الرئيسية / عالم الفن / يوسف شعبان من عزاء محمود ياسين: عمره ماعمل حاجة وحشة مع حد

يوسف شعبان من عزاء محمود ياسين: عمره ماعمل حاجة وحشة مع حد

هايدى عبد المجيد

أعرب الفنان الكبير يوسف شعبان عن حزنه الشديد على وفاة صديق عمره الفنان الكبير الراحل محمود ياسين، والذى وافته المنية أول أمس بعد صراع طويل مع المرض، وقال شعبان في تصريحات خاصة له : “فقدنا فنانا كبيرا لم يفعل أى حاجة وحشة مع حد، وأتمنى من الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته، فقد قدم أعمالا مهمة في تاريخ الفن المصرى كلها حققت نجاحا كبيرا”.

ووصل منذ قليل لتقديم العزاء فى الفنان الكبير الراحل محمود ياسين، والمقام حاليا فى أحد الكمباوندات بمدينة الشيخ زايد، كل من الفنانين شريف منير وكمال أبورية ومحمد عز ومحمد الشرنوبى وخالد محمود ونهال عنبر ودنيا عبد العزيز والإعلامى سيف زاهر، والمخرج أحمد خالد موسى، والأب بطرس دانيال.

وكان قد حضر لتقديم العزاء كل من الفنانين ليلى علوى ويوسف شعبان وأحمد آدم وأحمد العوضي ودينا فؤاد وسهر الصايغ وليلى عز العرب، والإعلامى محمود سعد.

واستقبل الفنان والسيناريست عمرو محمود ياسين عزاء والده الفنان الراحل محمود ياسين في منطقة الشيخ زايد والذى توفى أول أمس عن عمر ناهز 79 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، الذى أبعده عن الحياة الفنية طوال السبع سنوات الماضية التى شهدت انتشار شائعات وفاته بشكل متتالٍ، ودائما ما كانت تتصدى أسرته بقوة لهذه الشائعات إلى أن فارق الحياة ولم يعد هناك مجالاً للشائعات مرة أخرى.

وشيع جنازة الفنان الراحل محمود ياسين أمس من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد بأكتوبر، وتم دفن جثمانه بمقابر الأسرة بطريق الفيوم .

قدم الفنان الراحل محمود ياسين فى السينما أدوارا صغيرة فى نهاية حقبة الستينيات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970 وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضي و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي و(الباطنية) أمام نادية الجندي و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمري.

وفى التليفزيون قدم عشرات المسلسلات منها (الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر) و(وعد ومش مكتوب) و(ضد التيار) و(رياح الشرق) و(أبو حنيفة النعمان)، و(ماما فى القسم).

منحه التقدم فى العمر مساحة أكبر للعب أدوار مميزة في السينما وقف فيها بجانب الأجيال التالية من النجوم فشارك في (الجزيرة) مع أحمد السقا و(الوعد) مع آسر ياسين و(عزبة آدم) مع أحمد عزمي وماجد الكدواني و(جدو حبيبي) مع بشرى وأحمد فهمى وإخراج على إدريس.

شاهد أيضاً

الفيلم المصري “أخشى أن أنسى وجهك” يحصد السعفة الذهبية لمهرجان كان  

كتبت-عزةالشيخ حصل الفيلم المصري القصير “أخشى أن أنسى وجهك” للمخرج سامح علاء، على جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم قصير من مهرجان كان السينمائي في دورته الخاصة التي اختتمت …