الرئيسية / سياسة / “المصرى الديمقراطى ” يطالب وقف إعلان نتيجة الانتخابات لحين الفصل في تظلمات دائرة الطالبية والعمرانية

“المصرى الديمقراطى ” يطالب وقف إعلان نتيجة الانتخابات لحين الفصل في تظلمات دائرة الطالبية والعمرانية

عوض العدوى

أصدر المكتب القانوني لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، بشأن مرشحي الحزب كل من محمد فؤاد وعلاء شلتوت، المرشحين عن دائرة العمرانية والطالبية بالمرحلة الأولى للجولة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020.

وأوضح المكتب القانوني فى بيانه أنه تم اتخاذ المسار القانوني وتم تقديم تظلمات للجنة العامة في المواعيد المحددة ، إلا أن المكتب والمرشحان لم يتلقى أي منهما رد من الهيئة الوطنية للانتخابات في خلال 24 ساعة وحتى تاريخه كما ينص صريح القانون.

ولفت المكتب القانوني في بيانه، إلى أن المتظلمين حتى الآن لم يتم الرد على التظلم المقدم منهما للجنة العامة، فقد طعنا على هذا القرار السلبي من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتابع:” قمنا بتحريك طعنين بشق مستعجل بقضاء مجلس الدولة مطالبين وبصفة مستعجلة بإصدار حكمها بإلزام الهيئة الوطنية للانتخابات بوقف إعلان النتيجة النهائية للانتخابات حتى تنتهي من بحث التظلمات المقدمة منا بإعلان نتيجة الطعن وفق صحيح القانون والدستور “.

وطالب المكتب القانوني، أن تبدأ الجلسة الأولى غداً السبت 31 أكتوبر بسبب توافر ركنى الاستعجال والجدية، وسنستمر في الدفاع عن حقوق موكلينا القانونية في إعلان النتائج الصحيحة لانتخابات دائرة الطالبية والعمرانية، ويحق للمرشحين وأنصارهم الحضور في هذه الجلسة.

شاهد أيضاً

خبير دولي يحذر من تدويل الصراع في اثيوبيا

كتب- سميردسوقى حذر الخبير الدولي الدكتور حاتم صادق الأستاذ بجامعة حلوان، من انهيار النظام السيا …