الثلاثاء 19 مارس 2024 05:53 صـ 9 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
دكتور محمد صالح : تطوير حلول مبتكرة واستراتيجيات فعالة للحد من حوادث الغرق في أفريقيا لجنة الاعلام والثقافة والآثار بالنواب تناقش الاخطار التى تهدد الجمعية الجغرافية المصرية بحضور قيادات وزارة التضامن قوى عاملة النواب : تناقش اليوم رد وزارة قطاع الاعمال العام حول قطاع الغزل والنسيج وضمان الحصول على خدمة... فتح عينيه| أحمد رفعت بره الغيبوبة.. وهذه تفاصيل حالته الصحية مسلسل حق عرب الحلقة 8.. تهديد جديد يطارد وفاء عامر بفضح أمرها ستاندرد آند بورز ترفع توقعاتها الاقتصادية لـ مصر إلى إيجابية المخرج بيتر ميمى يحيى فريق عمل مسلسل الحشاشين بنشر صور بديعة من العمل فوزا طلبة مدرسة المراكبية للتعليم الأساسي بالمركز الأول لمسابقة أوائل الطلبة علي مستوي البحيرة محمد شاهين.. خفة ظل تختبئ داخل شخصية جادة بمسلسل «لحظة غضب» ثقافة الأقصر تناقش دور الأم في التغذية السليمة للطفل بمحاضرات متنوعة ضبط 13 ألف علبة سجائر مهربة في كمين بنطاق مركز مطوبس بكفر الشيخ إنقاذ طفل من بتر يده لإصابته بجرح قطعي بسبب الألعاب النارية فى كفر الشيخ

المعمل يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته كمية من مخدر الحشيش فى السلام

سمير الدسوقي

طلبت نيابة شرق القاهرة الكلية، باشراف المستشار أحمد عز، المحامى العام الأول، إرسال تقرير المعمل الكيميائى، بنتيجة تحليل عينة من كمية حشيش واستروكس ضبطتها الشرطة بحوزة عاطل فى السلام.

وكانت النيابة قررت حبس المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيق، بعدما  تمكن رجال المباحث  من القبض عليه وبحوزته 2 كيلو استروكس وحشيش، قبل بيعها لعملائه بمنطقة السلام.

وتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، بلاغًا بضبط عاطل مقيم بدائرة قسم شرطة السلام ثان حال تواجده بمنطقة سكنه، وبحوزته (كمية من مخدر الإستروكس وزنت 2 كيلو جرام – كمية من مخدر الحشيش وزنت 50 جرام - 3 زجاجات لمادة الأسيتون المستخدمة فى تصنيع الإستروكس – ميزان حساس – هاتف محمول -مبلغ مالى)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم.

وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات كل من يتاجر فى المواد المخدرة بالسجن بدءا من المشدد 3 سنوات، وحتى المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، بجانب الغرامة المالية من 100 ألف، إلى 500 ألف جنيه، فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات فى المادة 34، على أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى.

وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات إلى الحبس ما بين سنة و5 سنوات، مع دفع غرامة لا تقل عن 200 جنيه ، ولا تزيد عن 5 الأف جنيه ، فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، أو مواد مخدرة طبيعية.