أخبار عاجلة
الرئيسية / السفر والسياحة / بالصور أحذروا : عاصمة البغاء في العالم مدينة (باتايا) الساحلية في تايلند .. هناك 9 اشياء يجب ان تعرفها قبل أن تذهب الى تايلند

بالصور أحذروا : عاصمة البغاء في العالم مدينة (باتايا) الساحلية في تايلند .. هناك 9 اشياء يجب ان تعرفها قبل أن تذهب الى تايلند

%d8%ad%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d8%aa%d8%a7%d9%8a%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%af

رسالة تايلاند/ ايمن صلاح

يعتبر البغاء في تايلند من الأنشطة المُصرح بها قانوناً كما توجد بيوت البغاء،  وهناك أماكن أخرى يتواجد بها العاملون في هذا المجال كالملاهى والمطاعم والفنادق، وتعيش نسبة كبيرة من النساء العاملات في هذا المجال في أوضاع إنسانية صعبة، وهذه مجموعة من الصور في مدينة “باتايا” الساحلية التي تقع في تايلند وتعتبر عاصمة البغاء في العالم حيث يوجد فيها أعلى نسب إنتشار لمرض الإيدز بنسبة تقدر 52% وذلك حسب تقرير منظمة الصحة العالمية.

%d8%ad%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d8%aa%d8%a7%d9%8a%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%af4%d8%ad%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d8%aa%d8%a7%d9%8a%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%af2

الدعارة تجارة علنية و مرخصة و لها مواعيد عمل و شوارع مخصصة و قوادين ينادوا على البضاعة و يشرحوا مميزاتها و يفاصلوا في أسعارها!….. لا أنكر أنني أصبت بالاشمئزاز من هذا المنظر خاصة و أنا أرى العرب المتهافتين و حمدت ربنا أن دولنا العربية لا يوجد بها هذا المشهد الذي يجعل من الدعارة سلعة ترفيهية تقام لها الاحتفالات والمهرجانات

من الطبيعي أن ترى بائع متجول بيشوي سحالي على الرصيف و يقلي أنواع أخرى من الحشرات الطائرة و الزاحفة لم أميز منها سوى الصراصير, و من المعتاد أيضا أن ترى فيل يسير في الشارع مع صاحبة تماماً كما تسير القطط و الكلاب عندنا فهذا أمر غير لافت للنظر كما أن نفس الكوافير للنساء و الرجال و دون أي فصل أو ساتر فلا توجد محلات مخصصة لكل جنس…اتحدث عن تايلاند حيث لا يعترف التايلانديين بفكرة الفصل العنصري لدرجة أن بعض دورات المياه مشتركة!!!
وجدت نفسي دون ترتيب في بانكوك عاصمة تايلاند و هي بلد لم أكن اعرف عنها شيئا سوى أنها في قارة آسيا
تايلاند أو مملكة تايلاند دولة سياحية من الطراز الأول طبقا لأعداد السياح الذين يتوافدون عليها سنوياً من مختلف الدول.
بعد رحلة طيران طويلة نسبياً على الخطوط التايلاندية التي تمتاز بالحفاوة الشديدة و حسن الضيافة و الخدمة المتميزة ولكن يعيبها كثيرا ضيق الكراسي و قرب مسافة كل صف من الأخر و كأنها مصممة على مقاس أطفال أو المواطن التايلاندي النموذجي ضئيل الحجم, فبالرغم من نحافتي “المفترضة” إلا أن تلك الكراسي جعلتني اقتنع أن عليه أن افقد نصف وزنى فربما ارتاح في المرة القادمة و لكنه يظل مجرد احتمال حيث أنني لا اضمن أن تقصر قامتي للنصف أيضاً حتى تتناسب و المسافة بين صفوف الكراسي…. هبطنا في مطار بانكوك حيث صالة وصول مزدحمة و مكتظة بجنسيات كثيرة بالرغم من تواضع المطار نسبياً, مررنا فور خروجنا من الطائرة أمام كاميرات حرارية و هو إجراء يمنح السياح بعض الإحساس بالأمان خاصة و أن أجهزة هواتفنا النقالة التقطت في نفس اللحظة رسالة ترحيب بالإنجليزية من وزارة الصحة التايلاندية تؤكد علينا بعض الاجراءت الاحترازية من اجل الوقاية من أنفلونزا الخنازير, ولم تكاد أعيننا تقع على أي موظف إلا و كان يرتدى كمامة..
هي دولة ذات مساحة كبيرة و تعداد سكانها يفوق الستين مليون نسمة و يوجد منهم تسعة عشر ملايين في العاصمة وحدها, خمسة و تسعون في المائه من السكان يعتنقون البوذية.

عموماً الشعب فقير و الشوارع غير نظيفة و هناك كم هائل من الباعة الجائلين و المتسولين و تستطع عينيك بسهولة التقاط مناطق عشوائية لكن هناك أيضا مناظر طبيعية جميلة و أسواق ليلية و أخرى مائية و رحلات نهرية راقصة ومولات كثيرة ضخمة و فخمة بها ماركات عالمية تستهدف السياح و أغنياء تايلاند و لكن كله بالفصال و أنت وشطارتك….الأسعار في المولات عالمية فبالرغم من شهرة تايلاند بالصناعات الجلدية و المنسوجات إلا أنها تباع بنفس الأسعار التي تجدها في أي دولة..

و لعل الغريب في المولات هو وجود محلات لملابس الشواذ و وجود أقسام لهم في المحلات الكبرى فعدد الشواذ هناك لا يمكن تجاهله خاصة من الرجال المنتشرين بصورة كبيرة و غريبة في كل الوظائف و الشوارع فتقابلهم كثيراً و في كل مكان لدرجة تشعرك أن عدد الشواذ من الرجال أكثر من عدد الطبيعيين و هو شيء يدفعك لتبتسم عندما ترى رجل تايلاندي طبيعي كنوع من التحية لتمسكه بموقفه….انه حقا عالما عجيبا!
ارخص شيء على الإطلاق هي المأكولات الجاهزة فلديهم أصناف عديدة و لكن اغلبها آسيوي لم يحظ بإعجابي نظرا لرائحته الغريبة على أنفى و ألوانه الغير مشجعه… و لكن بعضها شهى كالقواقع بالبشاميل و الجمبري المحشي سمك و سبيط… المطاعم العالمية كماكدونالدز و كنتاكى يقدموا نفس الأطعمة المعتادة و لكن بأسعار زهيدة جدا مقارنه بما اعتدنا عليه فبأقل من ما يعادل دولار واحد تستطيع شراء وجبة قيمة.

أما عن أكثر ما لفت نظري في الشعب التايلاندى, أن غالبية الشعب يتميز بالرشاقة بغض النظر عن العمر و قد بدا لي هذا مدهشاً في البداية إلى أن اكتشفت السبب وهو ببساطة ناتج عن أن الأكلة الشعبية و الأرخص على الإطلاق هي الأسماك فتجدها جاهزة في كل مكان حتى مع الباعة الجائلين في الشوارع و هي ما تتغذى عليه الأغلبية الفقيرة هناك.
هناك حي عربي وبعض الشوارع تحمل صبغه شرقية و ترفع محلاتها لافتات مكتوبة باللغه العربية إلى جانب مطاعم الحسين و الأهرام و الفردوس و مشاوي لبنان و رأس الخيمة, هناك أيضا المساج أو التدليك منتشر أكثر من البشر أنفسهم و بمختلف الأسعار حيث يحمل بعضهم لافتات دعائية في الشوارع بها أسعار تنافسية لتدليك أجزاء الجسم و بها بعض العروض الترويجية كأن تدفع ثمن تدليك الرقبة و تحصل على تدليك القدمين مجاناً و إن وافق الزبون يصطحبه حامل اللافتة للمكان المخصص و هو غالبا يكون عبارة عن محل ترى من زجاجه الأمامي عملية التدليك للزبائن الكرام وكأن تلك وسيلة دعاية أخرى للمحل, هناك أيضا من ابتكروا التدليك بنوع خاص من أسماك الزينة حيث يضع الزبون القدمين في حوض ضخم و تقوم الأسماك الصغيرة بعملها من تدليك وإزالة الجلد الميت أو هذا ما تؤكده اللافته الإعلانية الضخمة بجوار حوض السمك.

%d8%ad%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d8%aa%d8%a7%d9%8a%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%af3

: الشعب

الشعب التايلندي شعب رائع ومضياف، دائما مبتسم، من طبيعته ان يعامل الناس معاملة جيدة ويحبونك ان كنت انت كذلك دائما مبتسم في وجوههم وتقول السلام عليكم بلغتهم والتي هي “سَوَدِكَابْ sawadeekap”.

هذا لا يمكن تعميمه بطبيعة الحال هناك اناس نصابون وهناك لصوص وهناك اناس وقحين ولكن تجدهم بكثرة في وسط المدينة والاماكن السياحية، مثلا وسط مدينة بانكوك Bangkok في الحي المسمى بسكومفيت Sukhumvit او الحي الصاخب المسمى Patong الذي يوجد بجزيرة بوكيت Phuket، المهم هو ان الشعب التايلندي شعب رائع خصوصا ان وجدت الانسان الاصلي وليس الانسان الذي عاشر السياح وركبه طمع المال.

: تحويل المال

كل ما تحتاج هو ان تكون معك بطاقة بنكية دولية Credit Card، ماكينات السحب ATM موجودة في كل مكان، هذا هو المشكل الذي لن تعاني منه في تايلند ولكن احذر فهي تعتبر من الدول الاولى في Scamming اي سرقة ونسخ بطاقات الدفع الإلكترونية. حاول ان تسحب اكبر حد ممكن وتحتفظ بالمال معك لان كل عملية سحب عليها عمولة تعادل تقريبا 6 دولار امريكي.

ان كانت معك عملة صعبة كالدولار الامريكي $ واليورو € فلا تصرفها في المطار ولا في الاماكن السياحية لان ثمن الصرف يكون سيء جدا ودائما قارن بين الكثير من المحلات قبل ان تصرف على الاقل 5 محلات صرافة لأنه ستجد الفرق كبير بين محل والثاني.

: الاكل التايلندي

بالنسبة للعرب فستتأقلم مع الوقت مع الاكل التايلندي خصوصا هناك اشياء لن تحس بانها شيء جديد في حياتك ك Fried Rice seafood ارز مع فواكه البحر، شخصيا لا اكل الارز في بلدي ولو قلت لوالدتي اني اكل الارز في التايلاند فلن تصدق، ولكن طريقتهم لطهو الارز مختلفة كليا.

شخصيا لا يمر يوم دون ان اتناول على الاقل طبق واحد من Fried Rice seafood، اما ثمن صحن مع فواكه البحر فقط 60 بات ( Baht عملة تايلند ) حوالي 2 دولار ( دولار امريكي يعادل 30 بات ).

شخصيا انصحك لو كنت سائح معك المال ان تتجه كل مرة للأكل في مطعم وان تجرب وجبة جديدة هكذا ستتعرف على باقي الاكلات مع الوقت الى ان تكتشفها كلها سأقول لك ان حوالي 40% لن يعجبك   ولكن جرب فلن تحس بطعم الحياة ان لم تكن تحب الاكتشاف، كان بإمكاني ان اشارك معك كل الوجبات في هذا المقال ولكن سأتركك تكتشف وانا متأكد انك ستحب الاكل التايلندي الرائع.

