الرئيسية / حوادث و قضايا / “الصيادلة” تستدعى مديري وأصحاب 3 فروع لـ”العزبي” بعد ضبط 216 صنفًا مهربًا ومجهول المصدر

“الصيادلة” تستدعى مديري وأصحاب 3 فروع لـ”العزبي” بعد ضبط 216 صنفًا مهربًا ومجهول المصدر

%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b2%d8%a8%d9%8a

محمد المصري

استدعت نقابة الصيادلة مديري وأصحاب الثلاثة فروع لصيدلية العزبى، لتحويلهم للتأديب واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم، وذلك بعد ضبط جهاز حماية المستهلك، بالتعاون مع نقابة الصيادلة، لـ216 صنف دواء مهرب ومجهول المصدر، وغير مسجل بوزارة الصحة، فى ثلاث صيدليات خاصة بالمدعو أحمد العزبى، الذي تم شطبه من النقابة.

وأوضحت النقابة، أن جهاز حماية المستهلك والتفتيش الصيدلي، قاما بثلاثة حملات مشتركة، استهدفت 3 فروع لصيدليات العزبى بمنطقة المهندسين، حيث استهدفت الحملة الأولى صيدلية العزبى الكائنة 11 شارع سوريا _المهندسين، والثانية صيدلية العزبى الكائنة 65 شارع وادي النيل، والثالثة فرع صيدلية العزبى الكائنة بلوك 5 مساكن عامر_شارع أحمد عرابي المهندسين، وأسفرت عن ضبط 216 صنف دوائي مهرب.
وعقدت نقابة الصيادلة اجتماعًا اليوم، حضره الدكتور أحمد فاروق، أمين عام نقابة الصيادلة، مع رئيس جهاز حماية المستهلك، اللواء عاطف يعقوب؛ لبحث التعاون المثمر مع الجهاز لضبط سوق الدواء، وحماية المرضى المصريين.
وأشارت النقابة، إلى أن رئيس جهاز حماية المستهلك أوضح خلال اللقاء، أنه تم تحرير المحاضر اللازمة لعرضها على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مناشداً المستهلكين بضرورة التأكد من رقم تسجيل وزارة الصحة على الأدوية قبل شرائها، والإبلاغ عن أية منشأة مخالفة.
وأكد يعقوب، أن حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته.

شاهد أيضاً

أهم الاخبار والقضايا علي مدار اليوم من : جريدة بوابة الدولة الأخبارية

گتب : أحمد طه عبد الشافي العثور على طفلة حديثة الولادة في مقابر بنجع حمادي …