بوابة الدولة
السبت 20 أبريل 2024 03:15 مـ 11 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ولاء التمامى خفض الأسعار يتماشى مع توجيهات الرئيس السيسي وزيادة الوعي وفرض رقابة على الأسواق سفير فرنسا يشهد توقيع اتفاقية بين مستشفى بوجون وجامعة باريس وقصر العينى ومعهد تيودور تأجيل محاكمة 6 متهمين بينهم ربة منزل استدرجوا شخصا وقتلوه بشبين القناطر التموين: الدقهلية تستهدف استلام 400 ألف طن قمح من المزارعين خلال موسم توريد 2024 محافظ الشرقية :يشهد افتتاح موسم حصاد محصول القمح لعام 2024 بحقل ارشادي بقرية صفيطه بمركز الزقازيق نقابة المهندسين تعقد اليوم أول اجتماعات مناقشة لائحة مزاولة المهنة نجم ريال مدريد يغيب عن التدريب النهائي قبل كلاسيكو الأرض إخماد حريق داخل شقة سكنية فى التجمع دون إصابات كولر يعاين أرضية ملعب مباراة مازيمبي معهد إعداد القادة وجامعة السويس ينظمان مهرجان الأنشطة الطلابية الأول لطلاب الجامعات وزير الأوقاف: سلامة الصدر أحد أهم أسباب رضا الإنسان عن نفسه ورضا الله عنه إصابة 7 أشخاص فى انقلاب سيارة ميكروباص بطريق غارب الغردقة

السيسي: أطلقنا مبادرة شاملة لدمج التنوع البيولوجى بالقطاعات المختلفة..

مها الوكيل

 الرئيس عبد الفتاح السيسي: أطلقنا مبادرة شاملة لدمج التنوع البيولوجى بالقطاعات النوعية المختلفة، حيث أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن مصر أطلقت مبادرة شاملة تهدف لدمج التنوع البيولوجى فى القطاعات النوعية المختلفة. 

السيسي: أطلقنا مبادرة شاملة لدمج التنوع البيولوجى بالقطاعات النوعية المختلفة


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن مصر أطلقت مبادرة شاملة تهدف لدمج التنوع البيولوجى فى القطاعات النوعية المختلفة.

الرئيس السيسي: مصر حرصت دوما على استدامة النظم الأيكولوجية لحوض نهر النيل


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن مصر حرصت دوما وما تزال على استدامة النظم الايكولوجية لحوض نهر النيل، ودعت إلى تعزيز التعاون العابر للحدود بين دولها كون المياه حجر الزاوية فى الجهود للحفاظ على التنوع البيولوجى والطبيعة.

السيسي: مصر حرصت على دعم جهود أفريقيا فى الحفاظ على التنوع البيولوجى


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر حرصت على دعم جهود القارة الافريقية فى الحافظ على التنوع البيولوجى ووقف تدهور الطبيعة، حيث استضافت مصر فى شرم الشيخ اجتماعا افريقيا رفيع المستوى بحث أولويات القارة للحفاظ على ثرواتها الطبيعية المختلفة.

النصر يتقدم على الأهلى بهدف مارتينيز فى الشوط الأول بقمة آسيا


تقدم فريق النصر السعودى على الأهلى بهدف نظيف فى الشوط الأول من المباراة التى تجمع الطرفين مساء اليوم،الأربعاء، بالدور ربع النهائى لدوري أبطال أسيا، أحرز هدف التقدم لصالح النصر بيتي مارتينيز فى الدقيقة 13 من أحداث الشوط الأول من المباراة. 

الصعيد على رأس أولويات التنمية.. شاهد كوبرى النيل بمحور الشهيد باسم فكرى بقنا


تواجه مصر العديد من التحديات على كافة المستويات التنموية، التى وضعتها الإدارة السياسية نصب أعينها للنهوض بمستوى حياة المواطن، وتوفير بيئة جيدة للاستثمار، ومن بين هذه التحديات تحسين جودة شبكة الطرق بجميع محافظات الجمهورية، ما جعل أجهزة الدولة تنطلق فى ماراثون تنفيذ مشروعات قومية لتطوير شبكات الطرق لتسهيل التنقل بين المحافظات، ما يعود بالنفع على المواطن فى توفير الوقت والمال.
 

يوسف بلايلي يصدم الأهلى: أريد العودة إلى الدورى الفرنسى


أكد الجناح الدولى الجزائرى يوسف بلايلي أن هدفه خلال  الفترة المقبلة هو العودة إلى الكرة الأوروبية بعد فسخ تعاقده مع ناديه السابق أهلي جدة في الساعات القليلة الماضية، حيث وأصدر فيفا قرارًا أمس الثلاثاء لصالح بلايلي بفسخ تعاقده بعدما تأخر النادي السعودي في دفع راتبه لمدة 3 أشهر، وكان نجم منتخب الخضر على رادار النادي  الأهلي المصري على مدار الفترة الماضية لضمه هذا الصيف، وفي حواره مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية تحدث فيه عن مستقبله بعد الرحيل عن السعودية وقال: "الأمر بسيط للغاية، أريد الانتقال إلى مستوى عالٍ من كرة القدم وأولويتي هي العودة إلى أوروبا، أفكر في العودة مرة أخرى إلى الدورى الفرنسى، لأنه مسابقة مميزة وتتمتع بمنافسة قوية بين الأندية".

السيسي: التدخل البشرى فى الطبيعة يحتم علينا التحرك لمواجهة التهديدات


قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن قمة المناخ تنعقد فى ظل ظروف استثنانى يتمثل فى انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن التدهور المضطرد فى التنوع البيولوجى والوتيرة المتسارعة لفقدان الموارد الطبيعية نتيجة التدخل البشرى فى الحياة الطبيعية والنظم الطبيعية بات يحتم علينا التحرك بشكل اكثر تنسيقا وفاعلية فى مواجهة التطورات التى تهدد دولنا.


الزمالك فى بيان: لا تراجع فى ملف نادى القرن.. وأحقيتنا فى اللقب "عقيدة"


أصدر مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور بيانا رسميا حول موقفه من ملف نادي القرن وشدد مجلس إدارة النادى الأبيض على أنه لم ولن يتراجع عن الدفاع عن حقوق النادي في مختلف القضايا ومن بينها ملف نادي القرن، وكان الزمالك قد أعلن تجهيز ملفا رسميا من أجل تقديمه إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" من أجل استرداد لقب القرن الأفريقى الذى حصل عليه الأهلى باختيار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" والذى يؤكد مسئولي الزمالك أحقية النادى الأبيض فى ذلك اللقب.

الملك سلمان يوجه بإقامة صلاة الغائب على الشيخ صباح بالحرمين بعد صلاة العشاء


وجه العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبد العزيز بإقامة صلاة الغائب على الشيخ صباح في الحرمين بعد صلاة العشاء، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

مستشفى إسنا بالأقصر قبل وبعد دخولها منظومة التأمين الصحى الشامل


تبذل الدولة ممثلة فى وزارة الصحة جهودا كبيرة فى تطوير ورفع كفاءة المستشفيات الحكومية فى إطار توجيها القيادة السياسية بتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية للمواطن ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل.

أول تعليق من محمد رمضان بعد براءته من سب الطيار.. اعرف قال إيه


أعرب الفنان محمد رمضان، عن سعادته بحكم محكمة جنح مستأنف الدقى، التى قضت ببراءته من سب وقذف الطيار باسر أبو اليسر، حيث أعاد نشر خبر البراءة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، أتبعها بتعليق: "الحمد لله.. والله يبارك فيكم جميعاً".

جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد يوارى الثرى بمقبرة الصليبيخات


وارى جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الثرى بمقبرة الصليبيخات، وبدأت، قبل قليل، صلاة الجنازة على أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، فى مسجد بلال بن رباح بمنطقة الصديق، وتقدم الجنازة الشيخ نواف الأحمد أمير البلاد، وعدد كبير من المسئولين.

تطوير مشروع تأهيل وتبطين الترع بعدد من محافظات الجمهورية


رغم التحديات الكبرى التى تواجه الدولة المصرية على كافة الأصعدة، إلا أن مؤسسات وأجهزة الدولة تولى المشروعات القومية الكثير من الاهتمام، وتحديدا فيما يتعلق بالبنية التحتية للكثير من المشروعات، فمؤخرا أبدت الدولة اهتماما كبيرا بمشروع تأهيل وتبطين الترع، حيث أكدت وزارة الموارد والمائية والرى أنه يجرى متابعه أعمال التربة الزلطية وأعمال التبطين بالخرسانة العادية فوق التربة الزلطية بترعة بهجت بعملية تأهيل وتبطين ترع هندسة غرب فاقوس، ضمن المشروع القومى لتأهيل وتبطين الترع، بإشراف من الإدارة العامة للتوسع الأفقى والمشروعات بشرق الدلتا بالزقازيق.

بيتسو موسيمانى صانع تاريخ صن داونز وصاحب تجربة متواضعة مع جنوب أفريقيا


أسند مسئولو النادى الأهلى مهمة تدريب القلعة الحمراء لبيتسو موسيمانى مدرب فريق صن داونز الجنوب أفريقى، لخلافة السويسرى رينيه فايلر الذى تأكد رحيله بشكل رسمي بعد تفعيل بند فسخ التعاقد معه غداً، الخميس، أول أكتوبر، ويعد بيتسو واحد من أكثر المدربين نجاحاً فى جنوب أفريقيا، نظراً لتاريخه المميز على الجانبين المحلى والأفريقى، حيث توج بـ 15 لقباً كبيراً بما فيهم دورى أبطال أفريقيا مع صن داونز، وويأتى تولى بيتسو موسيمانى لتدريب الأهلى فى وقت صعباً، حيث يستعد الأحمر لمواجهة الوداد المغربى فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا يومى 17 وأكتوبر المقبلين على الترتيب.

محافظ القاهرة يخفض تنسيق القبول بمدارس الثانوى العام إلى 236 درجة


قرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوى العام للعام الدراسى 2020 / 2022 من 244 درجة إلى 236 درجة تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص فى الإدارات التي يوجد بها فراغات فقط طبقا لظروف كل مدرسة ونوعيتها علي ان يتم النزول بالحد الأدنى للتنسيق وفقا للفراغات المتاحة بالإدارات التعليمية الاتية ( روض الفرج - الساحل - شبرا - الشرابية - الزاوية الحمراء- حدائق القبة- شرق م نصر - منشأة ناصر - مصر الجديدة- غرب القاهرة - عابدين - وسط القاهرة - باب الشعرية - الوايلى- السيدة زينب - مدارس الإسمرات فقط - مصر القديمة- غرب مدينة نصر ). 

الصحة تعلن ارتفاع نسبة الشفاء من فيروس كورونا بمستشفيات العزل لـ93.3%


كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع نسب الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل علي مستوى الجمهورية إلى 93.2 % بعد تسجيل 96094 حالة شفاء. وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت عن خروج  508 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 96094 حالة حتى اليوم.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى18 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.2834 48.3834
يورو 51.4846 51.6106
جنيه إسترلينى 60.1080 60.2470
فرنك سويسرى 53.0471 53.1803
100 ين يابانى 31.2615 31.3283
ريال سعودى 12.8711 12.8985
دينار كويتى 156.5661 156.9922
درهم اماراتى 13.1462 13.1742
اليوان الصينى 6.6705 6.6850

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,714 شراء 3,737
عيار 22 بيع 3,405 شراء 3,426
عيار 21 بيع 3,250 شراء 3,270
عيار 18 بيع 2,786 شراء 2,803
الاونصة بيع 115,514 شراء 116,225
الجنيه الذهب بيع 26,000 شراء 26,160
الكيلو بيع 3,714,286 شراء 3,737,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى