بوابة الدولة
الجمعة 26 أبريل 2024 01:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع من 20 إلى 24 أبريل 2024 محافظة القاهرة تواصل حملاتها الرقابية بالتنسيق مع شرطة المرافق لازالة التعديات واعادة الانضباط لشوارع العاصمة تخريج كوادر أمنية أفريقية بكلية الشرطة من 27 دولة محافظ الجيزة يوجه بسرعة بدء تطوير الطريق السطحى أسفل محور كمال عامر سقوط شهداء وجرحى إثر قصف إسرائيلى استهدف مبنى سكنى بحى الرمال فى غزة الاحتلال الإسرائيلى ينسف منازل ومنشآت فى بلدة المغراقة وسط قطاع غزة زوج يشكو: سددت نفقتها مرتين واشتريت لها منقولات جديدة فلاحقتنى بدعوى طلاق للضرر نواب الشعب يوجهون الشكر الى وزير التربية والتعليم لمواجهة فساد المدارس الخاصة بسوهاج المتهمين بالتنقيب عن الآثار بالجيزة: حفرنا 3 متر ومواصلناش لحاجة مصرع طالب فى حادث انقلاب موتوسيكل بقنا التصريح بدفن جثة طفل غرق بنهر النيل أثناء الاستحمام فى المراغة سوهاج التصريح بدفن جثة طفلة سقطت من أعلى سطح منزلها أثناء نشر الغسيل بسوهاج

نشاط مكثف للجان البرلمان.. التشريعية تناقش إجراءات الطعن أمام النقض.. الشباب تستكمل قانون الرياضة.. الدفاع تناقش أزمة الفساد فى المجتمع.. والتضامن تنظر ملاحظات الوزارة على الجمعيات الأهلية

 %d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86






 

كتب محمد العدس

تبدأ اللجان النوعية بمجلس النواب نشاطها غدا  السبت حيث تناقش لنة الشباب والرياضة برئاسة فرج عامر مناقشة مشروع قانون بإصدار قانون الرياضة.

بينما تناقش لجنة الشئون الدستورية والتشريعية يوم الاحد القادم  مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (57) لسنة 1959 بشأن حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض، ومشروعا قانونين مقدمان من العضوين: هشام والي مؤمن، ومحمد عطية الفيومي، وآخرين (أكثر من عُشر الأعضاء) في ذات الموضوع.

كما تناقش اللجنة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية، ومشروعا قانونين مقدمان من العضوين: محمد كمال مرعي، ومحمد عطية الفيومي، وآخرين، (أكثر من عُشر الأعضاء) في ذات الموضوع.

كما تنظر التشريعية يوم الاثين القادم مـشـروعي قـانـونين مـقـدمين مـن السيدين العضوين: نادية هنري بشارة، أحمد حلمي سعيد، وآخرين، (أكـثـر مـن عـُشر عدد أعـضــاء الـمجلس) بـشأن تعـديـل بعض أحكام قـانـون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937 المتعلقة بالعقوبات في قضايا النشر الخاصة بخدش الحياء العام.

 وتناقش ايضا مشروع قانون مقدم من الحكومة في شأن إصدار قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، ومشروعا قانونين مقدمان من العضوين: محمد فرج عامر، وعلاء عابد، وآخرين (أكثر من عُشر الأعضاء) في ذات الموضوع.

وتنالقش اللجنةة الاقتصادية يوم الاحد القادم طلب الإحاطة المقدم من العضو د. محمد فؤاد، بشأن تصريح محافظ البنك المركزي بأن البنك المركزي سيتوقف عن عمليات الإقراض المباشر التي كان يقوم بها للحكومة المصرية، وسيقوم بإجراءات لسحب السيولة المترتبة على ذلك من الأسواق بالاضافة الى مناقشة طلب الإحاطة المقدم من العضو د. محمد فؤاد، بشأن قيام وزارة  المالية بطرح سندات بقيمة 4 مليارات دولار في أيرلندا، وقيام البنك المركزي المصري بشرائها، واستغلها في الحصول على قرض بقيمة 2 مليار دولار.

كما تناقش طلب الاحاطة المقدم من العضو سلامة الرقيعي، بشأن الأثر الاجتماعي، والأمني والسياسي الناتج عن القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة، أخيرًا من تحرير سعر الصرف، وزيادة أسعار المحروقات ، بجانب طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو أحمد عبدالرحمن إبراهيم محمد برديس، بشأن عدم وجود فرع لبنك القاهرة، بمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد.

اما لجنة الدفاع والامن لقومي فسوف تستكمل خطة عملها ووضع إستراتيجية العمل خلال دور الانعقاد العادي الثاني.

بينما تناقش لجنة القوي العاملة طلب الإحاطة المقدم من العضو هيثم أبو العز الحريري، بشأن:

1. عدم تثبيت العمالة المؤقتة بشركة الإسكندرية للصيانة البترولية (بترو منت) وتغيير عقود عملهم من عقود محددة المدة إلى عقود توريد، مما أضر بهم كثيراً.

2. تدني الرواتب بشركة الزيوت المستخلصة ومشتقاتها فرع الإسكندرية للفنيين والمهندسين حيث إن الرواتب ما زالت أقل من نصف الحد الأدنى للأجور.

3. شكوى العاملين بشركة النوبارية لصناعة وتكرير السكر من الشركة القابضة للصناعات الغذائية بسبب تحصيل فرق سعر السكر لصالحها دون النظر لحالة المديونية التي بها الشركة.

اما لجنة الطاقة والبيئة فسوف تناقش طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو ياسين عبدالصبور، بشأن الأضرار الناتجة عن مصنع كيما للبتروكيماويات ، بالاضافة الى الوقوف على مشكلة التمساح النيلي في بحيرة ناصر وكيفية الاستفادة الاقتصادية والاستثمارية من صيده.

اما لجنة الزراعة فسوف تناقش طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو هشام الشعيني، بشأن الزيادة المضطردة في أسعار الأسمدة المطروحة بالأسواق بجميع أنحاء الجمهورية وخاصة بمحافظات الصعيد، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع التكلفة الإنتاجية لمعظم المحاصيل الزراعية. ، بجانب طلبات الإحاطة المقدمة من السادة الأعضاء هشام الحصري، مكرم رضوان نبيل أبو باشا، بشأن ما تم من إجراءات لتثبيت العمالة المؤقتة والعقود بوزرارة الزراعة وخاصة بمشروعات التشجير والميكنة الزراعية والتقاوي.

فى الوقت ذاته تاقش لجنة التضامن الاجتماعي برئاسة  الدكتور عبد لعادي القصبي ملاحظات وزارة  التضامن الاجتماعي بشأن مشروع قانون تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلي. 

اما لجنة حقوق الانسان فسوف تبحث أوجه التعاون بين اللجنة ووزارة الداخلية لتطوير آليات تحسين العلاقة بين المواطن والشرطة، وكذلك مناقشة الجوانب المتعلقة بتطبيق معايير حقوق الإنسان في الأقسام والمراكز والسجون.

فى حين تناقش لجنة الشئون العربية الممارسات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة والسعي لاستصدار قانون يمنع الأذان في المساجد.

بينما تناقش لجنة الاقترحات والشكاوي   اقتراحان برغبة مقدمان من السيد العضو عمرو دوير، بشأن:

الأول: إنشاء مركز للكبد و مركز لعلاج الأورام بمدينة دسوق – محافظة كفر الشيخ.

الثاني: إنشاء وحدة للغسيل الكلوي بمستشفى أبو مندور – مركز دسوق – محافظة كفر الشيخ.

كما تناقش يوم الاحد القادم ثلاثة اقتراحات برغبة مقدمة من السيد العضو سمير رشاد أبو طالب، بشأن:

الأول: تبديل قطعة الأرض المخصصة للإسعاف بجوار مجمع المحاكم بشارع المركز بقطعة أرض أخرى في جنوب سمالوط وذلك لعمل هذه المنطقة مستشفى للأطفال ومركز الكبد مركز سمالوط – محافظ المنيا.

الثاني: تحويل مستشفى سمالوط المركزي بمحافظة المنيا إلى مستشفى عام.

الثالث: توفير جهاز رنين مغناطيسي بمركز الأورام – محافظة المنيا.

كما تنظر اقتراح برغبة مقدم من السيد العضو محمد الحناوي، بشأن زيادة أعداد الأسرة بمستشفى شبرامنت العام بمحافظة البحيرة وخاصة فيما يتعلق بالعناية المركزة الخاصة بحضانة الأطفال حديثي الولادة وضرورة توفير جهاز أشعة مقطعية وبنك دم وعدد (2) جهاز تنفس ووحدة غسيل كلوي بذات المستشفى.

وايضا تنظر اقتراح برغبة مقدم من السيد العضو يسرى نجيب مهنى، بشأن تخصيص قطعة أرض لبناء مركز طبي متكامل يخدم المناطق المحرومة من الخدمات الطبية بعين شمس وإدارة طبية بعين شمس – محافظة القاهرة ، بالاضافة الى مناقشة  اقتراح برغبة مقدم من السيد العضو حمدي عبد الوهاب حامد، بشأن إنشاء مستشفى المعصرة – مدينة حلوان محافظة القاهرة واقتراح برغبة مقدم من السيد العضو بلال حامد النحال، بشأن إنشاء وحدة طب الأسرة بسمخراط مركز الرحمانية – محافظة البحيرة واقتراح برغبة مقدم من السيد العضو محمود خميس، بشأن بناء وحدة صحية بمنطقة الحرمين وأرض الجوت سابقًا مركز بلبيس – محافظة الشرقية.

كما تناقش اقتراح برغبة مقدم من السيد العضو  محمد عبدالله زين الدين، بشأن تأهيل مستشفى إدكو – محافظة البحيرة وتحويلها من مستشفى مركزي لتصبح مستشفى عاماً.

كما تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي مناقشة مشروع خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الأول. بالاضافة الى استعراض توصيات اللجنة عن جلسات الاستطلاع والمواجهة بشأن تطوير التعليم ما قبل الجامعي، والتعليم الفني، والتعليم الهندسي. 

اما لجنة الصحة  فتنظر مشروع القانون المقدم من السيد العضو عبدالحميد الشيخ، بشأن تعديل بعض أحكام قانون رقم (3) لسنة 1985 بشأن تنظيم مـزاولة مهنة العلاج الطبيعي . 

فى الوقت نفسه تناقش لجنة النقل موضوع تضرر أصحاب سفن الصيد والسفن الشراعية بمحافظة دمياط من قرار وزير النقل رقم (278) لسنة 2011 الخاص باشتراطات السلامة البحرية.

اما لجنة الاسكان  فتناقش السؤال المقدم من السيد العضو عبدالحميد كمال، بشأن إنشاء مدينة شرق السويس، والمخطط العام لها وسؤال بشأن إنشاء عدد من المشروعات في منطقة جبل الجلالة بالسويس، وعن حجم هذه المشروعات ومدى الاستفادة منها في التنمية الاقتصادية.

كما تبحث طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو عبدالحميد كمال، بشأن تطوير محافظة السويس خاصة في المنطقة الشرقية (شرق قناة السويس) وحتى عيون موسى، وذلك للاستفادة من التمدد العمراني.

اكما تناقش لجنة الادارة المحلية استمرار نظر ودراسة ما أحيل إلى اللجنة من مشروعات قوانين خاصة بقانون الإدارة المحلية، وسوف يتم مناقشة المواد الخاصة بالموارد المالية والتخطيط والشئون المالية لوحدات الإدارة المحلية ومجالسها.

بدعوة وزارات (التنمية المحلية - العدل - الداخلية - المالية - التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري- الشئون القانونية ومجلس النواب)

كما تنظر ما أحيل إلى اللجنة من مشروعات قوانين خاصة بقانون الإدارة المحلية، وسوف يتم مناقشة المواد الخاصة بالموارد المالية والتخطيط والشئون المالية لوحدات الإدارة المحلية ومجالسها.

بدعوة وزارات (التنمية المحلية - العدل - الداخلية - المالية - التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري- الشئون القانونية ومجلس النواب).

وتناقش لجنة الخطة والموازنة يوم الاثنين القادم اقتراح بمشروع قانون مقدم من السيد العضو عبدالمنعم العليمي، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 91 لسنة 2005 بإصدار قانون الضريبة على الدخل.

بينما تستكمل لجنة الشئون الالفريقية يوم الاثنين ايضا خطة عمل اللجنة ووضع إستراتيجية العمل خلال دور الانعقاد العادي الثاني.

اما لجنة الدفاع والامن القومي فسوف تستكمل فى اجتماعها يوم الاثنين القادم  مناقشة موضوع مواجهة الفساد في المجتمع ، وطلب  الإحاطة المقدم من السيد العضو عبدالحميد كمال في ذات الشأن.

كما تناقش لجنة الصحة يوم الاثنين المقبل مشروع قـانـون مقدم مـن السيد العضو أيـمن أبو العـلا، وستين عضوًا آخرين (عُشر أعضاء المجلس)، بشأن إصدار قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية.

 





أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى24 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.8463 47.9463
يورو 51.1285 51.2498
جنيه إسترلينى 59.5064 59.6356
فرنك سويسرى 52.3253 52.4404
100 ين يابانى 30.8706 30.9371
ريال سعودى 12.7563 12.7836
دينار كويتى 155.3249 155.7001
درهم اماراتى 13.0251 13.0558
اليوان الصينى 6.6030 6.6170

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,526 شراء 3,549
عيار 22 بيع 3,232 شراء 3,253
عيار 21 بيع 3,085 شراء 3,105
عيار 18 بيع 2,644 شراء 2,661
الاونصة بيع 109,650 شراء 110,361
الجنيه الذهب بيع 24,680 شراء 24,840
الكيلو بيع 3,525,714 شراء 3,548,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى