الرئيسية / حوادث و قضايا / قاتل نيفين لطفي سبق اتهامه فى 10 قضايا.. وكان يعمل فرد أمن بالمجمع السكني الذى تقطن به الضحية

قاتل نيفين لطفي سبق اتهامه فى 10 قضايا.. وكان يعمل فرد أمن بالمجمع السكني الذى تقطن به الضحية

%d9%86%d9%8a%d9%81%d9%8a%d9%86-%d9%84%d8%b7%d9%81%d9%89

كتب سمير دسوقى

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرتي أمن القاهرة والجيزة وقطاع مصلحة الأمن العام من كشف غموض واقعة مقتل “نيفين لطفى” الرئيس التنفيذى لمصرف أبو ظبى الإسلامى داخل مسكنها بمدينة 6 أكتوبر .. حيث أشارت المعلومات والتحريات إلى أن وراء إرتكاب هذه الجريمة “كريم صابر عبد العاطى عبدالرحيم ” عاطل ومقيم بروض الفرج ، سبق إتهامه فى 10 قضايا ( سرقة – مخدرات – ضرب – سلاح أبيض ) ، محكوم عليه بالحبس 3 أشهر فى قضية سرقة وكان يعمل فرد أمن بالمجمع السكنى الذى تقطن به الضحية “، منذ فترة وكان قد تم فصله لسوء سلوكه ولتعاطيه المواد المخدرة .

عقب تقنين الإجراءات تبين أن الجانى قام بحجز نفسه بإحدى مصحات علاج الإدمان على خلفية إدمانه للمواد المخدرة فى محاولة منه لإخفاء تواجده خشية ضبطه، وتم إلقاء القبض عليه .

بمناقشته إعترف بإرتكاب الواقعة وقيامه بالتسلل لمسكن الضحية عن طريق تسلق سور الفيلا وقام بكسر نافذة المطبخ وإستل سكيناً ودخل غرفتها بدافع السرقة وحال إستشعار المجنى عليها به ومقاومتها له طعنها عدة طعنات متفرقة أودت بحياتها ثم قام بسرقة ( جهاز آى باد – 600 دولار – 145 درهم إمارتى – وبعض متعلقاتها الشخصية ) وعند خروجه من مسكنها إضطلع بسرقة سيارتها للهرب إلا أنه تعرض لحادث سير حيث إصطدم بالجزيرة الوسطى للطريق مما دعاه لتركها وفر هارباً وتم العثور عليها.. وأرشد عن (المبلغ المالى والمسروقات التى كان يخفيها بشقة شقيقته كما أرشد عن ملابسه التى كان يرتديها أثناء إرتكابه الواقعة ملطخة بالدماء)

الجدير بالذكر ان نيفين لطفي  شغلت منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر (البنك الوطني للتنمية سابقاً) منذ عام 2008، حيث أدارت عملية تحول البنك إلى مؤسسة متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وأشرفت على تنفيذ خطة شاملة لإعادة هيكلة البنك بالكامل خلال خمس سنوات، كما أدارت عملية التحول بالبنك من الخسارة الى تحقيق ارباح.

بدأت نيفين لطفي حياتها العملية في المجال المصرفي عندما انضمت للعمل في سيتي بنك في مارس 1976 وشغلت منصب محلل مالي بفرع البنك في القاهرة. ومن خلال خبرتها التي دامت لأكثر من ثلاثون عامًا في المجال المصرفي، حازت نيفين لطفي مجموعة من المناصب الدولية في الولايات المتحدة، وأوروبا، والأسواق الناشئة، وذلك بفضل خبراتها في إدارة أنشطة قطاع الشركات ، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقطاعات التجزئة المصرفية، بالإضافة إلى إدارة رأس المال ومخاطر الائتمان.

وقبل انضمامها للعمل بمصرف أبو ظبي الإسلامي، شغلت نيفين لطفي عددا من المناصب بسيتي جروب التجارية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومقرها فى لندن، حيث تولت عدة مواقع وظيفية وكان آخرها مدير العمليات والعضو المنتدب ورئيس الشئون الائتمانية.

حصلت نيفين لطفي على درجة البكالوريوس في العلوم الاقتصادية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

شاهد أيضاً

القبض على حلاق بعد أن اتهامه بالتعدي على طفل جنسيا

كتب- سمير دسوقي ألقى ضباط مباحث مركز تمي الأمديد بمديرية أمن الدقهلية القبض على حلاق …