%d9%85%d8%aa%d8%ad%d9%88%d9%84%d9%8a%d9%863

متحولون جنسيا

%d9%85%d8%aa%d8%ad%d9%88%d9%84%d9%8a%d9%862متحول جنسيا الى أنثى

4: بنات تايلند الجميلات

اعرف انه بعد مشاهدتك الصور التي اعلاه قلت وآآآآو اخيرا وجدت المكان الذي ابحث عنه. ورأيت الجمال الذي تراه فقط في الافلام والمسلسلات و جمال مشاهير امريكا وقلت اخيرا ستقضي ليلتك التي كنت تحلم بها من زمان، ولكن اسمح لي ان اقول لك انه لا يوجد جمال في تايلند، ولا توجد اي بنت تايلندية جميلة   ستقول لي وهؤلاء الذين في الصور اعلاه، اسمح لي ان اقول لك هؤلاء كلهم اولاد وليسوا فتيات، هم متحولون جنسيا قاموا بعمليات تجميلية وجراحية ليتحولوا من ذكر الى انثى. في تايلند يسمونهم ليدي بوي Lady Boy

لهذا في تايلند لا تفكر في الاقتراب من اي بنت جميلة وتقول ربما هي بنت، مستحيل ستكون متحول جنسي صرف على نفسه الاف الدولارات ليحول نفسه من ذكر لأنثى تبدو كمشاهير امريكا. فتايلاند هي البلد رقم 2 من ناحية عمليات التجميل بعد كوريا.

اذ كنت تريد الذهاب لتايلند من اجل الجمال فليس هناك جمال   ففي بلدك ستجد الجمال   ابقى في بلدك احسن هههههه. هناك الدعارة متواجدة وبكثرة ولكن لا وجود للفتيات الجميلات واخر نصيحة يمكن ان اقدم لك هي احذر  فمرض الايدز  VIH موجود فكم من شخص مقابل لحظة حلوة وساخنة قضى باقي حياته في الجحيم.

5: الاثمنة

الاثمنة دائما ما تكون مغشوشة فهو يختبرك قبل ان يبيع لك، يقول لك دائما سعر غالي جدا، اخر تجربة لي في تايلند رأيت ساعة فأحببتها فقلت له كم فقال لي 9000 بات Baht اي ما يعادل 300 دولار امريكي، فقلت له هل تريد 200 Baht فانزل السعر مباشرة ل 1000 بات اخر شيء اخدتها ب 500 بات، نفس الشيء كنا نريد ان نقتني عصى السيلفي Selfie التي نلتقط بها صور سيلفي جيدة فقال لي في البداية 1500 بات واخدتها في الآخر ب 250 بات، نفس شيء نظارات قال لي 6000 بات اخدتهم ب 200 بات، احذر سيقول لك انها حقيقية وان السعر جيد وانها ذات جودة عالية الغي كل الكلام وقل له هل تريد كذا وكذا ان لم يقبل اذهب حينها سوف يناديك ولا تظهر ابدا اهتمامك بالسلعة، دائما اجعل نفسك تبدو غير مهتم، قل له الثمن الذي يناسبك واتركه واذهب ان قال لك لا، اصحاب التاكسي وفي الفندق سيسألونك هل اول مرة تزور تايلند، في كل الاماكن سيطرحون عليك هذا السؤال لا تقل ابدا انها المرة الاولى او الثانية، دائما قل انك تقضي كل صيف في تايلند و هاته هي المرة 9 التي تأتي لتايلند ان سألت كم تقضي وكم ستقضي حتى لو جئت من اجل اسبوع قل شهران، سيقولون لك كم لازال متبقي معك من يوم قل شهر ونصف   . هاته الاسئلة كل يوم ستسمعها   وستلعب دور كبير في تحديد الثمن.

%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d9%88%d8%a7%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d8%a6%d9%85%d8%a9

اسواق مائية

%d9%85%d9%88%d9%84-%d9%81%d9%89-%d8%aa%d8%a7%d9%8a%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%afأحدى المولات فى تايلند

العادات والتقاليد

هناك الكثير من العادات و التقاليد ولكن سألخص لك اهمها لا تفكر ان تدخل بيت احدهم بحذائك او نعلك قم بإزالته قبل الدخول، كذلك في الكثير من المحلات ستجد الاحذية في الباب لا تفكر ان تدخل بحذائك.

لا تفكر ان تلمس احد في رأسه وانت تلعب معه او تضحك معه، لان الرأس بالنسبة لهم انظف مكان في الجسم فلا تفكر ان تلمس احد في شعره او وجهه وانت تتكلم معه حتى لو كان شاب صغير.

ان كنت من محبي السينما Cinema وتريد ان تذهب لسينما في تايلاند فكن مستعد قبل بداية الفيلم ان تقف احتراما واجلالا عند سماع النشيد الوطني و حينها يتم إظهار صور ملكهم على الشاشة، فاعمل كما يعمل الجميع وابقى واقفا الى ان ينتهي النشيد الوطني بعدها يمكنك الجلوس.

احترم ديانات الاخرين كما يحترمون دينك لا تستهزئ من بودا و من ديانتهم ومن الطقوس الدينية التي تخصهم. في تايلند ستجد الكثير من المساجد في كل مكان فهم يحترمون الدين السلامي وبل ستجد كذلك الكثير من التايلنديين المسلمين فكن قدوة للمسلمين واحترم ديانات الاخرين وكن لنا سفيرا ولا تكن علينا عارا وارسم لنا احسن صورة لكي نجعلهم يحبون العرب ويحترمونهم.

7: قاعات المساجات Massage

ان كنت تبحث عن ماساج حقيقي فأنصحك ان تدخل للقاعات التي تجد في بابها سيدات كبيرات في السن، انا متأكد انك ستدخل جد متعب وستخرج وكأنك خرجت في عالم آخر وستحس بشعور شخصيا متأكد انك لم تحس به من قبل، لان السيدات الكبيرات في السن يعرفون اصول الماساج التايلندي Thai Massage، اما قاعات المساجات التي يوجد في بابها الفتيات الصغيرات في السن ويضعون ماكياج و يحاولون جذبك بجمالهم فموجودون بكثرة ولكن انصحك ان لا تدخلها فالخدمة جيد سيئة، ان كنت تريد شيء اخر غير الماساج فستجد ضالتك هناك   فقط اعيد واذكرك ان مرض السيدا موجود وهناك اشخاص مقابل دقائق حلوة من حياتهم خسروا حياتهم بأكملها.

حتى لا يتم النصب عليك ثمن ماساج في تايلند Thai Massage يتراوح ما بين 200 بات و 300 بات اي ما بين $6 دولار و $10 دولار امريكي، اما ان كان غرضك في شيء آخر فحينها السعر يتراوح ما بين 500 بات و 1000 بات، ان طلب منك اكثر من 1000 بات. المهم اكثر من 1000 بات يعتبر كثير جدا

ما تكلمت عن ثمنه ما بين 6 دولار و 10 دولار هو المساج التايلندي، اما مساجات الزيوت Oil Massage كزيت الويفيرا و زيت الكوكونات فثمنها يكون حوالي 500 بات اي ما يعادل تقريبا 15 دولار للساعة.

اياك وان تدخل لماساج ترى ان كل من امامه فتيات جميلات فكما قلت لك في القاعدة رقم 4 انهم متحولون جنسيا   LadyBoys لايدي بوي.

 

شاهد أيضاً

الأرصاد تتوقع أمطار غزيرة على السواحل الشمالية غدا ورعدية على أقصى الغرب

كتب احمد شلبى توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأربعاء، طقس مائل للحرارة على …