بوابة الدولة
الجمعة 29 مارس 2024 01:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ أسيوط يؤكد استمرار حملات متابعة الاعلانات بالمراكز والأحياء محافظ أسيوط يشارك في حفل الإفطار الجماعي والليلة الرمضانية لأكثر من 1000 طفل من الأيتام وذوى الهمم المحكمة الدولية :المجاعة التي تحدثها إسرائيل في غزة ”كابوسا إنسانيا بالفعل ”. وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق مرحلة جديدة من حملة أنت أقوى من المخدرات لرفع الوعى بخطورة الإدمان مسلسل الحشاشين الحلقة 18.. السلاجقة يطلبون من عمر الخيام رسما مفصلا لقلعة ألموت إحالة 6 أشخاص للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بقتل شاب لسرقته مشاجرة بين والد عمر جابر وأفراد أمن كمباوند فى الشيخ زايد تنتهى بالتصالح رادار المرور يلتقط 1142 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة امسية رمضانية فريدة ومتنوعة بالاوبرا : تجليات التهامى على المكشوف ..ونويرة تستعيد ذكريات تترات دراما رمضان على الكبير إصابة 4 أشخاص فى تصادم سيارة بتوك توك بكوم أمبو أسوان نفوق 3 رؤوس ماشية فى حريق مزرعة بالدقهلية أم حاضنة تتهم زوجها بالاستيلاء على منقولات ومصوغات بقيمة 680 ألف جنيه

جاكوار F-TYPE الجديدة .. العلامة الفاخرة بقوة 575 حصان

كتب: رامى علام

سيارة جاكوار F-TYPE الجديدة أكثر جمالاً من أي وقت مضى، وتجسد شخصية جاكوار التصميمية في أنقى حالاتها. وتوفر السيارة الرياضية بمقعدين توازناً مثالياً بين الأداء الفائق ومتعة السائق، مع تصميم أقوى حضوراً ومقصورة داخلية تغلب عليها المواد الفاخرة والتفاصيل الجمالية.

وتتوفر المحركات القوية ذات الاستجابة الممتازة بخيارات رباعية الأسطوانات وسداسية الأسطوانات وثمانية الأسطوانات*، وجميعها تتوافق مع تقنية ناقل الحركة ثماني السرعات "كويك شيفت" (Quickshift)، إضافة إلى تحكم يدوي كامل باستخدام ناقل الحركة "سبورت شيف" (Sportshift) أو المقابض المرفقة بعجلة القيادة.

كما تقدّم سيارة F-TYPE المزيد من التكنولوجيا المركزة على السائق، بما في ذلك عداد TFT عالي الدقة القابل للتخصيص بقياس 12.3 بوصة. كما يتيح نظاما الصوت الفائقان من "ميريديان" جودة مثالية للصوت.

وقال جوليان تومسون، مدير التصميم في جاكوار: "التحدي الذي وضعناه لأنفسنا هو: تصميم أجمل سيارة رياضية، ذات نقاء ونسب مثالية وحضور مثالي يسهل التعرف عليه كسيارة جاكوار. سيارة F-TYPE الجديدة أكثر روعة من أي وقتٍ مضى، مع وضوح أكبر للوظائف التي يضطلع بها كل خط وسطح وميزة، وتجسّد شخصية جاكوار الحقيقية في التصميم.

التقنيات التكنولوجية الفائقة مع المواد والتشطيبات الفاخرة تقدم جمالاً مقترناً بالعديد من الفوائد في مقصورة داخلية تسعد السائق والركاب على حد سواء، حتى قبل تشغيل المحرك وبدء الرحلة. تصنع جاكوار السيارات الرياضية منذ أكثر من 70 عاماً، وقد ألهم هذا التراث العريق فريقنا ليصنع شيئاً استثنائياً بكل معنى الكلمة".

وقد تطور تصميم F-TYPE الحاصل على الجوائز مع التركيز على إضافة المزيد من النقاء والبراعة إلى الشكل المنحوت بشكل مثالي، وتجتمع مصابيح بيكسل LED الأمامية** مع أضواء الإشارة النهارية التي تأخذ شكل حرف J المرسوم بخط فني، والغمازات المذهلة، لتندمج بشكل مثالي مع غطاء المحرك ذو الشكل الصدفي والسطح الذي يحمل انطباع المعادن المنصهرة، ليعزز من المظهر المستعرض للسيارة ويبرز حضورها القوي، ويزيد من هذا الأثر البصري والحضور كل من المصد الأمامي والشبك الأمامي الأكبر حجماً.

وتحسّن الجوانب الخلفية شكل سيارة F-TYPE الدراماتيكي ذي الحضور المميز، فيما تجمع المصابيح الخلفية الرشيقة بين شكل مصابيح LED المنحنية المعروف، والمستوحى من السيارة الرياضية متعددة الأغراض فائقة الأداء والكهربائية بالكامل جاكوار I-PACE، مع حروف جاكوار حادة المظهر المفصلة على خلفية مخططة.

كما يجمع التصميم الداخلي بين براعة جاكوار التقليدية، والمواد المعاصرة الفاخرة، مثل جلد "ويندسور" وتشطيبات "نوبل كروم" خفيفة اللمعان، ومن التفاصيل الجميلة أيضاً الحروف المطرزة على المقاعد وكسوة الأبواب، وزخرفات شعار جاكوار الواثب على مساند الرأس، وعلامة "Jaguar Est.1935" (جاكوار. تأسست في 1935) على كسوة وحدة التحكم المركزية، ومحيط قفل صندوق القفازات، وحلقات حزام الأمان.

ويوفر عداد TFT عالي الدقة بقياس 12.3 بوصة القابل للتخصيص عدة خيارات بالنسبة لما يظهره، بما في ذلك وضعية الخريطة الكاملة، كما يليق بسيارة رياضية حقيقية، وتحتوي الوضعية القياسية على عداد مركزي كبير لعدد دورات المحرك، وتعبّر هذه الميزة بشكل كبير عن شخصية F-TYPE التي تركز على السائق والقدرات الفائقة، خصوصاً بعد جمعها مع ضوء ذراع ناقل السرعة.

وحتى قبل بداية القيادة، تُسعد سيارة F-TYPE السائق من خلال مقابض الأبواب وفتحات التهوية الممتعة بصرياً والتي تنفر لخارج سطح السيارة عند تشغيلها. كما تغدو السيارة مفعمة بالحياة مع ضغط زر التشغيل من خلال توهج العادم المميز بقوته المعتادة.

وتتضمن المحركات المتوفرة لسيارة F-TYPE الجديدة كلاً من المحرك رباعي الأسطوانات بقوة 300 حصان وتقنية الشحن التوربيني، وسداسي الأسطوانات بقوة 380 حصان وتقنية الشحن الفائق، وثماني الأسطوانات بقوة 575 حصان، وجميعها مزودة بأنظمة العادم النشط، والذي يمكن أن يصبح قابلاً للتبديل كميزة اختيارية أو أساسية. كما يستطيع العملاء الذين يختارون المحرك ثماني الأسطوانات بقوة 575 حصان بتقنية الشحن الفائق إضافة ميزة "الانطلاقة الصامتة" الجديدة، والتي تضمن صوتاً أكثر قوة ونقاءً، حيث تبقى الصمامات الجانبية المشغلة كهربائياً في كاتم الصوت الخلفي مغلقة إلى أن تفتح أوتوماتيكياً تحت الضغط. وعند الرغبة، يمكن تجاوز "الانطلاقة الصامتة" من خلال اختيار "الوضع الديناميكي"، أو من خلال الضغط على مفتاح العادم القابل للتبديل قبل تشغيل المحرك.

وتم الحفاظ على صوت زمجرة المحرك عند التجاوز، والمرتبط باسم سيارة F-TYPE، كما ضُبط الصوت بما يلائم مجموعة المحركات رباعية وسداسية وثمانية الأسطوانات. فيما تقلل فلاتر الجسيمات عالية الكفاءة، ثنائية الإطار، من الانبعاثات.

