أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم الفن / ابنة عمر الحريرى تحيى ذكرى رحيل والدها: أفتقدك وأفتخر أنك والدى

ابنة عمر الحريرى تحيى ذكرى رحيل والدها: أفتقدك وأفتخر أنك والدى

هايدى عبد المجيد

بكلمات رقيقة أحيت ميريت عمر الحريرى الذكرى التاسعة لوفاة والدها التى توافق اليوم 16 أكتوبر، حيث رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم من عام 2011، والذى قدم العديد من الأفلام الفنية التى تعتبر علامة بارزة فى تاريخ السينما والتليفزيون والمسرح. 

وكتبت ميريت عمر الحريرى  عبر حسابها بموقع فيس بوك: “والدى الغالى لقد مر على رحيلك 9 سنوات.. 16 أكتوبر 2011، لقد مروا دون أن ينساك أحد.. لقد كنت نعم الأب ونعم الفنان.. لقد رحلت.. بعد أن قدمت رسالتك كأب كاملة.. إننى أفتخر بأنك والدى.. فقلد عشت باحترام.. وربيتنى على الاحترام.. أفتقدك وأعيش على ذكراك.. وحشتنى”.ميريت عمر الحريرى عبر فيس بوك

وأضافت: “لقد رحلت بعد أن قدمت رسالتك كامله كفنان.. أحبك الناس.. ولا يبقى إلا حب الناس بعد الرحيل ..فأنت فى قلوب.. وإن شاء الله ستبقى فى القلوب”.

وكان الفنان عمر الحريرى بدأ مشواره السينمائى عام 1950 حيث ظهر في فيلم (الأفوكاتو مديحة) أمام مديحة يسري ويوسف وهبي وشارك بعدها فى أكثر من 100 فيلم، أبرزها “سكر هانم، نهر الحب، معالي الوزير، الرباط المقدس، الآنسة حنفي، رسالة غرام”، وشارك في عدد كبير من المسلسلات الدرامية الدينية والاجتماعية ومنها “أوراق الورد” أمام الفنانة وردة الجزائرية 1979، و”أحلام الفتى الطائر” بطولة عادل إمام، وساكن قصادى ، و”شيخ العرب همام” مع الفنان يحيى الفخراني، كما شارك عادل إمام في مسرحياته الشهيرة “الواد سيد الشغال” و”شاهد ما شافش حاجة”.

يشار إلى أنه في عام 2007 أصيب الفنان الكبير بمرض سرطان العظام، ولم تمنعه آلام المرض الشديدة من المشاركة فى الأعمال الفنية فظل يعمل حتى آخر يوم فى حياته وتوفى  أثناء مشاركته في عرض مسرحي للأطفال، فى 16 أكتوبر عام 2011 عن عمر يناهز 85 عاما.

شاهد أيضاً

فساتين جريئة على السجادة الحمراء فى ختام مهرجان الجونة.. صور

متابعة-عزةالشيخ ظهرت الإعلامية لميس الحديدي، والمخرج أمير رمسيس، والمخرجة ماريان خوري، وعدد من الفنانات الشابات …