلمة الرئيس السيسى بالتاريخية والمهمة والتى تؤكد حرص القيادة السياسية على احداث التعاون الحقيقى فيما بين الدولة بجميع اجهزتها والشعب المصرى لمواجهة هذا الفيروس مؤكدا ان كلمة الرئيس السيسى جاءت فى توقيت مناسب جدًا خاصة فى ظل الانتشار العالمى لفيروس كورونا وزيادة معدلاته بصورة مخيفة ومفزعة فى عدد كبير من دول العالم.

وأشاد الربان عمر المختار صميدة بالتعبير الجديد وغير المسبوق عالميا الذي استخدمه الرئيس اليوم بأن الوعي هو اللقاح الحقيقي للتعامل مع فيروس كورونا مؤكدا الرؤية المصرية في التعامل مع هذه الجائحة أسفرت عن نجاحات كبيرة فى مواجهة مصر وشعبها العظيم فى الموجهة الاولى لفيروس كورونا  وقال ” صميدة ” معركة الوعي التى ركز عليها الرئيس السيسى فى كلمته تتطلب من جميع المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مواجهة الفيروس مشيدًا بتأكيد الرئيس السيسى بحرص الدولة على توفير أفضل لقاح للفيروس لكل المواطنين.

وناشد الربان عمر المختار صميدة جميع المواطنين بالالتزام التام بتطبيق التعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وفى مقدمتها ارتداء الكمامات ومنع التجمعات الكبيرة فى الأماكن المغلقة مطالبا من الحكومة تطبيق هذه الاجراءات على موظفيها فى جميع مواقع العمل والانتاج بمختلف مؤسسات الدولة مع تطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي  قد أكد اأن الدولة ستوفر لقاح فيروس كورونا المستجد لجميع المصريين.

و قال الرئيس إٔن الدولة تعاملت بشكل هادئ لعدم تخويف المواطنين، وعملنا في مسار متوازن أصبح محل تقدير ودراسة من جانب كثير من الدول في إدارة أزمتها مع الوباء.

وأضاف أن “الوباء ما زال مستمر.. والإجراءات اللي اتكلمنا فيها والحملات الإعلامية لازم تستمر”، لافتا إلى اتخاذ مصر على المستوى الاقتصادي إجراءات عديدة ومبادرة بـ100 مليار جنيه لمواجهة الموجة الأولى لكورونا.

وأكد الرئيس إن اللقاح الحقيقي هو الوعي في الفترة الحالية.

شاهد أيضاً

اميرة ابوشقه: المعارضه هي التكاتف والتعاون لبناء الدوله المصريه وليست تراشقا بالالفاظ

كتب صالح شلبي تصوير خالد مشعل أكدت النائبه اميره ابوشقه عضو مجلس النواب أن المعارضه …