الثلاثاء 19 مارس 2024 12:05 مـ 9 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
القبض على سيدتين تخصصا في نشّل حافظات نقود المواطنين بالموسكي مجلس النواب يعلن موافقته على 3 مشروعات قوانين للتنقيب عن البترول ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31819 والإصابات إلى 73934 منذ بدء العدوان وزير المجالس النيابية: إصدار لائحة قانون التصالح ببعض مخالفات البناء خلال أيام رئيس النواب يحيل اتفاقية مع إسبانيا لتوريد 7 قطارات إلى اللجنة التشريعية محافظ الجيزة : اليوم انطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع بالمحافظة وزير المجالس النيابية: إصدار لائحة قانون التصالح ببعض مخالفات البناء خلال أيام إصابة 5 أشخاص في انقلاب سيارة ميكروباص بأطفيح رئيس الوزراء يرأس اجتماع الحكومة الأسبوعى وزارة التعليم تؤكد: لا حذف فى مناهج الفصل الدراسى الثانى 2024 رئيس النواب يحيل اتفاقية مع إسبانيا لتوريد 7 قطارات إلى اللجنة التشريعية الداخلية تعلن ضبط 1234 مخالفة لقانون البيئة في 72 ساعة

تأجيل محاكمة موظف ببنك سهل الاستيلاء على 911 ألف جنيه لجلسة 28 ديسمبر

سمير الدسوقي

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة موظف بأحد البنوك سهل الاستيلاء على 911 ألف و500 جنيه، لجلسة 28 ديسمبر المقبل لتقديم المستندات.

صدر القرار برئاسة المستشار سامي محمود زين العابدين، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسي و محمد محمد محيي الدين و كامل سمير كامل، وأمانة سر شريف محمد على.

وكشف قرار الإحالة قيام المتهم «م. ف»، مسئول المراجعة المستندية بأحد البنوك بإحدى الشركات المساهمة المملوكة للدولة بتسهيل لغيره الاستيلاء بغير حق وبنية التملك على مال خاص تحت يد إحدى الجهات العامة، بأن سهل لآخر مجهول - صدر بشأنه أمر بألا وجه لإقامة الدعوي الجنائية - الاستيلاء بغير حق على مبلغ 911 ألفا و500 جنيه والمودعة بحساب عميلى البنك "أحمد. ص"، و"محمد. ص"، وكان ذلك حيلة بأن استغل وظيفته واختصاصه.

وأضاف قرار الإحالة، اشتراك المتهم ومجهول بطريقى الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير في محرر رسمي هو بطاقة تحقيق الشخصية باسم العميل "أحمد.ص" والمنسوب صدورها لمصلحة الأحوال الوطنية، وكان ذلك بطريقي الاصطناع، ووضع صورة لشخص آخر مزورة واستعملها بأن قدمها للمختصين بأحد البنوك للاحتجاج بها في طلب فتح حساب بنكي باسم العميل المشار إليه، وطلب تصفية وتحويل المبالغ مع علمهما بتزويرها.

وأشار قرار الإحالة إلى اشتراك المتهم وآخر مجهول بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظف عام حسن النية في ارتكاب تزوير في محررين لإحدى شركات المساهمة التي تسهم فيها الدولة بنصيب لطلب فتح الحساب الصادر عن أحد البنوك وطلب سحب المبالغ، وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة.

كما أشار قرار الإحالة ارتكاب المتهم تزوير في محرر لإحدى الشركات المساهمة التي تسهم فيها الدولة بنصيب هو تقرير المراجعة اليومية الصادر عن أحد البنوك وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة.