أخبار عاجلة
الرئيسية / مرأة ومنوعات / وصفات طبيعية من الأناناس للعناية بالبشرة والشعر.. خطوات سهلة وغير مكلفة

وصفات طبيعية من الأناناس للعناية بالبشرة والشعر.. خطوات سهلة وغير مكلفة

كتبت مريم سعد

يحتوى الأناناس على العديد من العناصر الغذائية الهامة، والمفيدة لصحة البشرة والشعر، لذلك ينصح باستخدامه من خلال اتباع وصفات طبيعية تعتمد على تنفيذ طرق بسيطة، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بمجلة ” vogue “.

وصفات طبيعية من الأناناس للعناية بالبشرة والشعر
 

وصفة لترطيب البشرة

ينصح بتقطيع ثمرة الأناناس ووضعها في الخلاط مع بعض حليب جوز الهند، ثم وضع القناع على الوجه والرقبة والانتظار لمدة تتراوح مابين  15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة وتقليل التورم والاحمرار.

مقشر مطهر للبشرة الدهنية

ينصح بخلط دقيق الحمص مع دقيق الشوفان والأناناس المهروس بكميات متساوية في الخلاط لعمل مقشر محبب، ووضعه على الوجه مع التدليك لعدة دقائق ثم تركه لدقائق أخرى على البشرة وغسل الوجه بالماء، حيث تساعد الوصفة على تطهير البشرة وتنظيفها.

وصفة لتقوية ونمو الشعر

يساعد الأناناس على تقوية الشعر وتعزيز نموه، ولذلك ينصح بخلط نصف حبة أناناس طازجة مع بضع ملاعق صغيرة من اللبن وزيت الزيتون وخلطهما حتى يتحولوا إلى عجينة ناعمة، ثم تدليك الشعر بالخليط، وارتداء قبعة استحمام أو منشفة ساخنة والانتظار لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم.

مقشر للحصول على بشرة صافية
 

ينصح بهرس ثمرة أناناس مع بابايا والعسل بكميات متساوية، لعمل عجينة ناعمة، ووضع الخليط على الوجه، لعدة دقائق مع التدليك ثم غسل الوجه بالماء، حيث تساعد هذه الوصفة فى الحصول على بشرة نقية وناعمة.

علاج حب الشباب
 

يساعد الأناناس فى علاج حب الشباب، لذلك ينصح بعمل خليط يجمع بين  الأناناس المطحون والكركم بكميات متساوية ووضعهما على الوجه، لعدة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

شاهد أيضاً

كورونا تهدد بيوت الأزياء العالمية.. المعاطف الفرو تقترب من الانقراض.. أوروبا تتوسع في إعدام الثعالب والراكون وحيوان المنك.. خسائر تقدر بـ30 مليار دولار فى صناعة السترات الفارهة.. عودة الانتاج ليس قبل 2024

متابعة-عزة الشيخ يتأثر سوق الفراء فى العالم بأزمة فيروس كورونا خاصة فى أوروبا، بعد قرار …