وقال آلان فولكايرتس، مدير خط إنتاج سيارة جاكوار F-TYPE: "سيارة F-TYPE هي سيارة جاكوار الرياضية المثالية، وما زالت مستمرة بوضع معايير جديدة لنقاء التصميم، وتفاعل ومتعة السائق، وتجربة القيادة الحدسية – حيث تجعل كل رحلة استثنائية.

مظهرها الذي لا يعفو عليه الزمن أقوى حضوراً من أي وقتٍ مضى، فيما تعمّق التكنولوجيا المميزة مثل العداد الافتراضي عالي الدقة من الإحساس بالتركيز على السائق في المقصورة الداخلية، وتوفر مجموعات نقل الحركة خيارات واسعة لا منافس لها في هذه الفئة. كما سيكون محرك F-TYPE R ثماني الأسطوانات بقوة 575 حصان وتقنية الشحن الفائق مصدر سعادة لعشاق السيارات الرياضية، ومثله الهيكل القاعدي المحسن ونظام الدفع الكلي الذكي، والذي يوفر أداءً خارقاً في كل الظروف مع الحفاظ على الاستجابة وسهولة الاستخدام التي تعرف بها هذه السيارة".

ويزداد ما يقدمه نظام الدفع الكلي مع محرك F-TYPE R ثماني الأسطوانات، ليصل إلى قوة تبلغ 575 حصان وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر (مقارنة بـ550 حصان و680 نيوتن متر)، ما يؤدي لأداء خارق بكل معنى الكلمة في مختلف الظروف وحالات الطقس، ويمكن تعريف الأداء الاستثنائي بما يقدمه هذا الطراز: تسارع فائق من 0 إلى 100 كم/سا خلال 3.7 ثواني فقط، مع سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 300 كم/سا.

وتتلاءم قوة F-TYPE R الإضافية مع الهيكل القاعدي المعدل بشكل شامل، ومع العجلات الجديدة بعشرة رؤوس وقياس 20 بوصة، باللون الأسود اللامع والتشطيبات الألماسية، كما تتلاءم مع المثبطات والنوابض والقضبان المضادة للانزلاق التكيفية، والمحاور الخلفية والمفاصل الكروية الأقسى من ذي قبل، والتي توفر رشاقة واستجابة أكبر.

وبعد الاستفادة من الخبرة المكتسبة من تطوير النسخة المحدودة جاكوار XE SV Project 8، القادرة على الوصول إلى سرعة 322 كم/سا، تم ضبط ناقل السرعة "كويك شيفت" بدقة في طراز F-TYPE R، لتحقيق تجربة قيادة أكثر متعة، حيث تتيح تغيير السرعات بسلاسة وانسيابية عندما يطلب السائق التحكم بالسرعات يدوياً باستخدام المقابض الملحقة بعجلة القيادة أو ذراع نقل الحركة "سبورت شيفت". وأصبح تغيير السرعة، سواءً لزيادتها أو تخفيفها، أكثر فورية واتصالاً واستجابة من ذي قبل

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى28 مارس 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.3471 47.4471
يورو 51.0734 51.2002
جنيه إسترلينى 59.7332 59.8925
فرنك سويسرى 52.2653 52.3988
100 ين يابانى 31.2749 31.3431
ريال سعودى 12.6232 12.6516
دينار كويتى 153.8444 154.2194
درهم اماراتى 12.8916 12.9224
اليوان الصينى 6.5494 6.5639

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,497 شراء 3,531
عيار 22 بيع 3,206 شراء 3,237
عيار 21 بيع 3,060 شراء 3,090
عيار 18 بيع 2,623 شراء 2,649
الاونصة بيع 108,761 شراء 109,827
الجنيه الذهب بيع 24,480 شراء 24,720
الكيلو بيع 3,497,143 شراء 3,531,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى