الرئيسية / مرأة ومنوعات / اعرفى إزاى تتخلصى من قشرة شعرك بطرق بسيطة.. قشر البرتقال هو الحل

اعرفى إزاى تتخلصى من قشرة شعرك بطرق بسيطة.. قشر البرتقال هو الحل

كتبت مريم سعد

تعانى الكثير من الفتيات من مشكلة وجود القشرة بشعرهن، وهناك اعتقاد شائع بأن قشرة الرأس ناتجة عن جفاف الجلد، ومع ذلك، إلا أن هذ ليس سوى مجرد أسطورة، حيث تظهر قشرة الرأس على البشرة الدهنية بشكل مفرط، وتبدأ في النمو بينما تتغذى على زيت الجلد، فإذا واجهتِ هذه المشكلة المزعجة من قبل، فلا داعي لشراء أشياء باهظة الثمن لعلاجها نظرًا لوجود بعض العلاجات التي ستساعدك على محاربة قشرة الرأس.

وقام موقع “برايت سايد” بالبحث عن أكثر العلاجات الفعالة التي يمكن أن تحارب قشرة الرأس والمتوفرة فى منزلك، وفى نفس الوقت لا تحتوى على أي كيماويات أو مواد ضارة، وهى كالتالى:

1. قشر البرتقال مع عصير الليمون:
 

يحتوي قشر البرتقال على الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين (ج) والألياف الغذائية التي يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على جسمك.

لعلاج قشرة رأسك، كل ما تحتاجينه هو وضع قشور البرتقال فى وعاة، وعصر الليمون عليها، وطحن المكونات حتى تتحول إلى عجينة، وضعيها على فروة رأسك واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو.

2. الأسبرين ممزوج بالشامبو:
 

يحتوي الأسبرين على حمض الساليسيليك الذي يستخدم أيضًا في الشامبو المضاد للقشرة، ويُعتقد أنه أحد أكثر المكونات نجاحًا في مكافحة قشرة الرأس، كل ذلك بسبب قدرته على تقشير قشرة الرأس الزائدة ومنع الإفراط في الزيت.

لاستخدام الأسبرين على قشرة الرأس مباشرة، ولكن يتم سحق اثنين من أقراص الأسبرين حتى يتحولا إلى مسحوق ناعم واخلطيهما مع كمية من الشامبو المعتاد الخاص بك، وضعي المزيج على الشعر واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه.

3. موز بالخل:

ستحتاجين إلى موزة كاملة وكوبين من خل التفاح لتجربة تلك الوصفة. قشرى الموز وأضيفى خل التفاح واخلطيه جيدًا حتى تحصلى على عجينة، ثم دلكي هذا المعجون برفق على شعرك وتأكدى من أنه يغطي شعرك بالكامل، وبعد 20 دقيقة، اشطفي القناع بالماء الدافئ والشامبو المعتاد.

4. زيت جوز الهند بالليمون:

سخني ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند واخلطيهما بالتساوي مع عصير الليمون، وضعي المزيج على فروة رأسك ودلكي شعرك برفق به، واتركي الخليط عليه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه ببعض الشامبو.

5. زبادى ممزوج بعصير الليمون:
 

يعمل الزبادي بشكل فعال على جميع أنواع الشعر ويساعد على محاربة قشرة الرأس إذا تم استخدامه كقناع للشعر، فقط اصنعي مزيجًا من الزبادى وبعض عصير الليمون وضعيه على شعرك كقناع لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

شاهد أيضاً

وصفات طبيعية من قشر الموز للعناية بالبشرة.. ترطيب وتفتيح وفوائد أخرى

كتبت مريم سعد دائماً ما يكون مصير قشر الموز القمامة، لاعتقادنا بأن دوره انتهى عند …