بوابة الدولة
الجمعة 29 مارس 2024 04:07 صـ 19 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ الشرقية اجتماعًا موسعًا مع قيادات المحافظة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

كتبت- هند عادل

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعًا موسعًا مع مديري مديريات الصحة وهيئة التأمين الصحي والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والمنطقة الأزهرية والأوقاف والسكة الحديد والجهات الأخرى المعنية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات التعليمية والصحية بحضور الدكتور أحمد عبد المعطى نائب المحافظ، وسعد الفرماوى السكرتير العام والمهندس محمد الصافى السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والدكتور عبد السلام عيد عميد كلية طب الزقازيق، والدكتور رمضان نافع المستشار الصحى لرئيس جامعة الزقازيق وأستاذ الأمراض الصدرية والدكتور وليد ندا المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة الزقازيق لمناقشة تداعيات الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد والإجراءات المتخذة للحد من انتشار الفيروس والسيطرة عليه.

أكد محافظ الشرقية ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحى للمرور على المحال التجارية والأسواق والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والتزام الباعة بالأماكن المحددة لهم وارتداء الكمامة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري الإدارات الفرعية للمواقف بعدم السماح بخروج أو دخول سيارات الأجرة إلى الموقف إلا بعد التأكد من إجراء أعمال التطهير داخل وخارج السيارة وارتداء السائقين والركاب للكمامة الواقية وتفعيل القانون حيال غير الملتزمين.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية لتشكيل لجان مشتركة للمرور اليومى على المدارس للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المدرسة والتزام جميع العاملين والطلاب بارتداء الكمامة الواقية مع مراعاة تخفيف الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية والتشديد على الاهتمام بأعمال النظافة وعدم السماح بتواجد الباعة الجائلين بمحيط المدارس، وكذلك التأكد من وجود زائرة صحية بكل مدرسة والكاشف الحرارى لقياس درجة حرارة الطلاب واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أى طالب.

أكد المحافظ أنه سيتم عقد اجتماع دوري مع مسئولي المناطق الصناعية للتأكيد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المنشآت الصناعية وارتداء العاملين للكمامات الواقية وتعقيم سيارات العاملين بالمصانع خلال ورديات العمل، مع إعداد تقارير مفصلة للعرض على المحافظ.

وخلال الاجتماع أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أنه تم التنسيق مع وكيل أول وزارة التربية والتعليم لاتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة داخل الفصول المدرسية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والتشديد على ارتداء الكمامة خلال اليوم الدراسي ومراعاة المسافات البينية داخل الفصول، وتقليل الكثافة الطلابية، مؤكدًا أنه تم تزويد المدارس بكلب المستلزمات الطبية والأجهزة الحرارية اللازمة للكشف عن حالات الاشتباه بالفيروس.

بينما أوضح الدكتور جمال سلامة مدير فرع هيئة التأمين الصحي أنه تم التعاقد مع شركات متخصصة فى أعمال التطهير والتعقيم لتطهير كافة الأماكن والمنشآت واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيرس كورونا، مشيرًا إلى أنه الموجه الثانية من المتوقع أنها ستكون بأعداد كبيرة مما يتطلب التشديد على منع أى شكل من أشكال التجمعات دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد السلام عيد عميد كلية طب الزقازيق على ضرورة التنسيق والتكامل بين مستشفيات الجامعة ومستشفيات القطاع الصحي بالمحافظة لمواجهة تداعيات الموجة الثانية للفيروس، مشيرًا إلى أن الموجه الأولى شهدت تعاون بين الجميع واستطعنا السيطرة على الفيروس بقدر الإمكان، وأن مستشفيات الجامعة على استعداد بكامل أجهزتها وأطقمها الطبية لتقديم خدمة صحية وعلاجية لحالات الاشتباه أو الإصابة بالفيروس.

وطالب الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق بعمل نشرات توعوية بالإجراءات الاحترازية ليتم تطبيقها على كل الأماكن والمنشآت العامة والحكومية مع تطبيق عقوبات على غير الملتزمين وتطبيق القانون بكل قوة وحزم، وقال أن المرحلة القادمة تتطلب الالتزام لتقليل فرص انتشار الفيروس.

عبر الدكتور رمضان نافع المستشار الصحي لرئيس جامعة الزقازيق وأستاذ الأمراض الصدرية عن تقديره لما تقوم به محافظة الشرقية وأجهزتها التنفيذية من مجهود ووضعها للسياسات والخطط الاستباقية لانحسار وانكسار ازمه تفشى فيروس كورونا فى موجتها الثانية للحفاظ على صحه وسلامة جميع الأفراد والمواطنين.

قدم رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم الشكر لمحافظ الشرقية لتواصله اليومي معه لمتابعة العملية التعليمية والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المدارس للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب لضمان انتظام العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين بارتداء الكمامة داخل المدارس حفاظاً على صحة جميع العاملين بالعملية التعليمية.

كما أشاد الدكتور محمد السروى رئيس المنطقة الأزهرية بالجهود المبذولة من محافظ الشرقية خلال الفترتين الماضية والحالية لتشكيل الوعى الصحى لدى المواطنين وجميع الجهات ومن ثم احتواء الأزمة.

كلف المحافظ الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدث الرسمى لمحافظة الشرقية بعقد اجتماع مع مسئولي الإعلام بالمراكز والمدن والأحياء والمديريات الخدمية لوضع خطة عمل للإعلان عن الإجراءات المتخذة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا والتنسيق للإعلان عن حالات الاشتباه والمصابين ببيان رسمي ينشر على الصفحة الرسمية للمحافظة منعًا للبلبلة وتداول معلومات مغلوطة قد تضر بالمجتمع.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى28 مارس 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.3471 47.4471
يورو 51.0734 51.2002
جنيه إسترلينى 59.7332 59.8925
فرنك سويسرى 52.2653 52.3988
100 ين يابانى 31.2749 31.3431
ريال سعودى 12.6232 12.6516
دينار كويتى 153.8444 154.2194
درهم اماراتى 12.8916 12.9224
اليوان الصينى 6.5494 6.5639

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,497 شراء 3,531
عيار 22 بيع 3,206 شراء 3,237
عيار 21 بيع 3,060 شراء 3,090
عيار 18 بيع 2,623 شراء 2,649
الاونصة بيع 108,761 شراء 109,827
الجنيه الذهب بيع 24,480 شراء 24,720
الكيلو بيع 3,497,143 شراء 3,531,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى