الرئيسية / اقتصاد / خبير اقتصادى.. رؤية مصر 2030 تعتمد على العلم والتكنولوجيا في آليات الاقتصاد

خبير اقتصادى.. رؤية مصر 2030 تعتمد على العلم والتكنولوجيا في آليات الاقتصاد

كتب/سميردسوقى

أكد الخبير الاقتصادى الدكتور حاتم صادق الاستاذ بجامعة حلوان ، على أهمية التحول في آليات الاقتصاد المصرى من الاعتماد على اللوجيستيات ونقل التكنولوجيا الى الاعتماد على العلم والمعرفة.
خاصة بعد فيروس كورونا وأنه قد حان الوقت لأن يتحول الاقتصاد المصرى إلى اقتصاد يقوم على توطين التكنولوجيا في المجتمع المصرى من خلال التعاون الحقيقي مع جامعات دولية معترف بها ومراكز بحثية معتمدة، للاستفادة منها في خلق جيل جديد يواكب متطلبات العصر ويتوافق مع آليات واحتياجات سوق العمل في مصر والمنطقة.
واوضح صادق ، ان رؤية مصر 2030 وضعت على قائمة أولوياتها تحسين جودة التعليم العالي وتحقيق نقلة نوعية في هذا القطاع من خلال منح طلاب العلم في كافة التخصصات المهارات التعليمية المناسبة والأدوات التي تمكنهم من أن يصبحوا قادة المستقبل.

لفت إلى أن الدراسات التي أعلنتها وزارة التعليم العالى أثبتت أن هناك أعداد كبيرة من الطلاب يدرسون خارج أوطانهم في الكثير من الدول، فضلا عن إتاحة فرص للطلاب المصريين التعلم داخل مصر بنفس إمكانيات ومتطلبات ونظام التعليم الخارجي، دون اللجوء إلى الخارج والهجرة خارج الوطن، خاصة أن مصر لديها عقول مستنيرة حققت نجاحات في شتى المجالات.

شاهد أيضاً

وكيل نقل النواب: تدشين الكراكة الأكبر حسين طنطاوي بالشرق الأوسط إضافة قوية لتعزيز أسطول قناة السويس

كتب عوض العدوى أكد النائب محمد عبدالله زين الدين، وكيل لجنة النقل، أن تدشين الفريق …